21 أكتوبر، 2021 - 14:23

لعمامرة يجتمع مع مسؤولة أمريكية

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة اليوم الخميس، مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكي المكلفة بشؤون الشرق الأدنى، يائيل لمبرت.

وغرّد لعمامرة على تويتر قائلا:”على هامش مؤتمر ليبيا، استقبلت مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكي المكلفة بشؤون الشرق الأدنى، السيدة يائيل لمبرت، حيث تبادلنا وجهات النظر حول آخر تطورات الأوضاع في ليبيا ومالي والصحراء الغربية، مجددين التزامنا المشترك للدفع بالسلم والأمن في المنطقة.”

21 أكتوبر، 2021 - 14:19

حجز 42 كغ من الكيف المعالج

تمكنت فرقة البحث والتدخل بالتنسيق مع فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تيبازة، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة عابرة للحدود، وهذا في إطار محاربة التهريب الدولي للمخدرات.

وأضاف بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن الشبكة تتكون من 12 شخص مشتبه فيه، كما تم حجز 41 كيلو غرام من الكيف المعالج، و 3 مركبات.

بالإضافة إلى 3 دراجات نارية، وأسلحة بيضاء من مختلف الأحجام، و  214 مليون سنتيم من عائدات الترويج.

21 أكتوبر، 2021 - 13:35

وزير الخارجية يستقبل مفوض الإتحاد الإفريقي الجديد المكلف بالتعليم والعلوم

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة،  محمد بلحسين، مفوض الاتحاد الافريقي الجديد المكلف بالتعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار. أمس بمقر الوزارة.

نقل لعمامرة لمفوض الإتحاد الإفريقي،  التهاني الحارة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. مؤكدا له دعم الجزائر الكامل في مهامه الجديدة.

21 أكتوبر، 2021 - 13:33

عرقاب يستقبل مدير المنطقة الافريقية للشركة المختلطة الروسية-الإماراتية “إميرال”

ستقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس، مدير المنطقة الافريقية للشركة المختلطة الروسية-الإماراتية “إميرال”، “سيرغي بارانوف”. بحضور سفير روسيا بالجزائر “إيغور بيليايف”.

وشارك في هذا الاجتماع مسؤولين بوزارة الطاقة والمناجم ورؤساء كل من، مجمع مناجم الجزائر “منال”، وكالة المصلحة الجيولوجية “ASGA” والوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية “ANAM”. وركز على بحث فرص وإمكانيات الاستثمار والشراكة في قطاع المناجم في الجزائر.

وقدم عرقاب خلال الإجتماع خطة تنمية قطاع المناجم، معربا عن استعداد الجزائر لتطوير مشاريع هيكلية مبرمجة لتنفيذ المشاريع المنجمية الكبرى. والتي تشكل اهتماما وطنيا وخيارا استراتيجيا، نظراً للثروة الطبيعية والموارد المعدنية الهامة بالجزائر. وفقاً لرؤية ديناميكية تدمج جميع مكونات البحث والاستكشاف والاستغلال والتطوير المختلفة. من أجل تنويع الاقتصاد الوطني وخلق الثروة وتلبية الاحتياجات الوطنية وخلق فرص للعمل.

21 أكتوبر، 2021 - 11:17

ماكرون يتوسل الرئيس تبون التراجع عن إهانة فرنسا

توسل  ماكرون ،الرئيس  الجزائر عبد المجدون بالتراجع عن اهانة فرنسا بشكل علني أمام الأمم ،

حيث طالبت فرنسا من الجزائر باحترام السيادتها، على خلفية دعوة السفير الجزائري لدى فرنسا الجالية الجزائرية لتشكيل عارضة للتدخل في الحياة السياسية،

ولفتت الخارجية الفرنسية في بيان لها، إلى أن “وزير أوروبا والشؤون الخارجية أكّد في وقت سابق تمسّك فرنسا باحترام السيادة الجزائرية، لذا هي تنتظر من شركائها أن يحترموا سيادتها”.

 

20 أكتوبر، 2021 - 22:32

بوتن يدعم البولساريو ضد المغرب..

بلغ موقع الجزائر1 ان ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي يستقبل وفدا عن جبهة البوليساريو بموسكو، قبل أسبوع عن اجتماع مجلس الأمن، ويؤكد بعد اللقاء على دعم جهود دي ميستورا في الصحراء الغربية ،

وعلى ان طرفي النزاع هما جبهة البوليساريو والمغرب وأنهم ضد تغيير الوضع في الصحراء الغربية .، اي ضد دبلوماسية القنصليات والحكم الذاتي كحل وحيد للصراع..

حيث من المكن  جدا ان يكشف هذا اللقاء عن خلفيات الغضب المغربي من الدب الروسي

ف.سمير