24 يونيو، 2021 - 12:35

مدير وكالة “عدل” في مهمة خاصة نحو شرق

واصل مساء أمس المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل ، زيارة المعاينة لمشاريع صيغة البيع بالإيجار التي قادته إلى عدد من ولايات شرق البلاد ، حيث وقف ، على سير الأشغال التهيئة الخارجية لمشاريع صيغة البيع بالإيجار بولاية قنسطينة – المدينة الجديدة علي منجلي و الخروب و رافقه في هذه الزيارة المدير الجهوي لوكالة عدل و ممثل عن مديرية التعمير و الهندسة المعمارية لولاية قنسطينة .

و بعد الإطلاع على تقدم الأشغال بالمشاريع المبرمجة قريبا للتوزيع حث المسؤول الأول المشريفين على ذات المشاريع وعلى رأسهم السيد المدير الجهوي بضرورة الإلتزام بالتعهدات الخاصة بتسليم التسكنات في أجال ، والتي اكدها هذا الاخير امام السيد المدير العام و وزير السكن و العمران والمدينة .

و دعا المسؤول الأول عن الوكالة الى ضرورة التحضير اللوجيستكي لعملية التوزيع الكبرى و التي تعد الأولى من نوعها في مناسبة ذكرى الخامس جويلية المقبل

من جهة أخرى امر السيد المدير العام لوكالة عدل ، المدير العام المساعد المكلف بمتابعة مشاريع صيغة البيع بالإيجار متابعة مشاريع عدل وهران و القيام بزيارات دورية لمسايرة الأشغال و التنسيق مع مختلف الجهات سونلغاز و مديرية التعمير و البناء و الهندسة المعمارية و مختلف المديريات التي تشترك في أشغال مشاريع صيغة البيع بالإيجار وذلك من أجل معالجة العراقيل التي تواجه تقدم الأشغال .

و تأتي هذه الزيارات الميدانية لمختلف مشاريع صيغة البيع بالإيجار بولايات الوطن من أجل تسريع وتيرة الأشغال ، و الإطلاع على مدى تنفيذ التعليمات التي أقرها السيد وزير السكن و العمران و المدينة و السيد المدير العام لوكالة عدل خلال لقاءاتهم مع المديريين الجهوين .

24 يونيو، 2021 - 09:38

بلماضي يلتقي زطشي

زار الناخب الوطني جمال بلماضي أكاديمية فريق أتلتيك بارادو الواقعة بتسالة المرجة بالجزائر العاصمة.

حيث التقى بلماضي   برئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم السابق ورئيس فريق أتلتيك بارادو خير الدين زطشي على هامش هاته الزيارة.

24 يونيو، 2021 - 09:33

موجة حر على هذه المناطق

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية من تسجيل ارتفاع في درجات حرارة قياسية على المناطق الجنوبية، تتعدى 48 درجة تحت الظل.

 

الولايات المعنية أدرار، المغير، تيميمون، إن صالح، ورقلة، الوادي، المنيعة، برج باجي مختار و تقرت.

24 يونيو، 2021 - 09:15

الوزير الأول يقدم استقالة الحكومة لرئيس الجمهورية

سيقدم  ، اليوم الخميس، الوزير الأول  عبد العزيز جراد، استقالة الحكومة الحالية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. وسيكون جراد على موعد مع الرئيس تبون، في حدود الساعة الحادية عشرة و النصف صباحا.

 

23 يونيو، 2021 - 23:08

إسقاط زكرياء بوقطاية من البرلمان بسبب..

المجلس الدستوري يسقط اسم بوقطاية الذي قال القافلة تسير والكلاب تنبح لكونه مسبوق قضائيا.

ف.م

23 يونيو، 2021 - 21:28

المجلس الدستوري يعلن عن النتائج النهائية للتشريعيات

أعلن كمال فنيش رئيس المجلس الدستوري اليوم الأربعاء النتائج النهائية الرسمية للإنتخابات التشريعية التي جرت يوم 12 جوان 2021. وجاء إعلان هذه النتائج عقب دراسة أزيد من 400 طعن من مختلف المشاركين.

23 % نسبة المشاركة في التشريعيات
الأفلان حاز على 98 مقعدا
القوائم الحرة تحصلت على 84 مقعدا
حمس 65 مقعدا
 الارندي 58 مقعدا
المستقبل: 48 مقعدا
 البناء الوطني: 39 مقعدا
صوت الشعب: 3 مقاعد
 الحرية والعدالة: مقعدان
العدالة والتنمية: مقعدان
 الفجر الجديد: مقعدان
الحكم الراشد :مقعدان
جبهة الجزائر الجديدة: مقعد واحد
حزب الكرامة: مقعد واحد
 حزب جيل جديد: مقعد واحد
الجبهة الوطنية الجزائرية: مقعد واحد
عاجل