8 يونيو، 2020 - 16:00

ماكرون متهم بقتل الفرنسيين ..!

أطلق الصحافي الفرنسي، بيير جوفانوفيك، انتقاداتٍ لاذعةً لحكومة بلاده، وصلت حد اتهام الرئيس ماكرون بـ”قتل 25 ألف فرنسي بكورونا”. وأضاف خلال لقاء خاص معه بثته قناة “تلفزيون الحرية” الإلكترونية المقربة من اليمين الفرنسي المتطرف، أنه بدل أن تدبر السلطات الفرنسية المعنية الحجر الصحي، تم اللجوء إلى شركة أمريكية خاصة مقربة من الموساد الإسرائيلي هي “باين كومباين”، لتقوم بذلك في فرنسا، وتشرف على كل العمليات بما فيها الكشف عن الإصابات بالفيروس التاجي.

وأكد جوفانوفيك، أنه حينما كان بهيئة الأركان الفرنسية، كان هناك مكتب خاص يسمى مكتب التوظيف، وهو الذي يسير المنطقة العسكرية الرابعة في مدينة بوردو، يحدد معنى “السلطة الصاعدة” والشروط التي يمليها دخول الدولة في حرب، ومنها الجمع الفوري للعناصر الأولية، ثم تعبئة وحساب عدد الجنود الذين يتم إرسالهم لكل منطقة مثلا، وهو ما لم يتم في حرب فرنسا ضد كورونا التي لجأت خلالها لوكالة خاصة أجنبية.

وشدد على أن الذي حصل في تدبير عملية رفع الحجر بفرنسا، يقول المتحدث نفسه، هو التخلي عن أجهزة الدولة ومنها الجيش، واللجوء لشركة خاصة تابعة للموساد، معتبرا أن هذا الإجراء ينتقص من الخبرات الموجودة ببلاد الأنوار من وزراء وغيرهم. كما انتقد ما يتم ترويجه من أن الشركة المذكورة قامت بهذا العمل بالمجان. وأكد على أن هناك مقابلا يتم تمريره للأمريكان من تحت الطاولة، لأنهم لا يفعلون شيئا أبدا بدون ثمن، وفق تعبيره.

وتحدث الصحافي والكاتب ذاته، من منبر قناة “TVL” لمستضيفه أوليفييه بيشون، عن رغبة بيل غيست في السيطرة على سوق اللقاحات، وكيف أن الرجل الذي يملك طائرة خاصة عملاقة، له صلة وثيقة بأصحاب هذه الشركة، وأن قيمة الصفقة يمكن أن تصل إلى مليار يورو.

وقال إن ارتداء الكمامات في فرنسا هو رمز لتكميم حركة أصحاب السترات الصفراء، الذين خاضوا إضرابات قوية وطويلة مناهضة لحكومة ماكرون، معتبرا أن الاحتجاجات في عدد من الدول مستمرة كأمريكا وألمانيا على عكس فرنسا.

وحمّل المتحدث ما كرون، مسؤولية مقتل 25 ألف فرنسي بتعريضهم لفيروس كورونا، متهما حكومته بأنها بذلت كل ما في وسعها لينتشر الفيروس بين الفرنسيين. وانتقد عدم تبني بلاده لبروتوكول علاجي يقوم على الكلوروكين، في حين أن دولا كثيرة منها الولايات المتحدة فعلت ذلك، وحيا البروفيسور ديدييه راوولت، الذي أنقذ الفرنسيين على الأقل في الجنوب، وفق وصفه.

واتهم الحكومة الفرنسية، أنها بمنع العلاج بالكلوروكين كرست موت مرضى كوفيد-19 في فرنسا، ونشر الخوف بين الناس حتى يتجنبوا المظاهرات والاحتجاجات والمضايقات.

جهاد أيوب

8 يونيو، 2020 - 14:34

اتفاقية بين وزيرة التكوين و وزارة الحاضنات

تشرف وزيرة التكوين و التعليم المهنيين السيدة بن فريحة هيام اليوم الإثنين بمعية وزير المنتدب المكلف بالحاضنات السيد نسيم ضيافات على التوقيع على اتفاقية شراكة بين القطاعين .

 

ت.سفبان

8 يونيو، 2020 - 14:19

عودة الأساتذة للمدارس

أمر رئيس الديوان بوزارة التربيةالوطنية الأساتذة وعمال الإدارة، بالالتحاق بالمؤسسات التربوية.

وحسب تعليمة لرئيس الديوان فإن هذا الإجراء جاء  قصد تنظيم وإنجاز أعمال نهاية السنة الدراسية 2019-2020 خاصةفي ظل الأوضاع الاستثنائية الصحية التي تمر بها البلاد جراء تفشي وباء كورونا .

