الجزائر 1 | لوعيل: التطبيقات الإلكترونية هدفها تسهيل الإجراءات الإدارية على المواطن الجزائر 1 الجزائر 1 | لوعيل: التطبيقات الإلكترونية هدفها تسهيل الإجراءات الإدارية على المواطن

8 أبريل، 2021 - 10:31

لوعيل: التطبيقات الإلكترونية هدفها تسهيل الإجراءات الإدارية على المواطن

صرح مدير عصرنة إدارة العمل و التشغيل بوزارة العمل والتشغيل و الضمان الإجتماعي، لوعيل محمد، اليوم الخميس،أن الهدف من من التطبيقات الإلكترونية التي وضعتها الوزارة هو تسهيل مختلف الإجراءات الإدارية على المواطن.

و أوضح لوعيل، ضمن برنامج “ضيف الصباح” للقناة الأولى، أن استراتيجية القطاع تمر عبر أربعة محاور ترمي – كما قال- إلى تكوين العنصر البشري، و توفير البيئة الرقمية لتطور التطبيقات، و تغيير الهيكل التنظيمي من خلال مراجعة القوانين، فضلا عن تحقيق مقاربة تسمح باستعمال تخصصات لتطوير التطبيقات لفائدة المواطنين.
مشيرا إلى أن إنشاء هذه التطبيقات تسمح بتوفير خدمات إلكترونية للمواطنين و تبسيط الحياة و تقريب الإدارة منهم من جهة،و كذا  تخفيف الضغط على الموظفين.

لامية زيلال 

8 أبريل، 2021 - 10:17

قطاع التجارة يعمل على فتح الحدود مع مالي و النيجر

كشف اليوم الخميس، وزير التجارة، كمال رزيق، أن القطاع يسعى إلى فتح كل المعابر الحدودية مع مالي و النيجر.

و أشار كمال رزيق، من خلال ملتقى التبادلات التجارية بين البلدان الإفريقية  لشركة “كوندور”، أنه قريبا سيتم فتح الحدود مع ليبيا و تونس.

كما أوضح، أن التجارة هي التي تجمع البلدان في إفريقيا، قائلا أن القطاع يعمل لتكون التجارة البينية هي رقم واحد.

لامية زيلال 

8 أبريل، 2021 - 10:10

بن فريحة تطلق اشغال ملتقى التكوين عن طريق التمهين

أشرفت صبيحة اليوم  وزيرة التكوين و التعليم المهنيين السيدة بن فريحة هيام
و بحضور عدد من اعضاء الحكومة، و رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي و ممثلي اكبر الشركات الاقتصادية في الجزائر. على اشغال الملتقى حول التكوين عن طريق التمهين الذي سينظم بالمركز الدولي للموتمرات عبد اللطيف رحال بنادي الصنوبر

ف.سمير

8 أبريل، 2021 - 10:07

جبنون: 39 ألف قرض مصغر بدون فوائد تمنح خلال السنة الحالية

صرحت المديرية الوطنية لتسيير القرض المصغر، أنها ستقوم بمنح خلال سنة 2021، 39 ألف قرض مصغر بدون فوائد.

مشيرا إلى أن  المبلغ الإجمالي المخصص للعملية يقدر بـ5.16 مليار دينار و الذي يشمل مختلف ولايات الوطن.

و أوضح، عبد الفتاح جبنون أن هذه التمويلات تدخل ضمن خطة عمل أعدتها الوكالة لمرافقة احتياجات السكان في عدة مناطق من ولايات الوطن.

كما قال أن 26 ألف قرضا مصغّرا دون فائدة سيمنح لمناطق الظل بينهم 4600 قرض لفائدة المناطق المتواجدة بمحور السد الأخضر.

 

لامية زيلال 

8 أبريل، 2021 - 09:51

بهلول وهيبة: الجزائر قامت بتصدير 71 مليون دولار من التمور سنة 2020

كشفت المديرة العامة للغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة، بهلول وهيبة، أن الجزائر قامت بتصدير 71 مليون دولار من التمور سنة 2020.

و أضافت بهلول وهيبة، خلال إفتتاح صالون فرع التمور، أن التمور الجزائرية احتلت مكانة بالسوق الدولية و الإقليمية.

مؤكدة أن الطبعة الجديدة للصالون فرصة للمتعاملين الإقتصاديين بعرض منتجاتهم و تبادل خبراتهم.

أما الأمين العام بالنيابة لوزارة التجارة، رضوان عليلي، قال أن الدولة سخرت العديد من الإمكانيات و الوسائل لدعم و مرافقة المتعاملين الإقتصاديين الراغبين في التصدير لاسيما من خلال الصندوق الوطني لترقية الصادرات.

و أكدت سفيرة تركيا في الجزائر ماهينور اوزدمير غوكناش، أن بلالدها مهتمة بأنواع التمور الجزائرية. مشيرة إلى أن حجم التمورالجزائرية المصدرة إلى بلدها لا يتجاوز 5 مليون دولار سنويا.

لامية زيلال

 

8 أبريل، 2021 - 09:18

رياح قوية بسرعة 60 كلم/ سا عبر هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، من هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 60 كلم/سا على أغلب السواحل بداية من اليوم، حيث سيكون البحر هائج وعلو الأمواج سيصل إلى 3 أمتار إلى غاية فجر يوم غد الجمعة.

وحسب المصدر ذاته فإن السواحل المعنية هي: أرزيو، مستغانم، تنس، مرسى بن مهيدي، الغزوات، سكيكدة، عنابة، جيجل، القالة، عنابة، الجزائر العاصمة، بوهارون، تنس، أزفون ودلس.

ف.م

عاجل