31 يوليو، 2021 - 20:45

لعمامرة في زيارة عمل إلى القاهرة

وصل وزير وزير الشؤون الخارجية والجالية الجزائرية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم السبت، إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة عمل بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وقال لعمامرة في تغريدة له على تويتر:” وصلت للتو للقاهرة في زيارة عمل بصفة مبعوث خاص لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.”

وأضاف:”أتطلع للمشاورات التي ستجمعني هذه الأمسية مع أخي وزميلي سامح شكري وكذا إلى اللقاءات المبرمجة غدا مع السلطات العليا لجمهورية مصر العربية الشقيقة ومع الأمين العام لجامعة الدول العربية.

31 يوليو، 2021 - 18:20

سكان سيدي بلعباس يحتجزون شاحنة نقل الأكسجين

أقدم سكان ولاية سيدي بلعباس عشية اليوم على إختطاف  شاحنة لنقل الأكسجين من  الطريق السريع  شرق قرب ، و التي كانت قادمة من ولاية وهران ومتجهة لولاية تلمسان

أبناء سيدي بلعباس أغلقوا الطريق أمام شاحنة الاكسجين التى رفض سائقها الإنعطاف نحو المستشفى المركزي وسط مدينة سيدي بلعباس بعدما ،تحجج ببرنامج التوزيع المسطر ، و  الذي يقود أولف لتلمسان ثم سيدي بلعباس التي تبعد عن مكان توقيف الشاحنة 200 متر

العباسبة المحتجون رفضوا توزيع  الاكسجين بالمحسوبية و التركيز على ولايات مجاورة فيما يموت المرضى بمستشفياتهم  بعد نفاد الاكسجين منذ 12 ساعة

س.مصطفى

31 يوليو، 2021 - 17:24

35 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة الأخيرة

حسب الناطق الرسمي للجنة متابعة تفشي فيروس كورونا بالبلاد، الدكتور جمال فورار، فقد إرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي في الجزائر إلى 170189 . فيما ارتفع ضحايا الفيروس بالبلاد إلى 4219، بعد تسجيل 35 وفاة  خلال 24 ساعة الأخيرة.

31 يوليو، 2021 - 17:13

لعمامرة يلتقي رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك

إلتقى وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة، اليوم السبت، مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الإنتقالي لجمهورية السودان.

وكتب الوزير في تغريدة له على تويتر: “سلمت للفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رسالة من أخيه الرئيس تبون وأكدت له عزمنا على مواصلة الجهود لتعزيز علاقات الأخوة والتضامن وكذا استعدادنا للمساهمة في ترقية حلول سلمية للأزمات في المنطقة.

31 يوليو، 2021 - 15:44

أطباء الخارج يشترون 750 مكثف أوكسجين للجزائر

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر لها علاقة مباشرة بالمشرفين على حملة #ومن_أحياها

الحملة التي بادرت بها تنسيقية الجالية الجزائرية في المهجر بالتعاون مع مؤسسة الجزائر المتحدة الخيرية وجمعيات إغاثية ناشطة داخل الجزائر، حيث تم جمع أكثر من 500.000 $ (أكثر من 10 ملايير سنتيم) داخل وخارج الوطن

وقد تم الطلب على جلب  150 مكثف أكسجين بسعة 10 لتر مستعجلة من المصنع مباشرة في الصين ،  ستصل خلال الأيام القليلة القادمة..

كما تم طلب أيضا على  600 مكثف أكسجين من نفس المصنع، ستصل خلال شهر أوت على دفعات

العملية مستمرة بفضل جهود العاملين والمتبرعين من داخل وخارج الوطن… لمن يرغب في المشاركة…

ف.سمير

عاجل