الجزائر 1 | قرباج:أنا لست مرشح السلطة… الجزائر 1 الجزائر 1 | قرباج:أنا لست مرشح السلطة…

1 فبراير، 2021 - 11:01

قرباج:أنا لست مرشح السلطة…

لدى نزوله ضيفا على إحدى القنوات الجزائرية ، عبر محفوظ قرباج عن نيته في الترشح لرئاسة الفيديرالية الجزائرية لكرة القدم .

وصرح قرباج ردا على من اتهمه بأنه من أفشى بخيرالدين زطشي لدى الفيفا أن “الفيفا تحوز على لجنة تقوم بالتحقيقات حول المترشحين” .

وأضاف أن الإستمارة التي قدمتها الفيفا للمترشحين في ملف الترشح تتطرق في واحدة من خاناتها إلى ما إذا تعرض المترشح لعقوبة و يبدو أن زطشي أجاب ب لا أو لم يجب على هذه الخانة .

و إختتم قرباج أنه “ليس مترشح السلطة”.

 

مرزوق ع 

 

 

1 فبراير، 2021 - 10:39

كتائب القسام تسيطر على طائرة تجسس إسرائيلية

أعلنت عناصر المقاومة الفلسطينية, مساء أمس الأحد, عن سيطرتهم على طائرة إسرائيلية مسيرة من الحجم الصغير, عقب سقوطها بمنطقة قريبة من محيط معبر بيت حانون شمال قطاع غزة.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل سقوط الطائرة, وإن كانت قد سقطت إثر خلل فني أو تم إسقاطها.

وقد أعلن الناطق بلسان جيش الإحتلال, مساء الأحد, عن فقدان طائرة تصوير صغيرة فوق أجواء القطاع المحاصر.

وقال الناطق العسكري “الطائرة سقطت في القطاع. لا توجد خشية من تسرب معلومات”.

من جانب آخر ذكر موقع “والا” العبري أن العام الأخير شهد سقوط العديد من الطائرات الصغيرة بالقطاع, ووفقاً للتقديرات فحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تقوم بتشغيل وسائل تكنولوجية لإسقاط الطائرات.

وعادة ما يستخدم جيش الإحتلال الطائرات المُسيرة لجمع معلومات إستخباراتية من القطاع.

وقد نجحت فصائل فلسطينية في إسقاط العديد منها خلال السنوات الماضية, كان آخرها في أوت الماضي, عندما أعلنت “حركة المجاهدين” إسقاط مسيرة من نوع “كواد كابتر” شرقي مدينة غزة بعد إطلاق النار عليها.

قدوش مهدي.

 

 

1 فبراير، 2021 - 10:28

تمويل صيني لحل أزمة الإزدحام…

حسبما أفادت به حصيلة لوزارة الأشغال العمومية،تشرف عملية إعداد دفتر الشروط المتعلق بمشروع تخفيف الازدحام على الطرق بولاية الجزائر على الانتهاء .

وذكرت الحصيلة في هذا الاطار بأنه تم إطلاق مناقصات محدودة وطنية ودولية في 10 مارس 2020، حيث تم بعد التقييم، القيام باختيار أولي لثلاثة مجموعات شركات وهي مجموعتين (02) جزائريتين-صينيتين،مجموعة صينية-ماليزية.

وأضاف نفس المصدر، ان الشركات الصينية “عرضت توفير التمويل اللازم من بنوكها”.

مرزوق ع 

1 فبراير، 2021 - 10:13

الشيخ علي جدي في ذمة الله

توفي صبيحة الإثنين, علي جدي القيادي السابق في الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة بعد صراع مع المرض.

وتعرض علي جدي قبل أيام لوعكة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى ليدخل في حالة غيبوبة بمصلحة الإنعاش لعدة أيام.

وعلي جدي من القيادات التاريخية لحزب الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظور “الفيس”.

قدوش مهدي.

1 فبراير، 2021 - 09:54

أمطار ورياح قوية في الولايات التالية…

حذرت نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية, اليوم الإثنين, من أمطار عبر 4 ولايات شرقية وهبوب رياح قوية ذات وجهة غربية عبر 19 ولاية أغلبها على الشريط الساحلي.

وحسب ما أفادت النشرية في خريطة لليقظة نشرها الديوان, فإن ولايات: سكيكدة، عنابة، الطارف وسوق اهراس ستشهد تساقط الأمطار.

وبخصوص الرياح فستمس ولايات: تلمسان, سيدي بلعباس, معسكر, غليزان, عين تيموشنت, وهران, مستغانم, الشلف, تيبازة, الجزائر, بومرداس, تيزي وزو, بجاية, جيجل, سكيكدة, عنابة, الطارف, تيارت وسعيدة.

ووفق نفس المصدر، فإن الولايات المعنية ستشهد رياحا قوية ذات وجهة غربية بسرعة 60 إلى70 كم/سا مع هبات تفوق الـ 80 كم/سا وتستمر إلى غاية (18سا) من مساء اليوم.

قدوش مهدي.

31 يناير، 2021 - 15:07

برطانيا تؤكد دعمها الدائم للقضية الصحراوية

 أكدت بريطانيا مجددا دعمها الكامل للجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتحقيق حل سياسي دائم للنزاع بالصحراء الغربية يضمن حق تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية.

سبق أن استوقف الوزير البريطاني من قبل نواب بلاده بشان القضية الصحراوية كما جرى الحال مع سؤال النائب العمالي ، أليكس سوبيل . وكان رد كليفرلي أيضا بالتأكيد على دعم المملكة للجهود الاممية الهادفة إلى التوصل للحل السياسي والدائم للنزاع الذي ينص على تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية مع دعوة الطرفين إلى العودة إلى اتفاق وقف إطلاق النار والعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة فيما يخص هذا النزاع.

وأبرز كليفرلي مواصلة بلاده المتابعة وعن كثب للأوضاع ولكل التطورات المتعلقة بالنزاع في الصحراء الغربية, كما أنها تجري مناقشات منتظمة مع الطرفين ومع بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو).

يذكر أنه سبق وأن تم استوقاف ومساءلة الحكومة البريطانية من قبل عدد من النواب في البرلمان البريطاني، من بينهم أعضاء في المجموعة البرلمانية للصداقة مع الشعب الصحراوي وغيرهم من نواب الشعب من مختلف الأحزاب والتكتلات, حول العدوان العسكري المغربي في منطقة الكركرات أقصى جنوب غرب الصحراء الغربية والمستجدات المتعلقة بقضية تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية.

ع.ميلس 

عاجل