13 نوفمبر، 2021 - 10:09

ماكرون يتعمد إقصاء المسلمين في فرنسا

تسب إقصاء ماكرون لمسلمي فرنسا في غضب الجالية الجزائرية حيث أصدر الخميس، المسجد الكبير في باريس بيانً يعلن فيه استبعاده من احتفالية ذكرى هدنة 11 نوفمبر 1918.

وقال مسجد باريس في بيانه أنه “يأسفنا بشدة لإبعادنا من المشاركة في مراسيم إحياء الذكرى 103 لهدنة 11 نوفمبر 1918، والتي أقيمت صبيحة الخميس برعاية الرئيس إيمانويل ماكرون”.

وأضاف البيان “هذا الانشقاق غير المسبوق والازدراء يثير استياءنا المطلق لأنه عمل متعمد يهدم أسمى رسائل مؤسستنا الدينية”.

وأردف مسجد باريس أنه من الضروري التشبث بالتاريخ، مشيرا “أن المسجد تم بناؤه عام 1926 من قبل الجمهورية، تقديرا للتضحية العظمى بمئات الآلاف من الجنود المسلمين لصالح فرنسا خلال الحرب العالمية الأولى”.

س.مصطفى

12 نوفمبر، 2021 - 20:58

أزمة في التلفزيون العمومي بسبب بلماضي

تسبب الناخب الوطني جمال بلماضي في أزمة داخل اروقة التلفزيون العمومي على خلفية إتهامه مؤسسة  الدولة على انها تمارس عليه الحقرة ،

حيث انتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، ظهر فيه الناخب الوطني جمال بلماضي غاضبا، عشية اليوم الجمعة، بعد نهاية مباراة المنتخب الجزائري ومضيفه منتخب جيبوتي، في تصفيات كأس العالم 2022.

ومن خلال ما كشفه مقطع الفيديو، فإن المدرب الوطني الجزائري جمال بلماضي رفض التصريح للتلفزيون العمومي الجزائري، قبل أن يُوجه له عبر كلامه للصحافي، عبارات نقد لاذعة.

وخاطب المدرب الجزائري صحافي التلفزيون كريم آيت عثمان، قائلا باللهجة الجزائرية: “أنتم حقارين”، مشيرا إلى أن التلفزيون الجزائري “ظالم” في حقه وفي حق المنتخب الجزائري.

ف.سمير

12 نوفمبر، 2021 - 20:45

قيادات البوليساريو تسقط خرافة المنطقة العازلة

كشفت قيادات في جبهة البوليساريو خرافة المخزن المغربي المتعلقة بالمنطقة العازلة
لا يوجد شيء في الصحراء الغربية اسمه “منطقة عازلة” توجد فقط مناطق محررة تسيطر عليها البوليساريو 30% و مناطق محتلة 70%.
قبل استئناف الكفاح المسلح كانت توجد منطقة عازلة بطرفي الجدار 5 كيلومتر فقط وليست الثلث المحرر، اما بعد الحرب فلا توجد منطقة عازلة.

ف.سمير

12 نوفمبر، 2021 - 20:39

القوات المسلحة تخرج جيش المغرب من الجحور

توعد رئيس أركان الجيش الصحراوي  الإحتلال بتوسيع رقعة المعارك الى ما وراء الجدار الذل و العار.

 

12 نوفمبر، 2021 - 20:36

لعمامرة يلتقي نظيره السعودي

التقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الجمعة، بنظيره السعودي.  فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، في باريس.

وحسب ما غردت به وزارة الشؤون الخارجية على تويتر، فقد جاء اللقاء على هامش الدورة الرابعة لمنتدى باريس للسلام.

للتذكير، يشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الجمعة، في مؤتمر باريس حول ليبيا. المنظم بمبادرة مشتركة بين كل من ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وحكومة الوحدة الوطنية الليبية، بالشراكة مع الأمم المتحدة. وهذا بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وحسب بيان وزارة الخارجية، فإن هذا المؤتمر سيجمع رؤساء دول وحكومات بلدان جوار ليبيا. بالإضافة إلى ذلك الدول المشاركة في مسار برلين.

بالإضافة إلى ذلك ممثلي المنظمات الدولية والاقليمية المعنية، على غرار الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.

12 نوفمبر، 2021 - 20:04

وزير الرياضة يُهنئ الخضر بعد قهرهم جيبوتي

هنأ أمسية اليوم الجمعة وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق المنتخب الوطني الجزائري.

وذلك عقب فوز الخضر على مُنتخب جيبوتي برباعية دون رد بملعب القاهرة الدولي.

وتدخل المواجهة لحساب الجولة ال5 من دور المجموعات لتصفيات منافسة كأس العالم 2022 المُقررة بقطر.

الحساب الرسمي لوزارة الشباب والرياضة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” نشر رسالة التهنئة.

عاجل