الجزائر 1 | فشل التفاوض مع الوزارة يؤدي إلى إضراب…. الجزائر 1 الجزائر 1 | فشل التفاوض مع الوزارة يؤدي إلى إضراب….

27 فبراير، 2021 - 22:14

فشل التفاوض مع الوزارة يؤدي إلى إضراب….

المشرفون التربويون في إضراب ليومين خلال الإختبارات الجارية هذا لعدم الإتفاق مع وزارة التربية خلال المفاوضات لجملة المطالب المرفوعة لها .

تدخل اليوم الأحد وعلى مدار يومين النقابة الوطنية للمساعدين والمشرفين التربويين في إضراب وطني تزامنا وانطلاق اختبارات الفصل الدراسي الأول من الموسم الدراسي الجاري للإحتجاج على الإجابات المقدمة من قبل وزارة التربية الوطنية حول جملة المطالب المرفوعة والتي وردت  حسبها  غير مقنعة ولا ترقى إلى تطلعات مساعدي ومشرفي التربية.

وأعلنت النقابة المعتمدة حديثا عن تمسكها بإضراب اليومين إذ ستقوم بالتوقف التام عن العمل على مستوى مؤسساتهم التربوية الموزعة وطنيا والامتناع كليا عن تأطير التلاميذ وذلك لأجل الضغط على الوزارة الوصية لتحقيق تجسيد جملة الانشغالات الواردة ضمن لائحة المطالب مؤكدة بأن الإجابات المقدمة من قبل المسؤولين عن الوزارة خلال اللقاء الأخير الذي تم عقده بتاريخ 22 فيفري الجاري لم تكن مقنعة على الإطلاق.

باستثناء تلبية المطلب المتضمن ترقية 1200 مشرف تربية رئيسي موزع وطنيا إلى رتبة “مستشار تربية” من خلال الترخيص لهم بالمشاركة في الامتحانات المهنية للترقية في الآجال القريبة على أن يتم الشروع مباشرة في تسوية وضعياتهم المالية والإدارية “المتعثرة” بإعادة تصنيفهم في السلم.

ويذكر أن الوزارة الوصية قد أعلنت عن التزامها بافتكاك رخص استثنائية أخرى من مصالح المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، لأجل غلق ملف العشرات من “مساعدي التربية” بصفة نهائية، عن طريق القضاء على هذه الرتبة التي تعد آيلة للزوال خاصة وأن عددهم قليل جدا لا يتجاوز العشرات وطنيا، فيما تعهدت بإيجاد آليات عملية جديدة، لأجل تحقيق ترقية “مساعد رئيسي للتربية” إلى رتبة “مشرف تربية”، بالإضافة إلى ترقية “مشرف تربية” إلى رتبة مشرف تربية رئيسي والبالغ عددهم في حدود 45 ألف مشرف تربية وطنيا.

كشفت مصادر بخصوص إضراب المساعدين والمشرفين التربويين، المنضويين تحت لواء النقابة الوطنية للمساعدين والمشرفين التربويين المعتمدة حديثا، أن المحكمة الإدارية لبئر مراد رايس، أصدرت حكما يقضي بوقف الإضراب لعدم شرعيته، والمعلن عنه بموجب الإشعار بالإضراب المودع من طرف النقابة، والمتضمن التوقف عن العمل على مدار يومي 28 فيفري والفاتح مارس 2021.

برمكي محمد شوقي

27 فبراير، 2021 - 22:10

3 آلاف مليار … خسائر سنة بدون سيارات

3 آلاف مليار دينار جزائري هي الخسائر المكبدة لمرور سنة بدون سيارات تزتمنا و توقيف الفيزا ”شنغن”.

تجتمع شركات التأمين الناشطة في السوق الوطنية بداية شهر مارس المقبل، تحت غطاء الاتحاد العام لشركات التأمين وإعادة التأمين لمباحثة الوضع المالي للشركات الذي تراجع بشكل كبير خلال سنة 2020، وبداية سنة 2021، بسبب تداعيات فيروس كورونا ووقف استيراد السيارات، وحتى عدم الإقرار باستيراد مركبات أقل من 3 سنوات، ووقف الرحلات الجوية وتأشيرة “شنغن” وهو ما كبّد هذه الشركات خسائر تصل 3 آلاف مليار سنتيم من رقم أعمالها في ظرف سنة من الحجر الصحي.

خسرت شركات التأمين مبالغ كبرى أيضا بسبب وقف عمليات التأمين عن السفر نتيجة تجميد حركة النقل الجوي والبحري نحو الخارج بداية من 15 مارس 2020 وإلى غاية اليوم، وكذا وقف استصدار تأشيرة “شنغن” التي كانت تساهم في إنعاش محفظة هذه الشركات وتمثل هذه الفئة صنف التأمين عن الأشخاص الذي يحتل المرتبة الثانية في أوليات شركات التأمين بعد التأمين عن الحوادث والسيارات.

