12 يونيو، 2021 - 16:37

“فياغرا” بن قرينة تثير الجدل..!!

اثر المصطلح السياسي الجديد الذي اطلقه بن قرينة الكثير من الجدل عبر شبكات التواصل الاجتماعي عقب اداءه الواجب الانتخابي من مركز سطاوالي الجزائر العاصمة

بن قرينة صدم الجميع بمصطلح “الفياغرا السياسية” عندما اراد التعبير عن تقبل المجتمع وتحفيزه سياسا حيث قال ” ساطلب من شركة صيدال الوطنية انتاج عقار الفياغرا السياسية ”

التصريح اثار الكثير من الجدل ولقي سخط وسع في  المجتمع الجزائري ، بل وجهت انتقادات لاذعة لبن قرينة المعروف بهرجتها المزلزلة .

محمد نبيل

12 يونيو، 2021 - 14:34

ابطال افريقيا يعودون إلى أرض الوطن

عاد وفد المنتخب الوطني، ظهر اليوم السبت، إلى أرض الوطن، بعد فوزهم بهدفين نظيفين، في المباراة الودية التحضيرية التي جمعتهم بمنتخب تونس.

وصنع رفقاء القائد رياض محرز، أجواء مميزة، في رحلة العودة إلى أرض الوطن، بعد فوزهم على منتخب تونس، أمس الجمعة، بملعب رادس.

12 يونيو، 2021 - 12:36

نسب المشاركة في الإنتخابات التشريعية إلى غاية منتصف النهار

أعلنت بعض المندوبيات الولائية للجنة الوطنية للسلطة المستقلة ببعض الولايات عن نسب المشاركة في الإنتخابات التشريعية. تحسبا لاختيار ممثلي الشعب في المجلس الشعبي الوطني إلى غاية منتصف النهار.

وبلغت النسب الأولية إلى غاية منتصف النهار بولاية عين تموشنت 3٫49 بالمائة. وبلغت نسبة المشاركة بولاية معسكر إلى غاية الساعة 11 سا 3.40 بالمائة. في حين بلغت نسبة التصويت في ولاية سيدي بلعباس 5.16 بالمائة. أما بولاية عين الدفلى فبلغت نسبة التصويت 4.68 بالمائة. أما نسبة المشاركة بولاية الشلف فبلغت إلى غاية الساعة 10 صباحا 3.32 بالمائة. في حين نسبة التصويت في ولاية الوادي بلغت 5.34 بالمائة.

أما بولاية غرداية فبلغت نسبة التصويت 3.76 بالمائة. وبولاية إليزي نسبة المشاركة وصلت إلى 17.98 بالمائة. في حين عرفت ولاية عنابة مشاركة 2.09 بالمائة من الناخبين. أما ولاية خنشلة فبلغت بها نسبة المشاركة 6.05 بالمائة. وفي ولاية أم البواقي نسبة المشاركة وصلت إلى 4.08 إلى غاية الساعة 11.

في حين وصلت نسبة المشاركة في ولاية جيجل إلى 3.54 بالمائة. وبولاية تيزي وزو نسبة التصويت بلغت 0.24 بالمائة، أما المشاركة في العملية الإنتخابية بولاية ورقلة فبلغت 6.54 بالمائة. وبولاية المدية وصلت نسبة المشاركة إلى 3.77 المائة. وفي غليزان نسبة التصويت وصلت إلى 5.44 بالمائة. أما بولاية تلمسان فنسبة المشاركة الى غاية الساعة 11 بغلت 3.36 بالمائة. في حين بولاية برج بوعريريج، نسبة التصويت حتى الساعة 11 بلغت 2.80 بالمائة، و5.95 بالمائة هي نسبة المشاركة في ولاية الأغواط. أما بولاية بشار فنسبة المشاركة وصلت إلى 4.86 بالمائة. وفي ولاية تيسمسيلت نسبة المشاركة بلغت 3,34 بالمائة. وباتنة نسبة المشاركة في الانتخابات وصلت إلى 4.39 بالمائة. أما بولاية سطيف نسبة المشاركة  بلغت 2.55 بالمائة. وقسنطينة نسبة المشاركة 2.69 بالمائة.

12 يونيو، 2021 - 12:23

انطلاق عملية التصويت ببشار لاختيار نواب الشعب

تمت صبيحة اليوم ببشار انطلاق عملية التصويت لاختيار نواب المجلس الشعبي الوطني من طرف ساكنة الولاية وسط  تنظيم محكم من طرف السلطة المستقلة للانتخابات التي سخرت الامكانيات البشرية والمادية من أجل انجاح هذا الموعد، وكذا اطارات وأعوان الأمن الوطني اللذين يسهرون على تأمين المراكز الانتخابية .

تعد ابتدائية يحيى محمود مثال عن المراكز التي تؤطر العملية الانتخابية ب 12 مكتب تصويت يشرف عليهم رئيس مركز ،  شهد هذا المركز اقبال لا بأس به من طرف الرجال والنساء وكذا من فئة الشباب اللذين لبوا واجب الوطن للتعبير عن صوتهم واختيار ممثلهم.
أشرف على هذه العميلة ثلة من المؤطرين الشباب اللذين يسهرون على عملية التصويت عبر 32 مركز بالولاية .

م.مداني