الجزائر 1 | كمال نويصر يقوم بزيارة للقطب السكني الصفصاف الجزائر 1 الجزائر 1 | كمال نويصر يقوم بزيارة للقطب السكني الصفصاف

25 فبراير، 2021 - 10:01

كمال نويصر يقوم بزيارة للقطب السكني الصفصاف

قام والي ولاية البليدة ،كمال نويصر، بزيارة فجائية على مستوى القطب السكني الصفصاف بمفتاح شرق الولاية، و هذا لمعرفة مدى تقدم الأشغال فيها.

وحسب ما أفادت مصالح الولاية، فإن الهدف من الزيارة الفجائية  التأكد من مدى تقيد و تنفيذ التعليمات السابقة، حيث شهد الموقع تقدما مقبول في الإنجاز، عدى إحدى المقاولات والتي سيوجه لها إنذار عبر الصحف الوطنية.

 

لامية زيلال

25 فبراير، 2021 - 09:49

دفعة جديدة من اللقاح الصيني تصل إلى الجزائر

حطت مساء أمس الأربعاء 24 فيفري 2021 في حدود الساعة 22:00 مساءً، بالقاعدة الجوية بوفاريك بالناحية العسكرية الأولى، طائرة نقل عسكرية تابعة للقوات الجوية الجزائرية، على متنها شحنة أخرى من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19، تم تقديمها كمساعدات من جمهورية الصين الشعبية إلى الجزائر في إطار تمتين علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وحسب بيان لوزارة الدفاع، فتأتي هذه العملية لتؤكد مرة أخرى أن الجيش الوطني الشعبي يظل دائما بكامل مقوماته في أتم الاستعداد لتلبية نداء الوطن وخدمة الشعب الجزائري في كل الظروف.

ع.ميلس 

24 فبراير، 2021 - 15:58

بن دودة تنفي رعايتها لمهرجان هيفاء وهبي و محمد رمضان..!!

بلغ الجزائر1 ان وزيرة الثقافة بن دودة قد فندت بشكل قطعي خبر رعايتها للمهرجانات الدولية في الفترة الحاضرة.

و حسب مصدر إعلامي أن الفعاليات الثقافية الدولية مؤجلة نظراً للظرف الصحي الراهن الذي تشهده كافة دول العالم على غرار الجزائر بفعل إنتشار فيروس كورونا و إغلاق المجال الجوي .

لكن وزيرة الثقافة لم تنفي بطريقة واضحة إستقدام هيفاء العري و رمضان التطبيع للترويج للتراث التفافي الجزائري في بيان واضح  ، بل تم الاكتفاء بتصريحات منسوبة لوزارة الثقافة لذر الرماد في الاعين و التغطية على الموضوع الحقيقي بموضوع يتعلق بالمهرجانات الدولية

ف.سمير

24 فبراير، 2021 - 15:23

الصحراء الغربية تشيد بقرارت الأمم المتحدة

رحب عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، سلامة بشير، بقرار واشنطن بدعم جهود بعثة الأمم المتحدة لإجراء استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية.

وقال بشير، في اتصال هاتفي مع الإداعة الجزائرية ، إن “خطوة وزارة الخارجية الأمريكية تعكس رغبة الإدارة الأمريكية في تطبيق الشرعية الدولية وقررات الأمم المتحدة، وأن الحل سيمر عبر هذه القناة ولهي بشرى خير أكيدة”.

وأضاف عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو: “لكن في الحقيقة نحن نتطلع إلى موقف صريح وواضح من البيت الأبيض يؤكد التراجع والتخلي عن قرار ترامب وهو الموقف الذي ينسجم مع الشرعية الدولية ومع ذلك يعد هذا مؤشراً إيجابياً”.

وبإعلان إدارة بايدن دعمها بعثة “المينورسو” لإجراء الاستفتاء في الجمهورية الصحراوية، يصبح قرار ترامب باعترافه بسيادة الرباط عليها “لاغياً” بشكل عملي.

وكان 27 نائباً في الكونغرس الأمريكي بقيادة السيناتور الديمقراطي باتريك ليهي والسيناتور الجمهوري جيم إينهوف، طالبوا الرئيس جو بايدن، يوم 18 فيفري الجاري، بإلغاء قرار سلفه، دونالد ترامب، حول الصحراء الغربية.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أعلن، في 10 ديسمبر الماضي، عن التوصل إلى “اتفاق” لاستئناف العلاقات بين المغرب والاحتلال الإسرائيلي، مع “اعتراف” واشنطن “بسيادة” الرباط المزعومة على الأراضي الصحراوية المحتلة، في خطوة أثارت موجة من الرفض لمخالفتها قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي.

ع.ميلس 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

24 فبراير، 2021 - 14:49

سحيري يكذب الاخبار المنسوبةاليه

قال  يوسف سحيري  أن ماتم تداوله من تصريحات منسوبة له بخصوص النظام والحراك هي مجرد إشاعات وأخبار مغلوطة.

حيث صرح  سحيري في تصريح خص به  في تلفزيون ان هذه التصريحات المنسوبة إليه،

كاذبة ولا تمثله باي صفة  وقال السحيري انه لم يتحدث إلى أي موقع إخباري بهذا الخصوص.

وأضاف السحيري الكاتب الدولة  السابق    “ان التصريحات قرأتها مثلي مثل رواد منصات التواصل الاجتماعي وهي تصريحات لم تصدر مني  ولا علاقة لي بها”

صنهاجي ابراهيم .

عاجل