2 يناير، 2022 - 14:33

مجلس الأمة يعقد أول إجتماع في العام الجديد..

ترأّس السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، اليوم الأحد 02 يناير 2022، اجتماعاً لمكتب المجلس موسعاً لرؤساء المجموعات البرلمانية والمراقب البرلماني، وأصدر بياناً، هذا نصّه:

“إنّ السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، وبمناسبة مقدم العام الجديد 2022، وإذ يتوجه إلى السيدات والسادة أعضاء وإطارات وموظفي مجلس الأمة بتهانيه الخالصة.. فإنّه يرفع أصالة عن نفسه ونيابة عن السيدات والسادة أعضاء مجلس الأمة، أجمل عبارات التحية والتهاني، إلى السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، معرباً له عن صادق تمنياته بموصول التوفيق والسؤدد لاستكمال مهامه التاريخية والنبيلة وللجزائر المزيد من التقدم والازدهار تحت قيادته الحكيمة.. والتهاني موصولة إلى الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني بحق وجدارة، ضامن أمن وأمان الجزائر ومعه الأسلاك الأمنية المشتركة والنظامية فضلاً عن الأطقم الطبية وشبه الطبية وجميع منتسبي قطاع الصحة الساهرين على مجابهة وباء كوفيد -19، مشفوعة بتمنياته لهم بوافر الصحة والهناء..

إنّ مكتب مجلس الأمة برئاسة المجاهد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، والجزائر تُقوّم مسارها السياسي والتنموي.. وإذ هي تستكمل بناءها المؤسساتي وتُنصّب هيئاتها الدستورية.. يعرب عن إقراره بالنظرة المتبصرة لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وبوفائه بالتزاماته.. ويشيد بالمقاربة والسياسة المنتهجة من طرف السيد رئيس الجمهورية، باعتباره قوة الدفع في حركة التشييد والتنمية.. وهي التنمية التي أراد لها السيد رئيس الجمهورية سنة 2022 سنة لإقلاع اقتصادي حقيقي، إقلاع يتزامن هذا العام والذكرى الستين (60) لاستعادة السيادة الوطنية.. ممّا سيمكّن من القضاء على الاقتصاد الموازي وتزاوجه مع ممارسي السياسة خارج الأطر الشرعية أو من وراء الستار.. وهم حلفاء التشويش على الجزائر واستقرارها..
هذا، وفي خضمّ الحركية النشطة التي تشهدها الجزائر منذ ما يربو على السنتين والخطوات الواثقة من أجل تحقيق مستقبل واعد بصفة متدرجة.. فإنّ مكتب مجلس الأمة يدحض بشدة خطاب التشكيك والتحقير والانتقاص الذي أضحى عنواناً لمسلكية من يناصبون العداء لبلدنا.. ويستنكر تلك الجهات التي تسعى إلى التشويش على الجزائر ومحاولة الإضرار بمصالحها كلما انتهت من محطة من المحطات.. كما يشجب مكتب مجلس الأمة القراءات القاصرة والمغلوطة لبعض الجهات لمضامين التقرير الصادر مؤخراً عن البنك العالمي.. والتي هوت من خلالها إلى مستنقع بعض اللوبيات المتذمرة والناقمة على الجزائر.. وهي بمثابة مجازفة غير استراتيجية ناهيك عن كونها قراءة سطحية انتقت للأسف ما يتواءم مع مكائدها من أجل تسويد المشهد وافتعال الندرة “الموجودة في مخيّلاتهم فقط” ومن ثمّ انفلات الأسعار ونشر البلبلة وسط المواطنين.. وغفلت جملة وتفصيلاً عن كل المؤشرات الإيجابية الظاهرة للعيان والمتناقضة مع ما صدر عن ذات الهيئة سابقاً ومؤسسات مالية دولية أخرى.. وهو ما حاول أشباه السياسيين والاقتصاديين ركوب أمواجه واستغلاله لأجندتهم المشبوهة.. وهيهات هيهات أن يبلغوا مُناهم..

إنّ مكتب مجلس الأمة برئاسة السيد صالح ڨوجيل، وإذ يؤكد على أن الجزائر النوفمبرية الأصيلة ستبقى عصية على الخصوم والأعداء والحاقدين من أذناب مستعمر الأمس.. فإنّه يجدد دعوته إلى الفواعل الوطنية إلى توحيد الصفّ وتغليب المصلحة الوطنية من أجل الوقوف في وجه المؤامرات وحملات العداء المستهدفة لمؤسسات الدولة ورموزها واستقرارها.. ويحثّهم إلى عدم الاستكانة لدُعاة الفوضى والفتنة، الدّاعين لوأد العقل ومحاربة منطق التقويم.. ولا للانقياد إلى أطراف خارجية أصبحت تعرب عن انزعاجها علانية من الخطوات والمكاسب التي تُحرزها الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون..

في الختام، يشدد مكتب مجلس الأمة على أنّ قدر الجزائر الجديدة بقيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون سيكون كما كان شأن أسلافها من الشهداء والمجاهدين هو الريادة والمجد والمكانة والعُلا في كل حين..

2 يناير، 2022 - 13:03

نوميديا لزول في قلب فضيحة جديدة..

