24 يونيو، 2021 - 19:07

مدير “عدل” يقف على ورشة بناء 1026مسكن

واصل السيد فيصل زيتوني المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره عدل، زيارته الميدانية التي قادته إلى ولايات شرق الوطن ، حيث حل صباح اليوم الخميس 24 جوان 2021 بولاية عنابة أين عاين سير الأشغال بالمدينة الجديدة بن مصطفى بن عودة ذراع الريش رفقة المدير الجهوي لوكالة عدل عنابة.

السيد المدير العام لوكالة عدل وقف على أشغال حصة 1026 المتبقية من مشروع 2500 مسكن عدل حيث دعا الى ضرورة تسريع أشغال التهيئة الخارجية و الإنتهاء من أشغال المحولات الكهربائية و خزانات المياه ودعم هذه الورشات باليد العاملة مع تسريع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية بتجزئات الموقع وداعا الى ضرورة التنسيق بين رؤساء المشاريع من أجل الإنتهاء من الأشغال في الآجال المتفق عليها .
و في ذات السياق واصل السيد المدير العام زيارته لمعاينة حصة 795 مسكن المتبقية من موقع 2200 مسكن والمبرمجة للتسليم حيث دعا السيد المدير الى ضرورة تنظيف الموقع ورفع الأتربة المتبقية من الأشغال مؤكدا أنه ستم تحديد تاريخ تسليم السكنات في الأيام القليلة القادمة،
بعدها وقف المسؤول الأول عن وكالة عدل ، على سير أشغال التهيئة الخارجية بموقع 2000 مسكن “أوزكا “، حيث دعا شركة الإنجاز المكلف بأشغال التهيئة الخارجية بضرورة أحترام دفتر الشروط ، و الإلتزام بما يمليه هذا الأخير ملزما اياها بتدعيم الورشات باليد العاملة و الشروع في إنجاز أشغال جدران الدعم بها الموقع كما أمهل هذه الشركة مدة لاتتعدى 10 ايام لتجسيد تعليماته ميدانيا وفي حال عدم امتثالها ستتخذ الاجراءات القانونية ضدها ، كما أمر مدير المشاريع عدل عنابة بتسوية وضعية الشركة فيما يتعلق ببعض الأمور الإدارية كما امر إخلاء الموقع من قاعدة الحياة والمخزن التابعة لشركة اوزكا في اقرب الآجال .

لينتقل بعدها الى موقع 1380 المنطلقة به الأشغال مؤخرا حيث أمر مؤسسة الإنجاز بتسريع وتيرة الأشغال وأعطى تعليمات للمدير الجهوي و مدير المشاريع من أجل متابعة التعليمات التي أسداها خلال زيارته لمواقع صيغة البيع بالإيجار بالمدينة الجديدة بن مصطفى بن عودة .

و في ذات السياق التقى السيد المدير العام مع ممثلي مكتتبي لمواقع عدل عنابة الذين بدورهم ثمنوا إلتزامات السيد المدير التي قدمها لهم في لقائه بهم في مقر المديرية العامة مؤخرا مشيرا بانه اسدى تعليمات لتسريع وتيرة الأشغال .

24 يونيو، 2021 - 19:01

تسجيل 354 حالة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 354 حالة جديدة بكورونا، و9 وفيات،  و268 حالة تماثلت للشفاء. فيما يتواجد 24 مريضا في العناية المركزة.

24 يونيو، 2021 - 18:58

77 شخصا امام القضاء بتهمة الغش في الباك

صدرت وزارة العدل بيانا مساء اليوم الاربعاء بخصوص إصدار أوامر ايداع وأحكام قضائية بالحبس بسبب الغش في إمتحانات البكالوريا دورة جوان 2021. وأعلنت الوزارة في ذات البيان انه تم متابعة 77 شخصا لأفعال تتعلق بالغش في إمتحانات شهادة البكالوريا. مع الأمر بإيداع 29 منهم الحبس في تم وضع 2 تحت الرقابة القضائية.

واوضح بيان الوزارة أن 33 شخصا صدر في حقهم احكام قضائية تتراوح مابين  6 أشهر و18 شهر نافذا. مع غرامة مالية وصلت إلى 100 ألف دينار.

ووفق ذات البيان فقد تم معاينة أعمال الغش المذكورة بإختصاص مجالس قضاء بومرداس، ميلة، غرداية، باتنة، تلمسان، سطيف، بجاية تبسة.

بالإضافة إلى كل من الوادي، تيسمسيلت، جيجل، الاغواط، إليزي، المسيلة، الشلف، الجلفة، البليدة.

24 يونيو، 2021 - 18:55

شنڨريحة ..الصحراء الغربية هي آخر مستعمرات افريقيا

قال الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني في كلمة له ألقاها في اليوم الثاني من زيارته إلى روسيا، “إن الصحراء الغربية هي اخر مستعمرات افريقيا يطمح شعبها الى تقرير مصيره، وقد اكدت في العديد من المرات على تصرفات المحتل الهدافة لالحاق الاقاليم الصحراوية بالقوة مع طمس مفهوم احترام حقوق الانسان في الاقليم المحتلة تتنافى مع ميشاق الامم المتحدة والقانون التاسيسي للاتحاد الافريقي الذي تعد الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية عضوا مؤسسا فيه”. مضيفاً” ان هذا الوضع المقلق المتسم بمخاطر التصعيد العسكري والتدخلات الخارجية من شانه تاجيج الوضع في المنطقة باكملها هذا الموضوع المقلق جدا بالنسبة للسلم والامن يستدعي من المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته من خلال التقييد بالقانون الدولي لتسوية هذه الازمة.”

24 يونيو، 2021 - 17:43

توقيف جزئي لنشاط غسل المركبات

تقرر اليوم الخميس، التوقيف الجزئي والمؤقت لنشاط غسل المركبات على مستوى كافة المحطات الواقعة بإقليم ولاية الجزائر.

ويدخل القرار حيز التنفيذ ابتداء من يوم السبت المقبل 26 جوان.

وحسب بيان مصالح ولاية الجزائر، فإن فتح وممارسة هذا النشاط سيقتصر حصريا أيام الجمعة السبت الإثنين والأربعاء بداية من الساعة ال8 صباحاً إلى غاية 14 مساءً.

24 يونيو، 2021 - 13:37

الرئيس تبون يستلم إستقالة جراد

إستلم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون،استقالة السيد الوزير الأول وحكومته.
السيد الرئيس يقبل الاستقالة و يكلف السيد عبد العزيز جراد، بتصريف أعمال الحكومة.