4 نوفمبر، 2021 - 13:25

قتل أستاذة ذاخل منزلها

هتز حي القرابة الشعبي في مدينة المحمدية بمعسكر، صبيحة اليوم الخميس، على وقع خبر وقوع جريمة بشعة، حيث تم العثور على جثة سيدة تعرضت للخنق داخل منزلها.

وحسب مصادر محلية متطابقة، غادرت الضحية “ب.خ” وهي أستاذة لغة فرنسية متقاعدة، في العقد الخامس من عمرها، موقع الحفل التراثي المعروف بـ”وعدة الديوان” في ساعة متأخرة.

والتحقت الضحية بمسكنها القريب من محيط الحي، قبل أن يتم العثور عليها مقيدة بشريط وملقاة في إحدى غرف البيت، في جريمة بشعة.

وأظهرات التحريات أن الضحية تعرضت لسرقة أغراضها من ضمنها حلي ومجوهرات كانت تحتفظ بها.

4 نوفمبر، 2021 - 13:14

القوات المسلحة تدك جحور الجيش المغربي الجبان

أعلنت وزارة الدفاع الصحراوية، يوم الأربعاء، عن تعرض عدة مواقع لقوات الاحتلال المغربي بقطاعي “أم دريكة” و “حوزة”، لهجمات جيش التحرير الشعبي الصحراوي، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية

ونقلت الوكالة الانباء الجزائرية عن البيان العسكري  رقم 356 الصادر عن وزارة الدفاع, أن وحدات من جيش التحرير الشعبي الصحراوي, نفذت قصف ” كثيف و مركز ”  ضد تخندقات قوات الاحتلال المغربي بمنطقة “تجالت الطلح” بقطاع “ام ادريكة”.

كما طال قصف الجيش الصحراوي, جحور قوات الاحتلال المغربي , بمنطقة “فدرة المرس” بقطاع “حوزة”.

وكانت مفارز متقدمة من قوات الجيش الصحراوي  قد نفذت, الثلاثاء,  هجمات مركزة استهدفت تخندقات قوات الاحتلال المغربي بمنطقة “روس اوديات الشديدة” بقطاع ” الفرسية”, و منطقة “حفرة اشياف” بقطاع “البكاري”, “حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من القاعدة المستهدفة.

وبمنطقة “تندكمة البيظا” بقطاع “البكاري”, تمكنت قوات الجيش الصحراوي من تدمير قاعدة للقوات المغربية “تدميرا كاملا”.

و أشارت الوزارة الى ان “هجمات جيش التحرير الشعبي الصحراوي تتواصل مستهدفة قوات الاحتلال المغربي التي تتكبد خسائر فادحة في الارواح والمعدات على طول الجدار الرملي (جدار الذل والعار).

ف.م

4 نوفمبر، 2021 - 13:05

وزير العمل..تحسين القدرة الشرائية للعمال ودعمها

قدم وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، عبد الرحمان لحفاية صبيحة اليوم الخميس. عرضا أمام لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني حول الميزانية القطاعية المتضمنة في مشروع قانون المالية لسنة 2022. 

في كلمته، تطرق الوزير إلى أهم محاور برنامج عمل القطاع لتنفيذ سياساته  في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

مبرزا أن مشروع قانون المالية لسنة 2022 يأتي في ظرف استثنائي تميز بتحديات أملتها مخلفات الأزمة الاقتصادية والصحية الراهنة.

إذ أكد أن هذه الميزانية ستساهم في بلوغ الأهداف المسطرة من طرف الحكومة.

وأوضح الوزير أنه تم تسطير برنامج واعد فيما يخص سياسات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

هذا وتطرق الوزير إلى دور المفتشية العامة للعمل، والمنظومة التشريعية والتنظيمية لعلاقات العمل. وكذا تحسين القدرة الشرائية للعمال ودعمها.

بالإضافة إلى منحة البطالة والامتيازات الممنوحة في إطار التدابير التشجيعية لدعم وترقية التشغيل.

4 نوفمبر، 2021 - 12:54

عرقاب يشارك في أشغال الإجتماع الوزاري الـ 22

سيشارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس، في أشغال الإجتماع الوزاري الـ 22 لدول أوبك والدول خارج أوبك (أوبك+).

