14 سبتمبر، 2021 - 16:26

لعمامرة يستقبل الرئيس المسير العام لشركة أناداركو

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة ، الرئيس المسير العام لشركة أناداركو -الجزائر، السيد واران ميدروش، الذي أطلعه على مشاريع الشركة النفطية في الجزائر وآفاق تعزيزها مستقبلا.
وكتب السيد رمطان لعمامرة، في تغريدة على حسابه الرسمي عبر موقع “تويتر” أمس الاثنين: “اللقاء كان مثمرا مع السيد واران ميدروش، الرئيس المسير العام لشركة أناداركو الجزائر، أطلعني خلاله على مشاريع الشركة في الجزائر وآفاق تعزيزها مستقبلا، كما تناولنا سبل الرفع من حجم استثماراتها في بلادنا”.

14 سبتمبر، 2021 - 16:24

النواب يطالبون بتحديد الرزنامة الزمنية اللازمة لتنفيذ مخطط عمل الحكومة

ركز نواب المجلس الشعبي الوطني اليوم الثلاثاء على ضرورة تحديد “الرزنامة الزمنية اللازمة” لتنفيذ مخطط عمل الحكومة الذي عرضه أمس الإثنين الوزير الأول, وزير المالية, أيمن عبد الرحمان.

وفي اليوم الثاني من جلسات المناقشة, ركز النواب أيضا على مسألة والموارد المالية الكفيلة بتنفيذ مخطط عمل الحكومة سيما في ظل الظروف المالية والصحية التي تمر بها البلاد.

وخلال تدخله في الجلسة, اعتبر النائب عن جبهة التحرير الوطني, الصديق بخوش, أن مخطط عمل أي حكومة يتطلب استراتيجية تحدد الموارد البشرية والمالية والمدة الزمنية اللازمة لتنفيذها, “وهي المسائل التي –كما قال– لم ترد في المخطط المعروض للمناقشة”.

وتطرق النائب أيضا إلى مشروع تنمية مناطق الحدود الذي لا يزال يراوح مكانه منذ سنين بالرغم من الوعود المتكررة من المسؤولين السابقين.

كما اقترح السيد بخوش, في سياق آخر, إدراج منحة البطالة في المخطط لتحسين التكفل بالفئة التي لها الأحقية في الاستفادة منها.

ومن نفس المجموعة البرلمانية, اعتبر النائب, مسعود كرمة, أن الإرادة السياسية في التغيير التي التزمت بها الحكومة “لن تتجسد إلا بأخلقة الحياة العامة وتأهيل المورد البشري وعصرنة الادارة”, مطالبا في هذا الإطار بالاهتمام أكثر بمسألة التوظيف والتعيين في المسؤوليات المهمة على أساس الكفاءة.

14 سبتمبر، 2021 - 16:20

إحباط عمليات تهريب أزيد من 13 ألف قرص مهلوس

تمكن أعوان الجمارك بالوادي من إحباط عمليات تهريب حساسة، خلال عمليتين متفرقتين، أسفرت عن حجز 13890 قرص مهلوس.وتوقيف 3 أشخاص تم تقديمهم أمام الجهات القضائيية.

وأفادت المديرية العامة للجمارك، أن أعوانها حجزت 7710 قرص مهلوس من نوع “بريغابالين” 300 ملغ كانت على متن سيارة سياحية.وفي عملية أخرى بالتنسيق مع أفراد الدرك تمكنت من حجز 6180 قرص “بريغابالين” 300 ملغ، كانت على متن سيارة سياحية

14 سبتمبر، 2021 - 16:08

تسجيل 233 إصابة و18 وفاة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 233 إصابة و18 وفاة جديدة بفيروس كورونا في آخر 24 ساعة

14 سبتمبر، 2021 - 16:03

قوجيل يشيد بالنقلة النوعية للبرلمان من خلال التجديد الدستوري

أشاد مجلس الأمة بالنقلة النوعية للبرلمان الجزائري من خلال التجديد الدستوري الذي بادر به رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.التزاما ببنود برنامجه الانتخابي في مظهر ديمقراطي صادق، يعزز مشاركة الشعب في تحديد معالم دولته، ليساهم في تكريس الجزائر الجديدة.

وقال مجلس الأمة في بيان بمناسبة اليوم الدولي للديمقراطية، أن الدستور الجديد عزز مكانة البرلمان في الجزائر الجديدة. في إطار مبدأ التوازن بين السلطات، وأقر تدابير تشريعية ومؤسسية تضمن لأعضاء البرلمان ممارسة دورهم التشريعي والرقابي بكل حرية.

مضيفا، أن أولى تجليات الجزائر الجديدة كانت اختيار ممثلي الشعب بكل حرية.إذ دعا رئيس الجمهورية إلى استحقاقات وطنية متتالية لاستكمال بناء مؤسسات دستورية تتكرس فيها الممارسة الديمقراطية.آخرها انتخابات محلية مسبقة مقرر تنظيمها في الـ 27 نوفمبر القادم باعتبارها لبنة جديدة في مسار التغيير والإصلاح.

وتابع البيان، أن الديمقراطية نظاماً واقعياً ممتد عبر الزمان والمكان، فإنّه يقدر في ذات الوقت الديمقراطية تعيش بحق مرحلة أزمة. مؤكدا تمسك الجزائر بالديمقراطية في كل وقت وظرف بوصفها خياراً شعبياً ورسمياً تبنته منذ ثورة الفاتح من نوفمبر 1954 المجيدة.

وبهذه المناسبة هنأ مجلس الأمة، البرلمانيات والبرلمانيين عبرالعالم، مؤكدا على دور البرلمانيون في تجسيد وحماية الديمقراطية في الأنظمة السياسية الوطنية. ومن خلال الأطر المتعددة للدبلوماسية البرلمانية دوليا وإقليميا في إرساء قواعد لديمقراطية حقيقية تلتف حولها كافة الفواعل الدولية..

وجدد مجلس الأمة في البيان، العهد للتعاون مع كافة برلمانات العالم والصديقة للعمل من أجل تكريسها وتوسيع ممارستها وتجنب استغلالها.والمساهمة في بناء محيط عالمي داعم للديمقراطية دعماً كاملاً ونزيهاً، وذلك لا يتأتى دون القضاء النهائي على كل أنواع الاستعمار. بل عبر منح الشعوب الحقوق الأساسية والحريات المدنية التي تنص عليها المواثيق الدولية وأبجديات الديمقراطية الحقيقية، وهو الحق في تقرير المصير.

14 سبتمبر، 2021 - 13:54

وزير الخارجية يستقبل السفراء الجدد لدى الجزائر

ستقبل وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، السفراء الجدد لدى الجزائر، لكل من ماليزيا والسويد والسعودية،وممثلي الاتحاد الأوروبي ومنظمة العمل الدولية. وشكل الاستقبال فرصة للتباحث حول سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة.

 

عاجل