7 يونيو، 2021 - 15:02

قطة مصابة بداء الكلب تهاجم 6 طالبات بالإقامة الجامعية العفرون

أصيبت 6 طالبات يُقمن بإقامة العفرون للبنات التابعة لجامعة العفرون في البليدة، بداء الكلب بعد لمسهن لِقطة تعود لإحدى المقيمات.

وحسب مصادر من الإقامة الجامعية، فقدر تعرضت صاحبة القطة إلى داء الكلب أدى بها إلى إجراء فحوصات للقطة من طرف بيطري الذي أكد أن القطة وطالبة مصابتان بداء الكلب. وأضافت ذات المصادر، أن البيطري الذي عاين القطة أصيب هو الآخر بذات الداء. حيث تم اكتشاف إصابة 5 طالبات أخريات ايضا بداء الكلب.

من جهته رئيس بلدية العفرون أصدر إعلانا يحذر فيه المواطنين بالمنطقة إلى تجنب لمس القطط والكلاب. وإن مصلحة الاستعجالات بعيادة موزاية تحت تصرف المواطن في حالة حدوث إصابة. بعدما تم تسجيل إصابة حالة كلب قط داخل الإقامة الجامعية للبنات في العفرون.

7 يونيو، 2021 - 14:39

هكذا ستكون مواضيع الباك والبيام

أكد المدير المركزي بوزارة التربية الوطنية، عباس بختاوي، بأن مواضيع امتحانات شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا، ستكون في متناول مستوى التلميذ المتوسط.وأورد ذات المسؤول، إن مواضيع هاذين الإمتحانيين المصيريين، لن تخرج عن المقرر الدراسي الذي تلقاه التلاميذ.

7 يونيو، 2021 - 14:29

قائمة اللاعبين المحليين المعنيين بتربص الخضر

كشف مدرب المنتخب المحلي، مجيد بوقرة اليوم الإثنين، عن قائمة اللاعبين المعنيين بالتربص المقبل، والتي ضمت 23 لاعبا.

 

7 يونيو، 2021 - 14:16

هذه مواعيد الإعلان عن نتائج إمتحانات السانكيام والبيام والباك

كشف المدير المركزي بوزارة التربية الوطنية، عباس بختاوي، اليوم الإثنين، عن موعد الإعلان عن نتائج كل من إمتحانات شهادة التعليم الإبتدائي، وشهادة التعليم المتوسط والبكالوريا.

وأورد بختاوي في تصريح للإذاعة الجزائرية، إن نتائج البكالوريا سيتم الاعلان عنها في حدود الـ 22 جويلية القادم.مضيفا إن نتائج شهادتي التعليم الابتدائي والمتوسط، سيتم الافراج عنها في الـ20جوان والـ5 جويلية على التوالي.

7 يونيو، 2021 - 14:14

الارصاد تحدر من موجة حر تتعدى 48 درجة

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تسجيل درجات حرارة مرتفعة وقياسية على الولايات الجنوبية للوطن اليوم الإثنين إلى غاية السادسة مساء.
وحسب تنبيه للأرصاد الجوية، فإن موجة حر ستتعدى عتبة 48 درجة مئوية إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم . وذلك على ولايات أدرار، برج باجي مختار وعين صالح.

6 يونيو، 2021 - 23:08

إسرائيل تشيد ببن غبريط..!!

وصفت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي عبر صفحتها “إسرائيل تتكلم بالعربية”،بقدور بن غبريط بالبطل الحقيقي، حيث جاء في المنشور “عبد القادر ابن غبريط مؤسس “مسجد باريس الكبير” أنقذ مئات اليهود من الهولوكوست خلال الحرب العالمية الثانية عن طريق إخفائهم في المسجد وإعطائهم بطاقات هوية مسلمة مزورة، ما سمح لهم بالهروب من المطاردة النازية. بطل حقيقي.”

وأشادت إسرائيل ، بالجزائري قدور بن غبريط جد وزيرة التربية السابقة نورية بن غبريط، نظير إنقاذه مئات اليهود في فرنسا من الهولوكوست خلال الحرب العالمية الثانية.

س.مصطفى

 

عاجل