وحسب بيان للوزارة، فإن الإجتماع سيعقد عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد. وسيخصص هذا الإجتماع الذي يضم 23 دولة “13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة” الموقعة على إعلان التعاون. للتطورات الأخيرة التي لوحظت على المشهد النفطي الدولي.

وكذا الإجراءات التي يجب إتخاذها لدعم التوازن واستقرار سوق النفط. _ حسب المصدر_.

كما سيشارك عرقاب، خلال نفس اليوم في أعمال الإجتماع الـ 34 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة “جي أم أم سي”. والتي سيتعين عليها تقييم، على أساس تقرير اللجنة الفنية المشتركة، ظروف سوق النفط الحالي على المدى القصير.

وكذا مستوى الإمتثال لالتزامات تعديل الإنتاج للدول الموقعة على إعلان التعاون، لشهر أوت 2021.

4 نوفمبر، 2021 - 12:53

زريبة المخزن تجر إسبانيًا لساحة الحرب

من المرتقب أن تدخل إسبانيًا على خط النزاع الحاصل بين الجزائر و المغرب ، على خلفية الجريمة الشنعاء التي إرتكبها كلب إسرائيل في الصحراء الغربية

إسبانيًا التي لها سيادة على المجال الجوى في الصحراء الغربية بحكم إتفاقيات دولية سابقة وجدت نفسها في مواجهة مباشرة الان هي الاخرى مع المخزن المغربي بحكم الاعراف الدولية

ودلك بعد تحول القصف المغربي الذي استهدف شاحنات جزائرية وأودى بحياة 03 جزائريين أبرياء إلى حديث الساعة، و الذي تتداوله كل الصحافة العالمية وتكشف تفاصيل جديدة عنه.

في هذا الصدد، إسبانيا لا تزال مترددة في تصدر أول تعليق الآن  ، كون مدريد في موقف لا تحسد عليه، إذ تجد نفسها بين المطرقة والسندان، لاسيما وأن مراقبين إسبان يتوقعون حدوث مواجهة عسكرية بين الجزائر والمغرب، وهو الأمر الذي قد يجرها هي الاخرى لساحة المعركة .

ف.سمير

4 نوفمبر، 2021 - 12:22

مخابرات المخزن تطلق الذباب الالكتروني لطمس الجريمة

تحاول مخابرات الزريبة في الساعات الاخيرة ، التشويش على الحقيقة لطمس اثار جريمة قتل 3 جزائرية غدوا  بالسلاح الجوي لقوات الملك الجبان

مخابرات المخزن تعمل على تكثيف نشاطها عبر شبكات التواصل الاجتماعي وخصوصا الصفحات الجزائرية ، لتنشر تعليقات التغليظ والتضليل بهدف تشكيك الجزائري في جيشه ، وجعل من المجرم الحقيقي ضحية

ومن بين هذه الخزعبلات هو وجود غبار “طفاية الحريق” يأكد ان العمل مدبر وتم إطفاء الحريق.، مع غياب الجثث ، وكأن الجزائري ليس ببشر وخلف من فولاذ

مع حجج غبية أخرى وهي بقاء هيكل الشاحنات سالم دليل على أنها لم تتعرض للقصف الجوي ولا المدفعي، رغم أن كل الصور و الفيديوهات تظهر إنكماش هياكل الشاحنات و التي قال عنها الاعلام الرسمي المغربي الخبيث أن سببها هو الألغام

متناقضات الكذب و الزور و البهتان التي يسوقها ذباب المخزن الغبي كان اغربها وأعجبها هو ( غياب آثار القدائف ) ، وهدا أكبر دليل على أن الملك الجبان عاجز حتى عن تقديم حجج منطقية يتحدث فيها عن غياب الصواريخ

الحجج المكشوفة و الغير مقنعة تفطن لها أخر جزائري لم يصل بعد لسن الخدمة الوطنية فما بالك بمحللين و خبراء في شأون  التسلح و الحروب ، وكيف للجزائرين تصديق كلب إسرائيل الخائن للامة و الدين

محمد نبيل

عاجل