22 يونيو، 2021 - 16:11

فضيحة فساد تطيح برئيس بلدية

أدانت محكمة عين تادلس بولاية مستغانم اليوم الثلاثاء، رئيس المجلس الشعبي البلدي لمستغانم بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة تقدر بـ 200 ألف دينار في قضية تتعلق بالفساد.

حيث وجهت لرئيس بلدية مستغانم جنح “إستغلال الوظيفة” و”تبديد أموال عمومية عهدت إلى موظف بحكم وظيفته”. و”منح عمدا إمتيازات غير مبررة من طرف موظف عمومي عند إبرام عقد أو صفقة مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية”.

كما تم  تم الحكم على سبعة متهمين آخرين هم موظفين ببلدية مستغانم “أعضاء لجنة الصفقات”. حيث أدين متهم واحد بالحبس سنة واحدة نافذة. ودفع غرامة مالية نافذة قدرها 100 ألف دينار. وكذا الحبس 6 أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 50 ألف دينار ضد المتهمين الستة الآخرين. بعد إدانتهم بجنحتي منح عمدا إمتيازات غير مبررة عند إبرام عقد أو صفقة مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية واستغلال الوظيفة. وبرأت المحكمة هؤلاء المتهمين من جنحة تبديد أموال عمومية.

وحكمت المحكمة في ذات القضية على أربعة متهمين آخرين وهم المتعاقدين مع البلدية “ممونين” بسنة واحدة حبسا نافذا وبغرامة مالية نافذة بقيمة 200 ألف دج. ونطقت ببراءة متهمين إثنين آخرين من جنحة الاستفادة من سلطة وتأثير أعوان الدولة عند إبرام عقد مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية.

22 يونيو، 2021 - 16:02

القضاء يرفض الإفراج عن هدى فرعون

رفضت غرفة الاتهام المتخصصة في القضايا المالية والاقتصادية بمجلس قضاء العاصمة اليوم الثلاثاء، الافراج عن الوزيرة السابقة للبريد هدى فرعون.

وگانت هيئة دفاع هدى فرعون قد طعنت في قرار غرفة الاتهام الإيداع أمام المحكمة العليا.

22 يونيو، 2021 - 13:17

ارتفاع درجات الحرارة بهذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من موجة حر قياسية من المتوقع تسجيلها في عدد من الولايات الجنوبية، وقالت المصالح أن النشرة الجوية الأخيرة تعني ولايات الوادي، بسكرة، المغير، تقرت ورقلة، مشيرة إلى أن صلاحية هذه النشرة تمتد من منتصف النهار إلى غاية الساعة 21.00 ليلا.

22 يونيو، 2021 - 13:12

مُدرب تونس يعترف بابطال افريقيا

إعترف مدرب منتخب تونس، منذر الكبير، مرة أخرى بالمستوى الكبير للخضر، بعد أن سقط أشباله أمامهم بثنائية دون رد خلال الودية التي جمعتهم بملعب رادس.

وصرّح التقني التونسي قائلا :”الجزائر كانت أقوى منا وهي أقوى من جميع المنتخبات الإفريقية”. وأضاف في سياق مُتصل :”الجزائر مرمدتنا، وهذا السيناريو عاشته العديد من المنتخبات لا نحن فقط”.

22 يونيو، 2021 - 13:00

والي تيزي وزو الأسبق يمثل أمام المحكمة

يمثل اليوم والي ولاية تيزي وزو السابق محمد بودربالي أمام قاضي التحقيق الغرفة الرابعة بالقطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية والاقتصادية بسيدي امحمد.

وجاء التحقيق مع بودربالي بخصوص الاشتباه في تورطه  في قضايا تتعلق بالفساد، وللاشارة تم جلب محمد بودربالي من قبل عناصر الدرك الوطني .

22 يونيو، 2021 - 10:53

محرز يشتري خاتم الخطوبة بـ 7,5 مليار

كشفت صحيفة “الصن” البريطانية، أن النجم الجزائري “رياض محرز” تقدم لخطبة صديقته “تايلور وارد” بعد أن صنع لها خصيصا خاتما يقدر بـ 400 ألف جنيه أسترليني، أي ما يعادل 7.5 مليار سنتيم، وهو الخاتم الذي اختاره رياض بنفسه.

وأكدت ذات المصادر، وحسب تصريحات أحد المقربين من الثنائي، فإن “محرز” فاجأ تايلور بخرجته ولم تكن تنتظرها، وكانت معنوياتها في السحاب اثر خطوبتها، وأيضا فإن النجم الجزائري قرر القيام بهذه الخطوة لأنه يعتقد أن هذا هو الوقت المناسب كما اختار بنفسه وصمم بنفسه خاتم الخطوبة.

عاجل