3 مايو، 2021 - 21:11

مجهولون يدنسون مسجد بتيزي وزو

اهتزت ولاية تيزي وزو.مجددا على وقع عملية تدنيس و  تخريب جبانة طالت احد بيوت الله وبعد ذلك الذي تعرض له مسجد “عمر بن الخطاب رضي الله عنه “بمنطقة تيزي غنيف بالإقليم الجنوبي للولاية عشية هذا الشهر الفضيل من عملية حرق متبوعة بالسرقة.

ولا يزال هؤلاء المجرمين طلقاء أحرار حيث لم تتمكن مصالح الشرطة من تحديد هويتهم وتوقيفهم. هاهي تيزي وزو تهتز مجددا وفي شهر رمضان المعظم على وقع عملية تخريبية طالت مسجد يقع ب” ثازاغارث اوزمور” بقرية ” ابرقوقن”  التابعة لبلدية معاتقة بجنوب الولاية

حيث واستنادا لمصادرنا  فان الجناة قد ارتكبوا  ليلة  أمس الجمعة أو فجر اليوم فعلتهم هذه ما بين صلاة العشاء و الفجر أين قاموا باقتحام المسجد وسرقة نوافذه والمقدر عددها بسبعة نوافذ مصنوعة من مادة الألمنيوم .قبل أن يقف الإمام و المصلون أثناء توجههم لأداء صلاة الفجر على هول المشهد ليقوم الإمام و أعضاء اللجنة الدينية بالتنقل إلى مصالح الدرك الوطني بفرقة معاتقة أين أودعوا شكوى ضد مجهول هذا  وفي اتصالنا الهاتفي به أكد الرائد اوشان نور الدين المكلف بالإعلام لدى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني .أن مصالحه قد فتحت تحقيقا معمقا في القضية من اجل التوصل إلى مرتكبيها كاشفا لنا أن النوافذ المسروقة تحصل عليها المسجد من التبرعات إذ كان من المقرر أن يتم تنصيبها في المسجد اليوم  تزامنا مع شهر رمضان المعظم وعلى مقربة من ليلة القدر المباركة .

كاتيا.ع

3 مايو، 2021 - 21:07

230 عون حماية مدنية امام العدالة

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية عن مباشرة إجراءات التوقيف لـ 230 عونا من الحماية المدنية.

وحسب بيان للوزارة، فإن القرار جاء تطبيقا للقانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتسبين للأسلاك الخاصة للحماية المدنية.

بالإضافة إلى تسجيل إنتهاك صارخ و خطير لمحتوى القانون من طرف بعض اعوان الحماية المدنية.

وهو ما يعد خيانة للواجبات والمسؤوليات المنوطة بهم، هدفه الأساسي ضرب استقرار والمساس بمصداقية السلك نحو الوطن والمواطن.
وأضافت الوزارة، أنه تقرر كمرحلة أولى مباشرة إجراءات التوقيف لـ 230 عونا طبقا لأحكام المادة 173 من القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية.
كما تقرر  مباشرة إجراءات المتابعة القضائية ضد المعنيين كمرحلة ثانية.

3 مايو، 2021 - 17:21

توقيف سلسلة عاشور العاشر 3..!!

بلغ الجزائر1 أن المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، أعلنت اليوم الاثنين، عن تعليق بث سلسلة عاشور العاشر 3 مؤقتا، وذلك ابتداء من نهار اليوم 3 ماي 2021.

وجاء قرار التلفزيون الجزائري عقب الفاجعة الأليمة التي ألمت بالعائلة الفنية والشعب الجزائري إثر وفاة الفقيد الفنان بلاحة بن زيان.

ف.م

3 مايو، 2021 - 16:52

وزارة الدفاع تهنئ الصحفيين في عيدهم العالمي

هنأت مديرية الإيصال والإعلام والتوجيه لأركان الجيش الوطني الشعبي، الصحفيين بمناسبة اليوم العالمي للصحافة.

وجاء في التهنئة:” بمناسبة إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة الموافق لـ 3 ماي يسعدنا أن نتقدم إلى كافة الأسرة الإعلامية الوطنية العمومية والخاصة بأسمى عبارات التقدير والإحترام متمنيين لكم دوام الصحة والعافية والنجاح في مهامكم النبيلة والصعبة”.

3 مايو، 2021 - 16:47

حجز ومصادرة العديد من الاملاك المنقولة المتواجدة عبر التراب الوطني

تمكنت الجهات القضائية الجزائية عبر التراب الوطني من حجز ومصادرة العديد من الأملاك المنقولة والعقارية المتواجدة على التراب الوطني.

وجاء في بيان وزارة العدل أنه “بالنسبة للدينار الجزائري بلغ إجمالي المبلغ الموضوع تحت يد القضاء قيمة 527223779807.49 منها 39394008150.33 دج صَدرت بشأنها أحكام بالمصادرة”.

أما بالنسبة لعملة اليورو؛ بلغ إجمالي ما هو موضوع تحت يد القضاء قيمة 1958759.31 يورو منها 678993.84 يورو تمت مصادرتها.

وفي نفس السياق، أشار المصدر أنه “بالنسبة للدولار الأمريكي وُضِع تحت يد القضاء 213536809.15 دولار منها 19847217.49 دولار موضوع مصادرة؛ كما تم حجز عملات أخرى بمبالغ مالية أقل، علما أن المبالغ  المذكورة تأخذ شكل إما سيولة أو مبالغ موضوعة في الحسابات البنكية”.

وزارة العدل -تضيف- بالنسبة للأموال المنقولة الأخرى فقد تمَّ الوضع تحت يد القضاء 4766 مركبة منها 4689 تمت مصادرتها و06 سفن كلها موضوع مصادرة

وتابعت “بالنسبة للعقارات فقد وُضعت 301 قطعة أرضية عادية وفلاحية تحت يد القضاء منها 214 تمت مصادرتها؛ كما وُضع تحت يد القضاء 119 مسكنا و27 محلا تجاريا صُودرت منها على التوالي 87 و23 بالإضافة إلى 21 بناية أخرى محجوزة أو مصادرة”.

3 مايو، 2021 - 16:42

تساقط الأمطار الرعدية على هذه الولايات

حدرت  مصالح الأرصاد الجوية صباح اليوم الإثنين، من استمرار تساقط الأمطار الرعدية بولايات شمال الوطن.

وحسب النشرية ، سيستمرّ تساقط الأمطار المعلن عنه في نشرية سابقة بولايات ميلة، سوق أهراس، خنشلة، الطارف، بومرداس، برج بوعريريج، مسيلة، قسنطينة، قالمة، عنابة، سكيكدة، سطيف، جيجل، تيزي وزو، تبسة، البويرة، بجاية، باتنة، أم البواقي، حيث يرتقب أن تصل كمية الأمطار المتهاطلة إلى 30 مم محليا ، وهذا إلى غاية الساعة 18:00 من مساء اليوم.

كما يرتقب قدوم أمطار رعدية تصل كميتها إلى 25 مم محليا بولايات : النعامة، عين الدفلى، تيبازة، تيسمسيلت، البيض، المدية، سعيدة، الجلفة، الجزائر ، تيارت، البليدة، بسكرة ، والأغواط، وهذا طيلة فترة صلاحية النشرية الممتدة من الساعة السادسة 18:00 من مساء الإثنين إلى السادسة 06:00 من صباح غد الثلاثاء.

عاجل