16 نوفمبر، 2021 - 10:57

قانون الإستثمار يمثل أحد العناصر الأساسية في الإصلاحات الهيكلية

كشف  الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، أن قانون الإستثمار خضع لتعديلات جوهرية من شأنها السماح بتحرير المبادرات.

وأضاف الوزير الأول بن عبد الرحمان في تصريح خص به قناة “سكاي نيوز عربية” على هامش إشرافه على الإحتفال باليوم الوطني للجزائر باكسبو 2020 دبي، بثت أمس الإثنين، أن “قانون الإستثمار يمثل أحد العناصر الأساسية في الإصلاحات الهيكلية والعميقة التي يجري تنفيذها”.

وقال الوزير الأول في ذات السياق، أن هذا الإصلاح يندرج في إطار مقاربة إقتصادية وتنموية شاملة جاء بها رئيس الجمهورية”. وسمحت هذه المقاربة بإعادة النظر في قانون الاستثمار عبر إدخال تعديلات جوهرية تمكن من ولوج كل المجالات. لاسيما السياحة والطاقات المتجددة والمناجم والفلاحة. لتكون كل القطاعات مفتوحة في وجه جميع الراغبين في النشاط بالسوق الجزائرية.

16 نوفمبر، 2021 - 09:52

إستمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية عن إستمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة تتعدى 50 ملم على الولايات الشمالية للوطن إلى غاية فجر غد الأربعاء.

وحسب تنبيه لذات المصالح، فإن تساقط الأمطار الغزيرة سيخص ولايات الجزائر العاصمة، تيبازة، تيزي وزو، الشلف، عين الدفلى، المدية، بومرداس، البويرة.

15 نوفمبر، 2021 - 22:50

ملك التطبيع يساند فلسطين ويتحالف مع إسرائيل..!!

تعرف المغرب هذه الايام أكبر المتناقضات في تاريخ الزريبة الملكية ، أعلن أبرق أمير المزطولين بتهنئة إلى رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

و الغريب انه يؤكد في هذه البرقية “حرص المملكة المغربية الثابت على مواصلة دعمها للشعب الفلسطيني في جهوده الحثيثة لنيل حقوقه العادلة والمشروعة”.

ملك المخزن الذي حول المغرب إلى زريبة مفتوحة لاقدام  الصهانية الخنازير يلعب لعبة غبية مكشوفة عنوانها الخيانة العلنية ، بعد إعلانه التطبيع على كل المستويات مع الارهاب الصهيوني الذي يقتل الفلسطينيين في كل مناسبة

محمد نبيل

15 نوفمبر، 2021 - 22:16

وزير الدفاع الاسرائيلي يحل بالمغرب لمواجهة الجزائر

كشفت مصادر إعلامية عبرية  أن وزير دفاع إسرائيل سيزور المغرب الأسبوع المقبل لتوقيع اتفاقيات أمنية، ومن المرتقب أن يرافقه خبراء ومسؤولون يمثلون قطاع صناعة الأسلحة، لبحث فرص الاستثمار في مجال التعاون العسكري والدفاعي بين البلدين.
يأتي هذا ألخبر بعد إستنجاء ملك المغرب الجبان بالكيان الصهيوني لحمايته من ردة فعل الجزائر بعد التهديد العلني بالانتقام للجزائر العزل في الاراضي الصحراوية و الذين تم قصفه من قبل جيش الملك الجبان

وحسب ما تشره موقع الجزائر1 فإن نزول وزير الدفاع الإسرائيلي إلى جارة السوء المغرب هو نقل منصات القبة الحديدية التي كانت تستعملها إسرائيل في التصدي لصواريخ المقاومة الفلسطينية

مخمد نبيل

15 نوفمبر، 2021 - 21:11

المغرب يخطط لتوريط الجزائر في التطبيع مع إسرائيل

أثار خبر مشاركة ملكة جمال المغربية كوثر بن حليمة جدلا كبيرا بعد اعترافها بأصولها الجزائرية. و قرار مشاركتها في إسرائيل

الخبر والفعل الذي خطط له المخزن بإحكام تسبب في إستفزاز  الجزائريين ،  الذين دخلوا على خط النزاع بشأن الشابة التي ستمثل المغرب في مسابقة ملكة جمال الكون، وأشاروا إلى أن المغرب تعمّد اختيار ملكة جماله من أصول جزائرية، ودفعها للتصريح بذلك، فقط لأنها ستشارك في مسابقة ملكة جمال الكون التي ستقام في إسرائيل يوم 12 ديسمبر

حيث صرحت كوثر أن والديها سافرا للمغرب خلال حرب لتحريرالجزائرية، وجدتها علّمت الكثير من النساء المغربيات فن الخياطة. كما مدحت العادات الجزائرية والفن واللباس الجزائري، مؤكدة بأن لذلك أثرا إيجابا على المجتمع المغربي.

وعلى مايبدوا أن نظام العاهر الملكي يحاول تشويه الجزائر بشتى الطرق ، لإغراق الجزائريين في وحل التطبيع ولو حتى من بيعد و بطرق غير مباشرة ، كما حدث مع الشاب خالد المغربي  الذي ورطه الملك في خيانة بلده الأم الجزائر

محمد نبيل

،

عاجل