يأتي ذلك في وقت كانت قد أمرت وزارة المالية شركات التأمين الناشطة في السوق الوطنية باسترجاع الديون المتراكمة لدى الزبائن، وهي الأقساط غير المسددة التي بلغت بتاريخ 31 أوت 2020 6850 مليار سنتيم، بنسبة ارتفاع حادة باتت تهدّد الوضعية المالية للشركات، وتؤكد مصادر من قطاع التأمينات أن هذه الأقساط غير المسددة، بلغت بداية السنة الجارية 7 آلاف مليار سنتيم، وأكدت الوزارة أن الزبائن الذين لا يسدّدون الأقساط وفقا لما ينص عليه القانون لا يستفيدون من الضمانات اللازمة في حال تسجيل الحوادث والكوارث.

وبذلك ستكون المؤسسات والفئات المستفيدة من امتيازات خاصة لدى شركات التأمين، والمتمثلة في تخفيضات كبرى تصل إلى النصف، ملزمة بإبرام عقود أكثر جدية بداية من شهر جويلية المقبل، بما في ذلك الشركات العمومية التي لا تسدد 50 بالمائة من فاتورة التأمين، حيث تم تسقيف أسعار هذه التخفيضات عند حدود الـ30 بالمائة من طرف وزارة المالية.

برمكي محمد شوقي

27 فبراير، 2021 - 22:06

بلحيمر : لوبيات فرنسية تحاول ضرب إستقرار البلاد

وصف وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، الحملات الهستيريةالتي تستهدف مؤسسات الدولة الجزائرية خاصة الجيش الوطني الشعبي باللوبيات الفرنسية المعروفة بحقدها الدفين على الجزائر وهي من بقايا الوهم جزائر – فرنسية وبقايا الأقدام السوداء.

وأوضح بلحيمر ، بأن هذه الحملات تجند لها وسائل الإعلام والصحفيين والسياسيين، مضيفا:” للآسف بعض الجزائريين يسيرون في ركبها، سيما أولئك المتواجدين خارج الوطن مستغلين بذلك وسائط التواصل الاجتماعي كذريعة لضرب استقرار الجزائر”.

وأشار الناطق الرسمي للحكومة إلى أن الجزائر ومؤسسات الدولة تواجه دوما هذه الحملات الهستيرية عن طريق عمل أمني، ديبلوماسي وإعلامي يقوم بالتصدي لمحاولات الإساءة للجزائر، متابعا “نجزمُ أنّ الشعب الجزائري واعٍ بكل ما تقوم به هذه الأطراف وأصبح مُحصّناً من كلّ هذا التكرار والاجترار لمثل هذه الممارسات والحملات”.

ع.ميلس 

 

 

 

 

 

 

27 فبراير، 2021 - 21:57

شفاء أحد المصابين بالسلالة المتحورة البريطانية …

كشف الدكتور فوزي درار مدير معهد باستور بالجزائر اليوم أحد المصابين بالسلالة المتحورة البريطانية لفيروس كورونا شفي من المرض.

وبخصوص المصاب الثاني الذي تم تسجيله أوضح مدير المعهد أنه موجود تحت المتابعة الدقيقة والمستمرة.

وأضاف الدكتور فوزي درار أن مصالحه بصدد إجراء تحاليل على الأشخاص الذين كانوا على إتصال مباشر مع المصابَيْن .

برمكي محمد شوقي

27 فبراير، 2021 - 21:42

سكان دوار الكرابيب ببلدية الزوبيرية بالمدية يناشدون رئيس الجمهورية ووزير العدل للتدخل العاجل

خرج صبيحة اليوم السبت سكان فرقة الكرابيب ببلدية الزوبيرية بالمدية في اعتصام مفتوح من اجل رفع المحجرة الموجودة بذات البلدية مطالبين السلطات المحلية التدخل العاجل و في اقرب وقت لإنهاء معاناتهم وهذا بعد انتهاء مدة الكراء للمحجرة الخاصة mega agriga و صدور احكام امر بالتنفيذ من 2019 الا ان المحجرة لازالت تزاول النشاط كما اشار السكان الى ان التعطيل في تفعيل اجراءات الحكم راجع الى السلطات في ولاية المدية خرج صبيحة اليوم سكان فرقة الكرابيب في اعتصام مفتوح من اجل رفع المحجرة مطالبين من السلطات التدخل في اقرب وقت بعد انتهاء مدة الكراء للمحجرة mega agriga و صدور احكام امر بالتنفيذ من 2019 الا ان المحجرة لازالت تزاول النشاط كما اشار السكان الى ان التعطيل في تفعيل اجراءات الحكم راجع الى السلطات في ولاية المدية مشيرين إلى معاناتهم المتواصلة منذ سنة 2019 الى يومنا هذا ويندد سكان منطقة الكرابيب الزوبيرية بولاية المدية بالتجاوزات الحاصلة بخصوص هذا الموضوع و يطالبون من وزير العدل حافظ الأختام السيد بلقاسم زغماتي ورئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بصفته القاضي الأول في البلاد التدخل لإنصافهم وإنهاء معاناتهم جراء هذه التجاوزات الغير مسؤولة على حد تعبيرهم .

 

27 فبراير، 2021 - 18:37

الرئيس تبون يترأس غدا الأحد الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء

يترأس السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، غدا الأحد 28 فبراير 2021، بمقر رئاسة الجمهورية، الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء، يخصص للدراسة والمصادقة على عدد من العروض ذات الصلة بالنهوض بالاقتصاد الوطني ومتابعة ظروف التكفل بانشغالات المواطنين.

عاجل