11 يوليو، 2021 - 15:32

لن يتم تطبيق الحجر الصحي مجددا

صرح وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم الأحد، أنه لن يتم تطبيق الحجر الصحي مجددا. مشددا على ضرورة تلقي اللقاح المضاد للفيروس للحد من انتشار الوباء وارتفاع الإصابات.

11 يوليو، 2021 - 15:13

اصحاب وسائل النقل و المحلات مهددون

وقال فوزي درار المدير العام لمعهد باستور أنه لن يتم التسامح مع أصحاب وسائل النقل التي لن تحترم التدابير الوقائية. حيث سيتعرض السائق إلى سحب الرخصة في حال لم يحترم العدد المسموح به للركاب. مضيفا أن أصحاب المحلات والمؤسسات والعاملين بها عليهم إحترام التدابير الوقائية وارتداء الكمامة.

ودعا ذات المتحدث، إلى ضرورة اللجوء إلى التلقيح لأنه الحل الوحيد للوقاية من الفيروس. كما شدد على أصحاب المخابر البالغ عددها 100 مخبر وتمتلك ماكينات ضرورة تشخيص السلالات المتحورة. مؤكدا أنهم سيتلقون الدعم من المعهد.

11 يوليو، 2021 - 13:54

حريق مهول في غابة تيكجدة بالبويرة

تسبب استعمال الألعاب النارية في حفل زفاف في اندلاع حريق مهول في غابة تيكجدة بالبويرة

11 يوليو، 2021 - 11:56

بن بوزيد..نقص الأكسجين في المستشفيات

قال وزير الصحة والسكان، عبد الرحمن بن بوزيد، أن الأشخاص الذين يعانون من نقص في الأكسجين هم فقط من يتم إستشفائهم داخل المستشفيات من أجل تقديم لهم كل الإسعافات والأكسجين. مضيفا أن المصابين بأعراض عادية يوصف لهم دواء ويبقون في المنزل.

وأضاف الوزير خلال إستضافته في اليوم المفتوح الذي خصصه التلفزيون الجزائري، أن الأمر المقلق حاليا هو نقص الأكسجين في المستشفيات وليس غياب الأسرة. لأن كل شخص موجود بالمستشفى هو بحالة إلى أكسجين. خاصة إذا كانت نسبة الأكسجين في الجسم أقل من 88 بالمائة.

وأشار في ذات السياق، إلى أن الأكسجين ليس من إختصاص الوزارة لأنه ينتجه منتجين ونقوم بإقتنائه. مضيفا أن هناك 5 آلاف مريض بالمستشفى كلهم بحاجة إلى الأكسجين. كاشفا أن هناك تخوف من نقص في هذه المادة الضرورية.

11 يوليو، 2021 - 11:42

انفجار الوضع الوبائي في الجزائر

صرح رئيس النقابة الوطنية لمهنيي الصحة بالجزائر، إلياس مرابط، في حديث خاص لإذاعة سطيف إنّه متخوف من انفجار الوضع الوبائي في الجزائر إذا لم يتم اتخاذ إجراءات مستعجلة في عدد من الولايات التّي تسجل ارتفاعا كبيرا في معدل الإصابات اليومي، وتشبعا في أسرة مستشفياتها.

وأضاف مرابط ” الوضعية مخيفة، لا نستبعد أبدا أن تصل إعداد الإصابات بعد 15 يوما الى الآلاف من الإصابات يوميا، كون هذه السلالة تصيب أضعاف المرات من السابقة”.