22 نوفمبر، 2021 - 12:49

فرنسا تغرق في بوركينافاسو وتطلب النجدة

ناشد الرئيس الفرنسي ماكرون نظيره البوركينابي لحل أزمة منع القوافل العسكرية الخاصة بالقوات الفرنسية من التحرك و المرور إلى نبحر بعدما قطعت طريقها مئات الحشود

الازمة التي وجد الجيش الفرنسي نفسه فيها لم تحل لحد الساعة خصوصا وان الشعب في بوركينافاسو اصر على رحيل أخر جندي فرنسي بلاده و هو الامر الذي عقد نعمة فرنسا في افريقيا بعدما اغلقت الجزائر عنها المجال الجوي

س.مصطفى

22 نوفمبر، 2021 - 12:37

الافلان يتدخل في فضيحة طرد أستاذ التربية الإسلامية

قال بعجي أبو الفضل  الأمين العام للافلان حول قضية أستاذ التربية الاسلامية الذي طردته تلميذة من الثانويةُ  ، طلب بعدم تسييس المدرسة وضرورة إبعادها عن الأدلجة، قائلا: “لابد أن نترك المدرسة بعيدة عن التجاذبات السياسية المؤدلجة”.

ورد بعجي في كلمة له خلال تجمع شعبي نظمه بولاية عين تموشنت، على من يريدون استغلال قضية أستاذ التربية الإسلامية المطرود بولاية معسكر، قائلا: “هناك من يريد استغلال قضية الأستاذ سياسيا وهناك قانون يضبط ذلك”.

وأضاف: ” لابد أن تعود قيمة المعلم ويصبح رمزا يقتدى به ولكن مع الأسف المعلم اليوم أصبح يهان”.

ف.سمير

22 نوفمبر، 2021 - 12:28

المخابرات الفرنسية تتورط في قضايا إغتيالات ..!!

كشفت  مرقع ” ديسكلوز” المهتم بالشأن الأمني أن المخابرات الفرنسية ساهمت في عمليات إرهابية و تصفيات جسدية بالتنسيق مع النظام المصري
المعلومة الخطيرة قالت عنها وكالة الأنباء الفرنسية إلى أن هذا الموقع استند إلى وثائق دفاع سرية تكشف أن فرنسا تقدم معلومات استخباراتية للسطات المصرية تستخدمها القاهرة لاستهداف مهرّبين عند الحدود المصرية-الليبية وليس جهاديين بخلاف ما هو متّفق عليه.
طلبت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي، فتح تحقيق فيما نشره موقع “ديسكلوز”عن استخدام القاهرة لمعلومات من المخابرات الفرنسية في عمليات الاغتيال و التصفيات الجسدية .
كما وذكر موقع “ديسكلوز” في السياق المذكور أن مهمة “سيرلي” الاستخبارية الفرنسية التي كانت بدأت في فيفري 2016 لصالح مصر في إطار مكافحة الإرهاب، انحرفت عن مسارها من طرف السلطات المصرية التي تستخدم المعلومات التي جمعتها من أجل شن ضربات جوية على آليات تشتبه بأنها لمهرّبين.
ف.م

22 نوفمبر، 2021 - 12:10

موجة خامسة من وباء كورونا تعصف بفرنسا

بلغ الجزائر1 ان السلطات الفرنسية أعلنت وبشكل رسمي دخول البلاد في الموجة الخامسة من وباء فيروس كورونا.

وكشف الممثل الرسمي للحكومة الفرنسية، غابرييل آتال، أن الموجة الخامسة من فيروس كورونا بدأت بطريقة “فجائية”، مشيرا إلى “زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا على مدى أسبوع بنحو 80 بالمائة”.

كما اضاف  “أعتقد أننا نسجل متوسط ​​17000 حالة في اليوم، بمعدل يبلغ اليوم 164 حالة لكل 100000 نسمة”، موضحا أن “معدل الإصابة هذا كان عند 100 في بداية الأسبوع الماضي “. وشدد على أنه هناك ارتفاعا قويا جدا بنسبة العدوى في البلاد.

21 نوفمبر، 2021 - 18:57

إعفاء اصحاب اونساج من المتابعات القضائية

أسدى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تعليمات، بضرورة إعطاء فرصة للشباب، المتعثر المستفيد من قروض دعم تشغيل الشباب، وإعفاؤه من المتابعات القضائية، مع إقرار معالجة ذات مقاربة اقتصادية بحتة، وفق رزنامة تسديد للديون.

وتأتي هذه تعليمات رئيس الجمهورية، خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء، حيث أمر فيما يخص دعم وتشغيل الشباب بتوحيد تسيير الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية (ANADE)، والوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر (ANJEM )، والصندوق الوطني للتأمين على البطالة (CNAC)، بوضعها تحت وصاية الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة، في ظرف شهر على أقصى تقدير.

21 نوفمبر، 2021 - 18:47

توسيع نشاط بناء السفن عبر كامل الشريط الساحلي الجزائري

شدد الرئيس تبون على أولوية توسيع نشاط بناء السفن، عبر كامل الشريط الساحلي الجزائري، للتوجه فعليا نحو التصنيع، وفق مخطط تنموي للقطاع عبر شراكات دولية، ترفع من نوعية وكمية الموارد الصيدية.

عاجل