5 أبريل، 2021 - 13:59

مخزون المواد الاستهلاكية يكفي لما بعد الشهر الفضيل

أكد رئس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين الحاج طاهر بولنوار أن المخزون المتوفر للمواد الاستهلاكية لا يكفي لشهر رمضان فقط وإنما يكفي لما بعد الشهر الفضيل لاسيما بعد أن تقرر تسويق أكثر من 700 ألف طن من الخضر والفواكه.

وقال بولنوار للإذاعة الجزائرية اليوم الإثنين أن الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين باشرت منذ أسابيع اتصالات مع كل الهيئات والمؤسسات الذي لديها علاقة بالسوق فضلا عن إجراء لقاء مع ممثلي وزارة التجارة والفلاحة وممثلي الديوان الوطني للحليب والخضر والفواكه واللحوم والحبوب منذ شهر بحضور أيضا ممثلي أسواق الجملة لمختلف المواد الاستهلاكية والغذائية بهدف وضع خريطة طريق تحسبا لاقتراب شهر رمضان”.

وأضاف بولنوار أنه تم اتخاذ إجراءات مع وزارة التجارة من بينها السماح استثنائيا بالبيع بالتخفيض خلال شهر رمضان بعد أن كان لديه فترتين في السنة خلال الموسم الشتوى والصيفي مع تنظيم معارض تجارية محلية على مستوى البلديات لتوسيع قاعدة العرض للحفاظ على استقرار الأسعار والتقليص من المضاربة” , كما دعا رئس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين، المواطنين إلى التحلي بثقافة الاستهلاك للحفاظ على استقرار الأسعار.

سلسبيل العربي

5 أبريل، 2021 - 13:53

بن قرينة : مرشحونا ممن وضعوا فينا الثقة وصوتوا لنا في رئاسيات 2019

قال رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة  إنّ الحركة رشحت أشخاصا وضعوا الثقة فيها خلال رئاسيات 2019.

وأكد بن قرينة خلال نزوله ضيفا على فوروم الإذاعة الوطنية أن هؤلاء اقتنعوا ببرنامج الحركة ومن حقهم أن يترشحوا باسمها مؤكدا ان مرشحي الحركة هم فنانون وصحافيون  وضباط متقاعدون.

وأضاف بن قرينة أن الحركة تعمل على أن تكون الحزب رقم واحد في الجزائر، مشيرا إلى أن الحكومة المقبلة ستكون حكومة نخبة , وبخصوص مادة المناصفة التي جاءت في قانون الانتخابات قال بن قرينة إنها مادة مجحفة لأنها لا تعطي الفرصمة للمرأة أن تفوز
ودعا بن قرينة إلى  التحالف ليس من أجل اهداف حزبية لكن من اجل استكمال المسار الدستوري.

سلسبيل العربي 

5 أبريل، 2021 - 13:08

سجلت نتائج جد مرضية في منهاج التربية..

قال المفتش العام في وزارة التربية الوطنية اليوم الاثنين إن القطاع سجل نتائج جد مرضية في اتباع المنهاج الدراسي.

وأضاف المفتش العام أن الوزارة اعتمدت على نظام التفويج مردفا ” أنه حقق نجاحا ونال استحسان أطراف التربية” , و أ فرزت عملية تقييم تنفيذ المنهاج على نتائج جد مرضية على العموم

وأوضح بن زمران أن تمدرس التلاميذ عرف استقرارا عاما و”الذي برز في تنفيذ البرامج”و أشار المتحدث إلى أن مصالحه سجلت تأخر طفيف غير مقلق لبعض الأفواج في بعض الولايات.

و قال تأخر 3 إلى 4 أسابيع في التاريخ والجغرافيا ثانوي بنسبة 4 بالمائة وطنيا , وتم تسجيل أصغر نسبة والمقدرة بـ0.08 في مادة هندسة طرائق أي ما يعادل مؤسستين من بين 2566 مؤسسة وطنيا.

وأكد المتحدث أنه تم التكفل بالتأخر من طرف الأساتذة قائلا ” العملية جارية لاحتواء التأخر عن طريق التعديل البيداغوجي” , أما في المتوسط  الابتدائي فقال المتحدث إن المتابعة أسفرت عن عدم تسجيل تأخر يفوق أسبوعين.

سلسبيل العربي

5 أبريل، 2021 - 13:00

درك قسنطينة توقيف 6 أشخاص وحجز حوالي 4500 قرص مهلوس

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بقسنطينة من توقيف 6أشخاص بتهمة المتاجرة الغير شرعية بالمؤتراث العقلية

وحسب بيان لذات المصلحة الأمنية، تعود حيثيات القضية الأولى إلى قيام الفصيلة الثانية للأمن و التدخل ببلدية السمارة بتفتيش مركبة.

أين عثر بالمقاعد الخلفية للمركبة، على كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة.

أما القضية الثانية فتتمثل في تفكيك جماعة إجرامية، وتعود وقائعها إلى قيام نفس الفصيلة بتوقيف سيارة سياحية على متنها 5 أشخاص.

وبعد تفتيش السيارة، عثر بالمقاعد الخلفية لها على حقيبة ظهر بها كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة.

وأسفرت العمليتين عن حجز حوالي 4500 قرص مهلوس نوع بريغابالين.

بالإضافة إلى مبلغ مالي قدرة حوالي 62 مليون سنتيم ، وهواتف نقالة.

وكذا سيارتين سياحيتين كانتا تستعملان في نقل المحجوزات.

وبعد انتهاء التحقيق تم تحرير ملف قضائي، وتحويل المعنيين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة قسنطينة.

أيمن بوشوشة

5 أبريل، 2021 - 12:56

الفريق شنقريحة يترأس الدورة 14 للمجلس التوجيهي للمدرسة العليا الحربية

يترأس اليوم الاثنين رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق سعيد شنقريحة  الدورة 14 للمجلس التوجيهي للمدرسة العليا الحربية.

وأكد الفريق شنقريحة على ضرورة استغلال الرضيد المعرفي الثري والمتراكم الذي تزخر به المدرسة العليا الحربية ى , وهذا للإسهام والمبادرة بدراسات استشرافية معمقة حول قضايا استراتيجية مطروحة على الساحتين الوطنية والاقليمية.

وشدد على الاهمية التي توليها القيادة العليا للجيش لتكوين مورد بشري يتحلى بالمهنية والاحترافية , و هذا من أجل رفع التحديات المطروحة في ظل محيط جيو استراتيجي غير مسبوق.

سلسبيل العربي

5 أبريل، 2021 - 12:51

بلجود يستقبل وزير الإدارة الإقليمية واللامركزية المالي

إستقبل وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بالجود عبد اللاي مايغا وزير الإدارة الإقليمية واللامركزية المالي.

وحسب بيان للوزارة، فإن الإستقبال جرى بمقر الوزارة، من خلال الزيارة التي يجريها إلى الجزائر في إطار أشغال الدورة 16 للجنة الثنائية الإستراتيجية الجزائرية المالية.

وأضاف البيان أن الطرفان تناولا خلال اللقاء جودة العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين , كما استعرضا سبل تعزيز التعاون بين القطاعين الوزاريين لمواجهة التحديات المشتركة مع ايلاء بالغ العناية لتنمية المناطق الحدودية.

بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب في الميادين ذات الصلة بالحكامة المحلية والتهيئة العمرانية والتكوين وتعزيز القدرات.

سلسبيل العربي
عاجل