12 يوليو، 2021 - 17:22

مجلس الأمة يشارك في مشاورات الجمعية البرلمانية للمتوسط حول المناخ

شارك عضو مجلس الأمة، ونائب رئيس الجمعية البرلمانية للمتوسط، إلياس عاشور، اليوم الإثنين، في المشاورات رفيعة المستوى التي تنظمها الجمعية.

وحسب بيان للمجلس، فقد تم تنظيم المشاورات حول موضوع “الطريق نحو COP22 وCOP26: دور برلمانيي المنطقة الأورمتوسطية ومنطقة الخليج في المفاوضات حول المناخ”.

ويندرج هذا اللقاء في إطار سلسلة مفاوضات إقليمية ودولية، تتعلق بالتعاون الدولي من أجل المناخ. وجاءت هذه المشاورات، تحضيرا للدورة القادمة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وكذا المؤتمر الـ 22 للدول الأطراف في اتفاقية برشلونة المقرر عقدهما الخريف القادم.

وتهدف هذه المشاورات إلى توفير فرصة للبرلمانين من أجل تبادل المعلومات مع خبراء رفيعي المستوى، حول المجالات الأربع التي ستتمحور حولها المفاوضات القادمة وهي: الإمداد والاستخدام المستدامين للطاقة، والتنوع البيولوجي والحلول القائمة على الطبيعة، والتحضر والتنقل النظيف، والإدارة الساحلية المستدامة.

ودعا ممثل مجلس الأمة خلال النقاش، إلى تكثيف الجهود من أجل مواجهة هذا التحدي العالمي الصعب، من خلال احترام الدول للالتزامات المنبثقة عن دورات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

12 يوليو، 2021 - 17:17

665 نقطة لبيع الأضاحي عبر التراب الوطني

أحصت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية 665 نقطة لبيع الأضاحي عبر كامل التراب الوطني. تتوفر فيها شروط الوقاية من وباء كورونا. إضافة إلى المعاينة البيطرية للأضحية.

وحسبما كشفت عنه الوزارة، اليوم الاثنين، يؤطر نقاط البيع هذه 2382 بيطري وتقني في الحصة الحيوانية تابع للقطاع العام. يضاف إليهم البيطريون الخواص الذين يشاركون في التأطير بصفة انفرادية، من أجل توفير أضحية صحية للمواطن.

ودعت الوزارة المواطنين التوجه إلى نقاط البيع المعتمدة لاقتناء الأضحية التي تتوفر على شهادات بيطرية والتي تم فتحها بقرار ولائي. وتفادي اقتناء الأضاحي في الأماكن التي لا يتواجد فيها بيطريون.

وبالعاصمة، تم تجنيد أكثر من 130 بيطري من اجل توفير المرافقة المستمرة لعملية اقتناء المواشي على مستوى نقاط البيع المعتمدة. والتي تم فتحها في 6 جويلية وتستمر الى غاية عشية يوم عيد الأضحى.

وحول مكان تواجد هذه النقاط، يمكن للمواطن استخدام المنصة الالكترونية  firma.dz. والتي تسمح للمستهلك بالتعرف بدقة على أمكان البيع المتاحة بالقرب منه.

12 يوليو، 2021 - 17:13

الجزائر ترسل 250 ألف جرعة من اللقاح إلى تونس

أجرى الرئيس عبد المجيد تبون ظهيرة اليوم، مكالمة هاتفية مع نظيره التونسي، قيس سعيد، أعرب من خلالها الرئيس التونسي عن امتنانه الكبير لمبادرة إرسال 250 ألف جرعة من اللقاح، ومعدات طبية أخرى لمواجهة جائحة كورونا.

12 يوليو، 2021 - 17:09

15 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة

علنت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، اليوم الإثنين، عن تسجيل 878 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و15 وفاة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

12 يوليو، 2021 - 17:02

الجزائر تشارك في منتدى برلماني دولي

شارك بن علي بن زاغو، عضو مجلس الأمة، اليوم الإثنين، في منتدى برلماني بعنوان: “رسالة الجائحة، عودة الحكومات “، من تنظيم الاتحاد البرلماني الدولي.

وجاءت هذه المشاركة، على هامش أشغال المنتدى السياسي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة بالأمم المتحدة.

وحسب بيان للمجلس، فقد ناقش المشاركون خلال هذا الاجتماع، كيفيات وإجراءات إعادة البناء الجيد بعد الجائحة.

كما تم تنظيم، حلقات النقاش للإجابة على مجموعة تساؤلات من بينها كيفية تحديد البرلمانات للعلاقة القائمة بين القطاع العام المسير من قبل الحكومات والقطاع الخاص الذي يحكمه نظام السوق.