28 مايو، 2021 - 18:15

فرنسا.. مقتل منفذ اعتداء نانت

قتل، الجمعة، المشتبه في تنفيذه عملية طعن شرطية في مدينة نانت الفرنسية، متأثرا بجراح أصيب بها خلال اعتقاله، بعد تبادل لإطلاق النار أسفر عن إصابة شرطي.

وكانت أجهزة الأمن الفرنسية، قد ألقت القبض على المشبه بتنفيذه اعتداء نانت، بعد نشر الدرك الفرنسي 240 عنصرا، من بينهم قوات خاصة، لمطاردته.

وفي وقت سابق، الجمعة، قال مصدر أمني فرنسي إن شرطية أصيبت بجروح خطيرة بعد تعرضها لعدة طعنات في منطقة “لا شابيل سور إيردر”، قرب نانت.

وأوضحت المصادر أن حالة الشرطية حرجة، مشيرة على أن منفذ الاعتداء تمكن من الهرب.

وعلى الفور تمت عملية مطاردة لمنفذ الاعتداء، شارك فيها 80 شرطيا وطائرة مروحية تابعة لأجهزة الأمن الفرنسية للبحث عن المشتبه به في طعن الشرطية في الحرس البلدي بسكين.

28 مايو، 2021 - 18:14

ريال مدريد يخطف دافيد ألابا من بايرن ميونخ

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، يوم الجمعة، ضم مدافع بايرن ميونخ دافيد ألابا إلى صفوفه بعقد لمدة خمس سنوات.

وجاء الإعلان عن ضم اللاعب النمساوي البالغ 28 عاماً والذي فاز بلقبي دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ الألماني، غداة استقالة الفرنسي زين الدين زيدان من تدريب الفريق الملكي.

28 مايو، 2021 - 18:06

ليبيا تحتفل بالذكرى السابعة لعملية الكرامة

يستعد الجيش  الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، لإقامة العرض العسكري الأضخم له في مدينة بنغازي، السبت، احتفالا بالذكرى السابعة لعملية الكرامة التي طردت الإرهاب من الشرق الليبي، وجعلت المدينة الأكثر أمانا منذ 2011.

ويتزامن العرض العسكري الضخم مع الإعلان عن تخريج الدفعة الـ 53 من ضباط الكلية العسكرية، خلال الحفل الذي يقام بمناسبة الذكرى السابعة لانطلاق عملية الكرامة يوم 15 مايو عام 2014، وتكللت بطرد الميليشيات من المدينة.

28 مايو، 2021 - 17:57

أسعار الفواكه تلتهب

عرفت  أسعار الفاكهة في الاسواق  الجزائرية ارتفاعا كبيرا  .

حيث بلغ سعر التين الاخضر   550دج للكيلوغرام والخوخ بـ 350 دج، المشمش 250 دج، حب الملوك بين 70 و600دج للكيلوغرام.

كما عرفت أسعار الخضر استقرارا نسبيا، حيث بلغ سعر الجزر 70 دج للكيلوغرام. الكوسة بـ 60 دج للكيلوغرام والسلاطة بـ 60دج. أما البتنجال فبيع بـ 70 دج وانخفضت أسعار الخضر مقارنة مع الأسبوع الماضي بمعدل 30 دج للكيلوغرام.

ويعيش المستهلك أزمة حقيقة بسبب ارتفاع الاسعار ويرجع السبب إلى انهيار القدرة الشرائية وتدني الراتب الشهري لأغلب المواطنين مقارنة بأسعار السلع المعروضة.

28 مايو، 2021 - 17:51

هذه هي الشروط نزع الأعضاء من الموتى سريريا في الجزائر..

كشف المدير العام للوكالة الوطنية لزرع الأعضاء البروفيسور حسين شاوش، أن التحضير جاري لمباشرة عملية زراعة الأعضاء من الأشخاص الموتى سريريا بعد موافقة الشخص أو أهله، داعيا المواطنين إلى ضرورة وضع ثقتهم في الطبيب الجزائري.

كما أكد حسين شاوش ان  تحسيس وتوعية المواطنين بأهمية التبرع بالأعضاء بعد الموت كفعل خير وفعل مواطنة و أوضح في تصريح لإذاعة سطيف، أن سجل الامتناع عن التبرع بالأعضاء سيسهّل عملية تحديد المتبرعين الميتين سريريا، رغم أن العملية تحتاج وقتا، ودعا إلى تكاتف جهود التوعية بأهمية التبرع لإنقاذ حياة المرضى، خاصة من طرف الأئمة في المساجد.

وكشف المتحدث أن استيراد القرنية يكلّف الدولة الجزائرية أموالا طائلة، في حين أن هناك مسعى لتوقيف الاستيراد خلال أسابيع والاعتماد على زرع قرنيات الموتى، مؤكدا أن المصالح الوصية جهّزت كل شيء للانطلاق في هذا المسعى من تكوين أطباء عيون وتعيين مركز متخصص لتُعمم العملية على باقي المراكز لاحقا.

ودعا البروفيسور شاوش المواطنين إلى ضرورة وضع ثقتهم في الطبيب الجزائري، لانقاذ المرضى و كشف في هذا الشان عن تسجيل أكثر من 100 عملية زرع كلى أُجريت خلال الأربعة أشهر الأولى من هذه السنة، مؤكدا أن عمليات زرع الكلى في الجزائر ناجحة بنسبة تقارب 99 بالمائة و أشار ايضا إلى أنه سنويا يتم أجراء من 400 الى 500 عملية زرع كلى في القطاع العام إلا أن حاجة المرضى تقدر بحوالي 1500 كلية سنويا، إلا أنه لا يمكن تأمين هذا العدد من طرف المتبرعين من نفس العائلة.

 

28 مايو، 2021 - 17:42

تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا

تم تسجيل في الجزائر 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و7وفاة وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

عاجل