8 يونيو، 2021 - 15:44

قوجيل يُحذر أعداء الجزائر

اصدر مكتب مجلس الأمة، برئاسة صالح ڨوجيل، اليوم الثلاثاء، بيانا، يحُثّ المواطنات والمواطنين على المشاركة المكثفة والواسعة في الإنتخابات التشريعية المزمع إجراؤها يوم 12 جوان الجاي.

وجاء في البيان: “إنّ مكتب مجلس الأمة، يحُثّ المواطنات والمواطنين على المشاركة المكثفة والواسعة. عبر الإتيان بحقهم وواجبهم في الانتخاب لإنجاح هذا المسعى.ومن ثمّ الحفاظ على اللُحمة الوطنية التي يقُضّ من خلالها مضجع المشككين في الداخل والخارج.

ويدعوهم إلى الاستثمار في الديناميكية التي تشهدها العملية الديمقراطية في البلاد. باعتبارها إحدى ثمرات الوعد الصادق لرئيس الجمهورية.الذي يسعى في كل مناسبة، إلى قطع الطريق أمام أيّ تأويل أو قراءة مجانبة للصواب. بخصوص ما يتأسس للجزائريات والجزائريين من معالم مستقبل واعد تتأكد بشائره باستكمال مسار البناء المؤسساتي أفقياً وعمودياً.

8 يونيو، 2021 - 15:36

الإفراج عن قانون الإشهار عقب التشريعيات

كشف وزير الاتصال عمار بلحيمر، بأن القانون العضوي الجديد المسير لقطاع الإشهار من المنتظر صدوره بعد تشريعيات 12 جوان.ويهدف مشروع قانون الإشهار، إلى تصحيح الاختلالات والممارسات السابقة المنافية لعمل الإعلام.

وأكد بلحيمر، في تصريح نقلته وكالة الأنباء، على الأهمية التي يكتسيها هذا النص في تنظيم العمل الإعلامي وضبط هذا السوق.وفي ظل العدد المتزايد للمواقع الإلكترونية المسجلة لدى الوصاية، وبغرض تنظيم أفضل لعملية إنشاء هذه المواقع في الجزائر.كشف المسؤول الأول عن قطاع الاتصال، عن استحداث آلية جديدة سميت بـ “لوحة للقيادة أو التحكم”.

وتأتي هذه الآلية، بغرض تنظيم أفضل لعملية إنشاء المواقع الإلكترونية في الجزائر.وستسمح هذه الآلية، التي يسهر عليها فريق من المختصين، بمعرفة نشاط كل موقع.من أجل توزيع عادل ومنصف للإشهار العمومي بينها.

8 يونيو، 2021 - 10:12

إنتهاء الحملة الإنتخابية

تنتهي اليوم الثلاثاء عند منتصف الليل، الحملة الإنتخابية الخاصة بالإنتخابات التشريعية التي ستجري يوم السبت المقبل. لإختيار أعضاء المجلس الشعبي الوطني في عهدته التاسعة.

8 يونيو، 2021 - 09:45

وفاة 4 أشخاص إثر حادث مرور في الجلفة

توفي  اليوم الثلاثاء،  أربعة أشخاص، إثر حادث مرور في بلدية الشارف التابعة لولاية الجلفة. ووقع الحادث على الساعة السابعة و37 دقيقة، في الطريق الوطني رقم 46 منطقة شعبة  بن كربوعة.

8 يونيو، 2021 - 09:43

لأول مرة منذ 20 سنة.. دواء جديد للزهايمر

وافق مسؤولو الصحة الحكوميون الأميركيون، يوم الاثنين، على أول دواء جديد لمرض الزهايمر منذ ما يقرب من 20 عامًا، متجاهلين تحذيرات مستشارين مستقلين من أن العلاج الذي شهد جدلا طويلا لم يُظهر أنه يساعد في إبطاء المرض المدمر للدماغ.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأميركية، إنها منحت الموافقة على العقار الذي طورته شركة “بيوجن” لمرضى الزهايمر.

هذا هو الدواء الوحيد الذي قال المنظمون الأميركيون إنه من المحتمل أن يعالج المرض الأساسي بدلا من إدارة أعراض مثل القلق والأرق.

ويرى خبراء أن قرار الموافقة قد يؤثر على الملايين من كبار السن من الأمريكيين وعائلاتهم، وربما يثير خلافات بين الأطباء والباحثين الطبيين ومجموعات المرضى.

ويقال أيضا إن للدواء آثارًا بعيدة الأمد على المعايير المستخدمة لتقييم العلاجات التجريبية، بما فيها تلك التي تظهر فوائد إضافية فقط.

والدواء الجديد، الذي طورته “بيوجن” بالتعاون مع شركة “إيساي” اليابانية، لم يوقف التدهور العقلي، بل أبطأه في دراسة واحدة فقط. ويتم إعطاء الدواء على شكل محلول وريدي كل أربعة أسابيع.

8 يونيو، 2021 - 09:41

تفاصيل دهس عائلة مسلمة في كندا.. مقتل 4 وطفل بالعناية المركزة

ذكرت الشرطة الكندية، الاثنين، إن أفراد الأسرة الكندية المسلمة الأربعة الذين قُتلوا دهسا بشاحنة صغيرة تخطت الرصيف يوم الأحد، وداست عليهم، استُهدفوا عمدا في جريمة كراهية معادية للإسلام.

وقال بول ويت، رئيس مباحث مدينة لندن للصحفيين: “هناك أدلة على أن هذا كان عملا مخططا معدا له مسبقا ومدفوعا بالكراهية”. وأضاف ويت: “يُعتقد أن هؤلاء الضحايا استُهدفوا لأنهم مسلمون”.

وألقت الشرطة القبض على المشتبه به ويدعى ناثانيال فيلتمان (20عاما) يوم الأحد. وقالت الشرطة نقلا عن شهود إن شاحنته انحرفت عن الطريق وتخطت الرصيف وصدمت أفراد العائلة ثم انطلقت بسرعة عالية.

ووُجت الشرطة إلى فيلتمان، وهو من سكان لندن التي تقع في أونتاريو، أربع تهم بالقتل من الدرجة الأولى وتهمة واحدة بالشروع في القتل. ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة يوم الخميس.

وذكرت الشرطة أن فيلتمان ليس لديه سجل جنائي، ولا يُعرف إذا كان عضوا في جماعة متطرفة. وقالت الشرطة إنه أُلقي القبض عليه في مرآب للسيارات بمركز تجاري بينما كان يرتدي سترة واقية من الرصاص. ولا يوجد دليل يشير إلى أن لديه شركاء.

عاجل