بعد خروج  نوميديا لزول  بفيديو جديد حول قضية النصب و الاحتيال على الطلبة و الدراسة في أوكرانيا ، حاولت لزول رمى الكرة الفضيحة في ملعب ريفكا و باقي المؤثرتين الفارغين في محاولة للتهرب رغم انها شاركت في الترويج بشكل مكثف للوكالة السياحية

نوميديا التي قالت انها خارج مجال التغطية في كل ما يتعلق بفضيحة الدراسة في أوكرانيا تريد وبطرق ملتوية تغليط متابعيها على أنها غير معنية بالفضيحة لا من قريب ولا بعيد

في مقابل مباشر  نوميديا على منصات التواصل اعتبره البعض كذب وخداع حسب التعليقات خصوصا وانها بين المستفيدين  من خدمات شركة النصب والاحتيال مثلها مثل ريفكا وباقي المروجين

كنا فجر طلبة جزائريون سجلوا في برنامج للدراسة بالخارج في تركيا وأوكرانيا فضيحة من العيار الثقيل. بعد أن تم النصب عليهم من طرف شركتين وهميتين.

وكان قد روج العديد من المؤثرين الجزائريين كريفكا وستانلي، وإيناس عبدلي لشركتي VYKLYK.DZ و FUTUREGATESDZ عبر حساباتهم إنستغرام.

وبهذا الصدد، قال الطالب أسامة بوزيد أحد ضحايا الاحتيال “في البداية شاهدت ستوري يروج للدراسة في أوكرانيا. من طرف إحدى الوكالات وكان الطلبة في ذات الستوري في مطار هواري بومدين يتحدثون مع صاحبها قبل الانطلاق”.

وأضاف أسامة “بعد ذلك توجهت إلى الوكالة، نظرا لرغبتي في إتمام دراستي بالخارج. فأعطوني ثمن الإجراءات البالغ 3000 أورو وأخبروني أنني سأحصل على الفيزا في غضون 25 يوما”.

وتابع أسامة “عندما دفعنا 3000 أورو كان صاحب الوكالة قد أخبرنا أنها ثمن الدراسة والسكن. وعند وصولنا إلى أوكرانيا وجدنا أن ثمن الدراسة هو 600 أورو. ودفع إيجار السكن كان شهريا. كما أننا انطلقنا في الدراسة بعد 3 أشهر من وصولنا”.

ف.سمير

2 يناير، 2022 - 12:11

إتحاد التجار يصدر بيان حول رفع سعر الخبز

أكد الاتحاد العام للتجار و الحرفيين الجزائريين فيما يتعلق بزيادة في سعر الخبر ، حيث تبرأ الاتحاد من دعوات رفع سعر الخبز المدعم إلى 15 دج

لوكشف الاتحاد أن مطالب الخبازين سترفع للسلطات العمومية للتكفل بها، خاصة بعد ارتفاع أسعار جميع المدخلات في صناعة الخبز من خميرة ومحسنات ويد عاملة، وذلك قصد ضمان هامش ربح مقبول للخبازين دون المساس بالقدرة الشرائية للمواطن.

وأوضح الاتحاد في بيان له، أن قرار رفع سعر الخبز من طرف بعض الخبازين جاء بصفة ارتجالية وهو ما سيعرضهم للعقوبات القانونية في هذا الشأن، داعيا إياهم إلى تغليب المصلحة العامة واللجوء إلى السبل القانونية.

وأبرز الاتحاد أن مطالب الخبازين حاليا على طاولة الحكومة بعد الاجتماعات المنعقدة بمقر وزارة التجارة، بمشاركة ممثلين عن الخبازين تحت لواء الاتحاد، وبحضور كل القطاعات الوزارية الأخرى ذات الصلة بالملف.

ف.م

2 يناير، 2022 - 12:03

تحذير السائقين من الضباب الكثيف

حذرت المصالح الامنية و الارصاد الجوية من الضباب الكثيف الذي أحد يعيق الراية بالنسبة للسائقين

حيث شهدت بعض ولايات الوطن صبيحة اليوم الأحد، ضبابا كثيفا على الولايات الساحلية للوطن والجليد. مما أدى إلى حدوث إضطراب في حركة المرور بسبب الضباب ببعض المحاور والطرقات.

ف.م

 

2 يناير، 2022 - 11:56

“الفاف” تفصل في مصير سفيان فيغولي

كشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، الوضعية الصحية للاعب وسط المنتخب الجزائري سفيان فيغولي.

ووفق بيان الفاف، فإن سفيان فيغولي لم يستطع المشاركة في آخر حصة تدريبة لأشبال جمال بلماضي.

وقال البيان ذاته، إن متوسط ميدان غلطة سراي التركي، تعرّض لإصابة طفيفة، ويخضع للراحة.

2 يناير، 2022 - 11:29

الجيش الجزائري يتعزز بنظام حرب إلكتروني جديد

كشفت مصادر مختصة أن الجيش الجزائري تعزز بنظام حرب إلكتروني جديد

وحسب موقع “مينا ديفونس” المختص في الأخبار والتحليلات العسكرية،أن هذا النظام متكامل في الحرب الالكترونية، أنتجته الشركتين الصينيتين ELINC و.CEIC وأضاف نفس المصدر، أن المعلومات حول هذا المنتج الجديد قليلة جدا، ولا يجب الخلط بينه وبين نظام التشويش المضاد للطائراتCHL-903 .

وحسب الموقع الالكتروني المتخصص، فان من مميزات هذه المنظومة الجديدة، كشف رادارات العدو لمسافة 600 كم وتحديد المواقع وتصنيف تحركات العدو على هذه المسافات وحماية الرادارات والأنظمة المضادة للطائرات من الصواريخ المضادة للإشعاع من خلال “تغطية” ترددات الرادار ومنع الاتصالات لمسافة 300 كم ومنع العدو في الجو والبحر والبر من استخدام أنظمة تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية لمسافة 300 كم وأضاف، أن هذا النظام الجديد، ليس نظام الحرب الإلكترونية الوحيد الذي يستخدمه الجيش الجزائري، بل تجمع بين ترسانة من المعدات الصينية والروسية.

عاجل