 

س.مصطفى

8 يونيو، 2020 - 14:10

طيران الإمارات توفر رحلات للمسافرين إلى 29 مدينة

إثر إعلان حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة رفع القيود على حركة الركاب العابرين (الترانزيت)، سوف توفر طيران الإمارات اعتباراً من 15 يونيو الجاري خدمات ركاب إلى 16 مدينة أخرى على طائراتها البوينج 777-300ER. ونظراً إلى أن القيود المفروضة على السفر لا تزال سارية في غالبية دول العالم، فإن طيران الإمارات تنبّه عملاءها بضرورة التأكد من متطلبات السفر والدخول إلى الوجهة المقصودة قبل الرحلة.
أنقر هنا لمشاهدة الفيديو.
ويتوفر الآن على الموقع الشبكي لطيران الإمارات emirates.com وعن طريق وكلاء السفر إمكانية الحجز للسفر بين دبي والمدن التالية: البحرين، مانشستر، زيوريخ، فيينا، أمستردام، كوبنهاغن، دبلن، نيويورك جيه اف كيه، سيول، كوالالمبور، سنغافورة، جاكرتا، تايبيه، هونج كونج، بيرث وبريسبن.
كما توفر طيران الإمارات اعتباراً من 8 يونيو أيضاً رحلات من كراتشي ولاهور وإسلام أباد لإعادة المقيمين في دولة الإمارات والمسافرين من باكستان الراغبين في مواصلة سفرهم إلى إحدى محطات الناقلة المتاحة.
ومع الإعلان الجديد، سيرتفع عدد المحطات التي تغطيها طيران الإمارات على رحلات الشحن المنتظمة من دبي إلى 29 مدينة، بما في ذلك الرحلات التي تعمل حالياً إلى كل من: لندن هيثرو، فرانكفورت، باريس، ميلانو، مدريد، شيكاغو، تورنتو، سيدني، وملبورن، بالإضافة إلى مانيلا اعتباراً من 11 يونيو.
وأصبح بإمكان عملاء طيران الإمارات أيضاً الحجز للسفر بسهولة عبر دبي بين وجهات في منطقة حوض المحيط الهادئ الآسيوية وأوروبا والأميركتين، طالما كانوا يلبون متطلبات السفر ودخول الوجهة المقصودة.
وتواصل طيران الإمارات العمل والتنسيق مع السلطات الحكومية لاتخاذ مقاربات ومناهج محسوبة ومدروسة بعناية لاستئناف الرحلات وإعادة بناء شبكة خطوطها بين دبي والعالم.
الصحة والسلامة أولاً: تطبق طيران الإمارات سلسلة من الإجراءات والتدابير الاحترازية الشاملة في كل مرحلة من مراحل الرحلة، سواءً على الأرض أم في الأجواء، لضمان سلامة عملائها وموظفيها. وتشمل هذه الإجراءات توزيع حقيبة أدوات وقاية مجاناً على الركاب تحتوي على كمامات وقفازات ومعقّم لليدين ومناديل مضادة للجراثيم.
قيود السفر: تذكّر طيران الإمارات عملاءها أن القيود التي تفرضها دول العالم على السفر لا تزال سارية المفعول، وأنها لن تتمكن من قبول المسافرين على رحلاتها إلا إذا كانت تنطبق عليهم شروط الدخول إلى الدولة التي يتوجهون إليها. ويمكن لحاملي الإقامات الراغبين العودة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الاطلاع على المتطلبات من خلال الموقع https://www.emirates.com/ae/arabic/help/flying-you-home/
مزيد من المعلومات عن طيران الإمارات والرحلات التي تسيرها حالياً على الموقع الشبكي https://www.emirates.com/ae/arabic/

8 يونيو، 2020 - 13:41

وزارة الصحة تأمر بسحب كل ممرات التعقيم

شددت  , اليوم الإثنين ,وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات على ضرورة  سحب ممرات التعقيم من المستشفيات والمؤسسات العمومية  من بواباتها لخطورتها على صحة المواطنين .

و أوضحت  الوزارة  في تعليمة صدرتها ان مرور المواطن عبر هذه الممرات، ورشه بالمواد السائلة المكونة من مواد مطهرة ومعقمة ، له أعراض جانبية، وقد يتسبب له بأمراض جلدية، وصعوبة في التنفس

إ ماسيليا

 

 

8 يونيو، 2020 - 13:23

الحماية المدنية تطلق حملة وطنية للوقاية من الحرائق

كشفت المديرية العامة للحماية المدنية , عن اطلاق حملة وطنية للوقاية من حرائق المحاصيل الزراعية على مستوى التراب الوطني , ابتداءا من ,يوم الإثنين, حيث سيعطى الإنطلاق الرسمي من ولاية تيارت .

وأوضحت الحماية المدنية في بيان لها  , أن هذه الحملة الوطنية تهدف للحد و التقليل من الخسائر الناجمة عن حرائق المحاصيل الزراعية و تحسين الفلاحين و توعيتهم على ضرورة احترام و تطبيق التدابير الوقائية .

و اشارت ذات المديرية ان الاسباب الرئيسية لإندلاع الحرائق , تعود إلى عدم تطبيق الإجراءات الوقائية المتعلقة بحماية الأراضي الفلاحية و تنقية محيطها من الحشائش اليابسة .

إ ماسيليا