17 يوليو، 2021 - 16:16

محجوب بدة وزير الصناعة الاسبق يغادر السجن..!؟

تناقل رواد شبكات التواصل الإجتماعي ، مساء اليوم خبر الافراج عن وزير الصناعة الأسبق محجوب بدة بعد استنفاذ العقوبة سجنه

الخبر لم يتم تاكيده لحد الساعة فيما تشير مصادر موازية انه يمكن جدا ان يكون صحيح ، في ضل العفو الرئاسي الذي مس العديد من فئات المجتمع

ف.م

17 يوليو، 2021 - 14:23

لعمامرة في إجتماع دبلوماسي جد مهم

شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، أمس الجمعة، عن طريق تقنية التخاطب المرئي عن بعد، في الاجتماع رفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، والذي تم تنظيمه لمنافشة موضوع: “تعزيز المجلس الاقتصادي والاجتماعي بمناسبة الذكرى الـــ 75 لتأسيسه”.

وحسب ما أفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية  بالخارج، اليوم السبت، فقد رافع لعمامرة  من أجل تعزيز قدرات المجلس الاقتصادي والاجتماعي لتمكينه من الإضطلاع بولايته وفقا لميثاق الأمم المتحدة.

كما شجع الوزير المجلسَ على إيلاء مزيد من الاهتمام للقضايا التي تشكل أهمية خاصة بالنسبة للبلدان النامية، مشيرا في هذا الصدد إلى موضوع تمويل التنمية، وقضايا الديون، والبنية التحتية.

17 يوليو، 2021 - 14:15

بن قرينة يهاجم المغرب

عبّرت حركة البناء الوطني، اليوم السبت، عن صدمتها الشديدة، لما تضمنته وثيقة رسمية موزعة من طرف الممثلية الديبلوماسية المغربية بنيويورك على جميع الدول الأعضاء في حركة عدم الإنحياز.

وأكد بن قرينة في بيان للحركة، أن هذا التصريح الخطير يعد بمثابة إعلان حرب على الجزائر دولة وشعبا، منتظرا في الوقت ذاته موقفا حازما من مؤسسات الدولة المخولة للرد عن ذلك.

وأضاف أن الشعب الجزائري واحد موحد، نسيجه متماسك و منصهر، وأن أي تلاعب بوحدة هذا الوطن، أو بوحدة هذا الشعب، أو أي محاولة بائسة لتمزيق نسيجه المجتمعي، يعتبر كل ذلك تعدي بل وإعلان حرب على كل جزائري وجزائرية،

وأكد رئيس الحركة من جديد “إن واجب تمتين الجبهة الداخلية وتماسكنا المجتمعي يصبح الآن أكثرمن الواجبات الوطنية التي يجرم المساس بها، و يجب على الجميع تناسي كل خلافاتنا واختلافاتنا من أجل التفرغ لعدو متربص بل ومستهدف لأمننا و وحدة شعبنا ووحدتنا الترابية والتي هي من وديعة الشهداء.”

17 يوليو، 2021 - 10:51

جزائري يحطم الرقم القياسي العالمي في الغوص

يلغ الجزائر 1 أن الجزائري عبد اللطيف علواش حطم الرقم القياسي العالمي في رياضة الغطس، بعد أن تمكن من الغطس إلى عمق 112  متر تحت الماء، من دون قارورة ، بواسطة زعانف الغوص.

وقد تمكن عبد اللطيف علواش الذي ينحدر من تامنفوست بالعاصمة من التربع على عرش الغوص في فئة الوزن الثابت في الغطس، ليتمكن بذلك من إبعاد البطل الفرنسي السابق  آرنود جيرالد من الريادة.

ف.سمير

17 يوليو، 2021 - 10:29

موعد الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا

أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم السبت، عن موعد الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا، دورة جوان 2021.

16 يوليو، 2021 - 22:02

جنرال جزائري يشتري جواز سفر دولة أجنبية

بلغ الجزائر1 ان حسب ما كشفت عنه  “الغارديان” البريطانية أن الجنرال الفار غالي بقصير اشترى جواز سفر دولة “فانواتو” الواقعة في المحيط الهادئ إلى جانب رجال أعمال ومسؤولين سياسيين مطلوبين.

وأدرجت الصحيفة اسم القائد السابق للدرك الوطني غالي بلقصير ضمن قائمة تضم نحو 2000 شخصا اشتروا “جوازات السفر الذهبية”.

وجاء في تحقيق  الغارديان أن من بين الشخصيات “غالي بلقصير، القائد السابق المثير للجدل لقوات الدرك الجزائرية، القوة العسكرية في البلاد المسؤولة عن تنفيذ القانون، الذي لديه أربعة أوامر اعتقال بحقه.”

ف.سمير

عاجل