14 نوفمبر، 2021 - 15:18

فضيحة قبل لقاء الجزائر_بوركينافاسو..

كشفت وزارة الشباب والرياضة انها ستقوم برفع شكوى بعد اكتشاف مضاربة بتذاكر مباراة بوركينافاسو

وحسب مصدر ألخبر ، توجد أطراف تقوم بإعادة بيع تذاكر المباراة في مختلف أنحاء الوطن وعلى صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية

وقالت مصالح وزارة الشباب والرياضة ان لم يتبين بعد إن كانت تذاكر المباراة المطروحة للبيع في السوق السوداء مزورة أو حقيقية
وزارة الشباب والرياضة  أودعنا صباح اليوم شكوى لدى الجهات المختصة للتحقيق والكشف عن الأطراف التي تقف وراء هذه التصرفات الإجـرامية

ف.سمير

14 نوفمبر، 2021 - 14:34

القدافي يتجه لرئاسة ليبيا من جديد

ورد الجزائر 1 أن سيف الإسلام نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المزمع إجراءها في ديسمبر.

ف.م

14 نوفمبر، 2021 - 14:19

إرتفاع نسبة امتلاء السدود في الجزائر..

بلغ الجزائر1 ان وزير الموارد المائي والأمن المائي، كريم حسني كشف اليوم، أن نسبة امتلاء السدود بلغت 33 بالمائة بعد التساقط الأخير للأمطار.

ف.سمير

14 نوفمبر، 2021 - 10:40

تأجيل محاكمة الارهـابي أبو الدحداح

أجلت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الأحد، محاكمة الارهابي زرقان احسن المكنى” أبو الدحداح” برفقة 45 إرهابيا.

وجاء تأجيل القضية لعدم استخراج 3 متهمين موقوفين. يتقدمهم ” أبو الدحداح ” الموقوف حاليا بسجن القليعة، أما البقية فيتعلق الأمر بالمتهمين ” شوية أحمد ” و”بن عيشور”.
حيث نبه رئيس المحكمة، المتهمين بأن المتهم “بن عيشور” لم يجري تحويله من سجن تيزي وزو. وفي الجلسة القادمة سوف يتم محاكته عن بعد بتقنية المحاكمة المرئية، في حال لم يتم استخراجه.
كما شهدت جلسة المحاكمة، غياب هيئة الدفاع المتأسسة في القضية.  بسبب مقاطعة الأخيرة للعمل القضائي بدءا من اليوم.

ويتابع المتهمون بتهم ذات طابع جنائي تتعلق بجنايات الانخراط في جماعة إرهابية مسلحة. وحمل سلاح حربي وذخيرة من الصنف الرابع دون رخصة ،وحيازة مواد متفجرة.

بالإضافة إلى جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار  والترصد وجناية المشاركة في جماعة إرهابية مسلحة.

14 نوفمبر، 2021 - 10:35

الجزائر تحتفل بيومها الوطني بإكسبو 2020 دبي

تحتفل الجزائر اليوم الأحد بيومها الوطني بإكسبو 2020 دبي، والذي سيكون فرصة للتعريف بثقافتها وتراثها الغني.

ويتضمن هذا اليوم عدة عروض فنية وأنشطة ثقافية من شأنها إبراز تنوع ثقافة الجزائر وتجذر هويتها.

وستجري مراسم الاحتفال ظهيرة اليوم في ساحة الوصل (داخل معرض اكسبو 2020 دبي)، بحضور الوزير الأول, وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان.

وتأتي هذه التظاهرة امتدادا لفعاليات الجناح الجزائري باكسبو 2020 والذي يتيح لزواره الاطلاع على الإرث الحضاري للجزائر ورؤيتها الاستشرافية من خلال رحلة فريدة تنتقل بهم من مهد البشرية في عين بوشريط إلى طموحات الانتقال الطاقوي وبناء المدن الذكية.

يذكر أن معرض اكسبو 2020 دبي الذي افتتح في 1 أكتوبر الماضي يتيح لكل البلدان المشاركة فيه الاحتفال بأيام فخرية مخصصة لهم.

وعليه، فإن زوار هذه التظاهرة العالمية التي تستمر إلى غاية 31 مارس 2022، سيتمكنون من التعرف عن كثب على ثقافات كل دولة مشاركة وتقاليدها، من خلال الأيام الوطنية للدول.

14 نوفمبر، 2021 - 10:18

وزير الصحة .. يجـب الإستعـداد لموجـة رابعـة لكورونا

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، أن الجزائر إستطاعت أن تتجاوز الموجات الثلاثة السابقة لفيروس كورونا.

وأضاف الوزير خلال إشرافه اليوم الأحد على الإحتفال باليوم العالمي لمرضى السكري، أنه علينا الإستعداد لموجة رابعة محتملة الفيروس كورونا، كما يمكن للوضعية ان تتفاقم وتعقد حالة مرضى السكري في الجزائر والعالم.

عاجل