9 يناير، 2022 - 00:38

كريم طابو يشتكى السلطة لمنظمة الأمم المتحدة

بلغ الجزائر1 ان الناشط السياسي، المثير للجدل كريم طابو،اقدم بشكوى ، منظمة الأمم المتحدة ضد السلطات الجزائرية

بغيت الزام النظام الجزائري على الإفراج الفوري والغير مشروط عن جميع معتقلي الرأي، ووقف المتابعات القضائية ضد المناضلين والنشطاء السياسيين”.

ف.م

8 يناير، 2022 - 15:37

وزير التجارة..الجزائر ستصبح الأولى إفريقيا في تصدير الزيت

قال كامل رزيق وزير التجارة ،  أن الجزائر سنصبح سنة 2022 البلد الأول بإفريقيا في تصدير المادة الخام لزيت المائدة.

جاء ذلك في تصريح صحفي على هامش إشرافه على صالون المبادلات الاستثمارية التجارية الجزائرية-التركية بمركز الاتفاقيات محمد بن أحمد، أن سنة 2022ستكون سنة صناعية واقتصادية.

وبخصوص قرار وزارة التجارة حول منع بيع زيت المائدة للقصر الذي أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، قال الوزير إن مصالحه سجلت حالات كثيرة لأشخاص يستغلون الأطفال لشراء الزيت من أجل المضاربة

ف.سمير

8 يناير، 2022 - 14:51

وزير السكن في زيارة تفقدية لمدينة مستغانم..

قام  وزير السكن والعمران والمدينة، السيد محمد طارق بلعريبي بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية مستغانم.

الزيارة تندرج في إطار الخرجات الميدانية التي يقوم بها السيد الوزير أين سيقف على عدد من المشاريع وكذا الإشراف على مراسم توزيع مفاتيح سكنات على المستفيدين.

استهلت الزيارة بتقديم عرض مفصل حول القطاع بالولاية قدمه المدراء الولائيون للهيئات تحت الوصاية بالإضافة إلى السيد المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” وكذا السيد المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية “ENPI”.

8 يناير، 2022 - 14:08

حقيقة إلغاء الرحلات الدولية في الجزائر..!؟

قال أخاموك عضو اللجنة العلمية لمتابعة فيروس كورونا، أن وقف الرحلات الدولية مستبعد حاليا، بدليل أن إجراءات الغلق أثبتت عدم فعاليتها أمام مختلف أنواع متحورات فيروس كورونا.

وقال أخاموك في تصريحات إعلامية على هامش الملتقى الوطني لتجديد المنظومة الصحية، اليوم السبت، إنه هناك مسعى لتوسيع فرض الجواز الصحي، ليشمل فضاءات أخرى كمرحلة ثانية.

وأضاف أخاموك، إن المتحور “أوميكرون” سيكون السائد في الجزائر بنهاية الشهر، مؤكدا أنه سيتم تشديد الإجراءات الصحية داخل المدارس.

ف.م

8 يناير، 2022 - 13:17

الرئيس تبون يرعب إطارات الدولة وكبار المسؤولين

كشفت مجلة جون أفريك الفرنسية، إن قرار الرئيس عبدالمجيد تبون، بإنشاء هيئة للتحقيق في ممتلكات موظفي القطاع العام، أحدث زلزالا في الجزائر، لا سيما لدى المسؤولين الكبار في الإدارة وشركات الدولة الكبرى.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها، بأنه لأول مرة سيجد المسؤولون الكبار في الدولة أنفسهم أمام هيئة تحقّق في ممتلكاتهم وأصولهم.

وجاء في تقرير المجلة: “العديد من المديرين التنفيذيين يتمتعون بأسلوب حياة لا يتوافق تمامًا مع مصدر دخلهم الوحي

ومن حق الخزينة والسلطات العامة طرح الأسئلة: كيف لمسؤول كبير راتبه 100 ألف دينار أو 200 ألف دينار أو حتى 300 ألف دينار الحصول على عقارات بعشرات الملايين وسيارة فاخرة

ف.سمير

8 يناير، 2022 - 12:18

لجنة تحقيق برلمانية في أزمة الحليب و الزيت

كشف مكتب مجلس الأمة في بيان توج اجتماعه اليوم ، عن تشكيل لجنة تحقيق برلمانية تعهد إليها مسؤولية التحقيق والتقصي في مشاكل الندرة والاحتكار الذي طال بعض المواد الاستهلاكية ذات الاستهلاك الواسع في الجهات الأربعة للجمهورية ناهيك عن الوقوف عن ذوافع هذه الأزمة ومسبباتها.

وجاء في البيان أن تشكيل اللجنة يأتي عملا بنص المادة 159 من الدستور وبخصوص مستجدات الوضع في عديد ولايات الوطن  وما اتصل بها ممن ممارسات عدوانية مشينة من بعض المضاربين والمحتكرين مست معيشة المواطنين.

ف.سمير

عاجل