24 يوليو، 2021 - 16:20

فضيحة نوابغ البكالوريا بتيزي وزو تثير الجدل

اثار تسريب قائمة الناجحين في شهادة البكالوريا بثانوية خواص احسن دائرة الاربعاء بلدية نايث إيراثن ولاية تيزي وزو الكثير من  الجدل

الغريب في الوثيقة المسربة  هو ان النوابع المدكرة اسمائهم في القائمة من نفس القسم  الذي أجري فيه الامتحان ، متوسط  معدلاتهم 16,50 في شهادة البكالوريا ، الامر الذي يجعل من هدا القسم في مرتبة قسم النوابغ يجب على وزارة التربية تكريم  مديرية تيزي وزو و مدير الثانوية او المركز على هدا الانجاز

او يتعلق الامر بعملية غش جماعي بتواطئ المشرفين على المركز خصوصا وان المعادلات العالية كانت تخص التلاميذ الذين يحملون رمز ترشح بشكل ممتتالي من 29 الى غاية 44 في اخر الرقم

كما تجدر الاشارة ان ولاية تيزي وزو كانت تحقق نجاحات عالية في نسب نجاح البكالوريا أيام العصابة بشكل دوري ، وكل عام لاكثر من 15 سنة ،دون أن يعرف السر الحقيقي وراء هدا النجاح الخارق للعادة .

محمد نبيل

24 يوليو، 2021 - 15:52

غلق منتزه الصابلات بسبب كورونا

قررت ولاية الجزائر غلق منتزه الصابلات بداية من غد الأحد ولمدة 15 يوما نظرا لتفاقم الوضعية الوبائية
قرار الغلق راجع لعدم احترام الإجراءات الوقائية الخاصة بتفشي فيروس كورونا

24 يوليو، 2021 - 14:47

ربراب يتبخر في أزمة كورونا ويتبرع ب 50 مليون دولار للكنيسة

تسائل رواد التواصل الاجتماعي عن دور رجل الاعمال يسعد ربراب من اغنى اغنياء العالم للمشاركة في فك ازمة الاوكسجين بالمستشفيات الجزائريين و هو الذي توعد ولم يفي بوعده لزيارة الإتصال بتوفير اجهزة الانعاش ، كما كان السباق في العالم للمنح الكنيسة 50 مليون دولار لترميم “نوتردام”.

حيث كشفت مصادر إعلامية متطابقة حينها بأن رجل الأعمال يسهد ربراب رئيس مجمع “سيفيتال” الصناعي يكون قد منح مساعدة مالية مجزية لصديقه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قدرها 50 مليون دولار للمساهمة في إعادة ترميم الكنيسة المسيحية “نوتردام” بفرنسا و التي تعرضت إلى حريق مهول م و هو ما يستدعي أموال كبيرة لإعادتها مثل السابق و كان خادم الحرمين الشريفين قد تبرع بمبلغ قدره نصف مليار أورو وفقًا لمصادر مطلعة.

والغريب في الامر ان وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات،عبد الرحمن بن بوزيد، كشف سابقا عن إستقباله رجل الأعمال يسعد ربراب، الذي عرض تقديم المساعدة من أجل مجابهة فيروس كورونا.

وقال وزير القطاع خلال نزوله على الإذاعة الوطنية ،أن رجل الاعمال ربراب، قدم مقترحا بخصوص عملية إستيراد أجهزة الإنعاش الخاص بالعلاج من فيروس كورونا.

ربراب الذي بنى ترونه من جيوب الشعب الجزائري الزوالي باحتكار المواد الاستهلاكية الاساسية كالسكر و الزيت ، وكان معتم بالمستهلك الجزائري و جيبه ، لا تهمه اليوم  ارواح الجزائريين التي ترحل بسبب قارورة أوكسجين

محمد نبيل

24 يوليو، 2021 - 14:14

مجوهرات وملفات فساد داخل جدار شقة الجنرال بلقصير

#فساد
اكتشفت الأجهزة الأمنية مؤخرا غرفة مليئة بالمجوهرات النفيسة، وأموال بالعملة الصعبة وملفات فساد لرجال أعمال داخل غرفة خفية بشقة محجوزة ملك للقائد العام الأسبق لجهاز الدرك الوطني غالي بلقصير.
الشقة كانت مؤجرة لأحد الأشخاص من طرف غالي بلقصير على أساس أنها شقة من ثلاث غرف بينما هي في الأصل تتكون من أربع غرف حسب المخططات الهندسية.

وبصدور قرار حجز ممتلكات بلقصير وزوجته فتيحة بوخرص التي أنهي مهامها مؤخرا من سلك القضاء، كانت الشقة الواقعة بمنطقة سطاوالي غربي العاصمة من بين المحجوزات.

الغريب في القضية أن رجال الأمن وهم ينفذون قرار الحجز وجدوا أن الشقة تتكون من ثلاث غرف بينما تؤكد الوثائق والمخططات الهندسية التي بحوزتهم أنها من أربع غرف.

وبعد أخذ إذن من القضاء قام رجال الأمن بتهديم جدار لم يكن موجودا في الرسوم الهندسية ليجدوا خلفه غرفة سرية مليئة بالمجوهرات النفيسة وأموال ضخمة بالعملة الصعبة، إضافة إلى أجهزة حواسيب متطورة وعدة ملفات فساد لرجال أعمال.
√ عن موقع “اوراس

24 يوليو، 2021 - 14:04

رئيس الجمهورية يترأس إجتماع لمجلس الوزراء

يترأس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، غدا الأحد، إجتماعا لمجلس الوزارء، بمقر رئاسة الجمهورية.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، يتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع التنصيب الرسمي للحكومة من طرف رئيس الجمهورية.

بالإضافة إلى عرض للوزير الأول، يتضمن اقتراحات تكييف التدابير الصحية المتعلقة بنظام الوقاية من انتشار كوفيد-19.

وكذا عدد من العروض تتعلق بقطاعات الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والتجارة وترقية الصادرات ووزارة الموارد المائية والأمن المائي.

24 يوليو، 2021 - 13:06

مواطنون يستعملون القوة للاستلاء على قارورات الاكسجين

يعيش مستشفى “مغنم الوناس “لبلدية عزازقة بولاية تيزي وزو.حالة كارثية و أجواء حربية بسبب تفشي فيروس كورونا حيث تشهد المؤسسة الاستشفائية اكتظاظا للمرضى مع نقص الإمكانيات و الأكسجين وعلى هذا الذكر علمنا من مصادر مطلعة عن وقوع حادثة مثيرة في ساعة متأخرة من يوم امس وعلى مستوى منطقة “واد عيسي “أثناء عودة موكب من العاصمة حاملا شاحنة صهريج للأكسجين في اتجاه المستشفى المعني.

إلا أن الموكب الذي كان مرفوقا بقوات الدرك الوطني سقط في “حاجز مزيف ” لحشود من المواطنين كانوا في حالة من الهستريا و الصدمة وعلى ما يبدو فاقدين للأمل بسبب التفشي الرهيب ل” كورونا”.

حيث اعترضوا سبيله محاولين تغيير مسار الشاحنة  لا سيما إلى مستشفى ازفون.حيث  اندلعت مناوشات وتحولت إلى مواجهات قبل أن تتمكن قوات الدرك الوطني والمرافقين من أعوان الأمن و الوقاية من التحكم في الوضع والنجاة بالشاحنة وتوصيلها إلى هدفها وهو مستشفى “عزازقة” الذي شهد في نفس اليوم في حدود الساعة منتصف الليل فوضى عارمة بسبب إقدام مرافقي المرضى بالرغم من أن وزير الصحة منع تواجد مرافقي المرضى على تنفيذ عملية اقتحام في المخزن المخصص لتخزين قارورات الأكسجين

حيث حاولوا أخذها بالقوة إلى مرضاهم المتواجدين بمصلحة كورونا لا سيما في الطابق الرابع وأضافت مصادرنا أن هؤلاء المواطنين المغلوب عن أمرهم كانوا يعتقدون أن القائمين على المؤسسة الاستشفائية يخفون الأكسجين ويرفضون تسليمها لمرضاهم وقد استدعى الأمر استخدام القوة من طرف أعوان الأمن و الوقاية وكذا عناصر الشرطة المتواجدة بالأمكنة وبكل صعوبة تم التحكم في الوضع والى ذلك سردت مصادرنا قمة المعاناة و الظروف الحربية بحيث تم تجنيد  أعوان الأمن و الوقاية إذ تم تكليفهم بإحضار قارورات الأكسجين من العاصمة مع إيصالها إلى طوابق مرضى “كورونا” .

حيث أن القارورة الواحدة تزن قنطار و 20 كلغ يقومون بجرها يدويا بأيدهم على بعد عدة أمتار تحديدا حوالي خمسين مترا ويقومون بنقلها في المصعد الكهربائي بذلك الثقل دون اخذ بعين الاعتبار إن كان المصعد يتحمل كل تلك الحمولة لمجموعة من القارورات توضع دفعة واحدة كما تسبب هذا الثقل في إصابات جسدية للاعوان اللذين يدخلون في مناوشات مع الممرضين حيث يقوم هؤلاء بمطالبتهم بغير مهامهم بما فيها ربط المرضى بقارورات الأكسجين حيث أن الأعوان يجبرون على دخول مصلحة بل مصالح “كوفيد 19” من اجل إيصال قارورات الأكسجين وتعبئتها وتفريغها ونقلها وإحضارها من العاصمة علما أن هؤلاء الأعوان لم يتم تخصيص لهم منحة لذلك كما تم نزع منه يوم للراحة وبعدما كانوا يعملون بعد 48 ساعة أصبحوا يعملون  24 ساعة .و

لا بد من الإشارة أن مصلحة طب الأطفال قد تم تحويلها من الطابق الأول إلى الخامس وجعل الطابق الأول مصلحة “كورونا” بل كل الطوابق تم تحويلها لاستقبال المصابين وبالرغم من ذلك لم تسعهم حيث يتم الاستعانة بالأروقة والتي بالكاد هي الأخرى تكفيهم.  في وضع آيل للانفجار في أي لحظة .

كاتيا.ع