2 ديسمبر، 2021 - 17:01

مدير وكالة “عدل” يعقد إجتماع وطني مع مسيري الأحياء

تفيذا لتوجيهات السيد وزير السكن و العمران و المدينة ، السيد محمد طارق بلعريبي ، أشرف مساء اليوم الخميس 03 ديسمبر 2021 ، المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره عدل ، السيد فيصل زيتوني ، على ترأس لقاء وطني لمسيري أحياء صيغة البيع بالإيجار الموزعين على مختلف ولايات الوطن ، اللقاء حضره المدير العام المساعد المكلف بمتابعة المشاريع ، المدير العام للتسيير العقاري ، المدير العام لفرع التسيير العقاري .

السيد المدير العام أستمع إلى عرض قدمه المدير العام لفرع التسيير العقاري ، عن نتائج الإجتماع الذي أشرف عليه السيد وزير السكن و العمران و المدينة محمد طارق بلعريبي بتاريخ 28 أكتوبر 2021 ، ليؤكد السيد المدير العام لفرع التسيير العقاري أن مسيري أحياء صيغة البيع بالإيجار شرعوا في تنفيذ استراجية السيد الوزير وبدأت تظهر نتائجها الإيجابية في بعض الأحياء خاصة منها المتعلقة بتكوين أعوان الأمن و الإدارة على مستوى جميع الأحياء .

من جهته إستمع السيد المدير العام لوكالة عدل الى بعض إنشغالات وبعض العراقيل التي يواجهها مسيري الأحياء أثناء تأدية مهامهم ، حيث أكد السيد المدير العام بأن وكالة عدل ستتخذ حزمة من الإجراءات و توفير متطلبات تسيير الأحياء من أجل تحسين خدمة تسيير الأحياء و الخروج من النمط الكلاسيكي و هذا تنفيذا لتوجيهات السيد وزير السكن و العمران و المدينة الرامية الى الإهتمام أكثر بتسيير الأحياء .
وفي ذات السياق ، دعا السيد المدير العام إلى ضرورة التنسيق و العمل أكثر من اجل تحسين الخدمة و التكفل بإنشغالات قاطني أحياء عدل بمختلف ولايات الوطن ، كما ألح على ضرورة التبليغ عن العراقيل التي يواجهها أي مسير حي أثناء أداء مهام وفي حال تسجيل تقصير ستتخذ الإجراءات صارمة ضده .

كما دعا السيد زيتوني مسيري أحياء عدل بضرورة التنسيق مع رؤساء و المديرين الجهويين لوكالة عدل قبل تسليم السكنات الجديدة و أعداد محاضر تسليم وإستلام للأحياء بالتنسيق مع ممثلي المكتتبين و هذا بهدف رفع التحفظات التي قد تسجل داخل الأحياء الجديدة وفي حال عدم إلتزام مؤسسات الإنجاز بضرورة التبليغ عنها كما أكد أمام مسيري الأحياء بأن وكالة عدل لن تتسامح مع الشركات المتحالية ، ليضيف بأن هناك إهتمام خاص من طرف وكالة عدل من اجل تسيير أحياء عدل و يعد هذا الإهتمام نابع من الإستراتجية التي تنتهجها الوزارة الوصية.

2 ديسمبر، 2021 - 16:38

تسجيل 198 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 198 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و7 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

2 ديسمبر، 2021 - 16:34

إدراج الورثة لإتمام إجراءات دفع الأشطر

قال  وزير السكن  والعمران والمدينة طارق بلعريبي بخصوص المكتتبين الذين دفعوا الشطر الأول ووفاتهم المنية، كشف بلعريبي، أن الوكالة تعمل على إدراج الورثة فيها، ويتوجب على العائلة تعيين أحد الورثة نيابة عنها لإتمام إجراءات دفع الأشطر المتبقية.

2 ديسمبر، 2021 - 16:29

7 آلاف مكتتب “عدل” سحبوا أوامر بدفع الشطر الأول

قال وزير السكن والعمران والمدينة طارق بلعريبي، أنه تم تسجيل 7 آلاف مكتتب “عدل” سحبوا أوامر بدفع الشطر الأول منذ انطلاق العملية. داعيا إلى إتمام العملية من أجل إغلاق هذا الباب.

وأضاف بلعريبي خلال رده على الأسئلة الشفوية لنواب المجلس الشعبي الوطني، أن وكالة عدل أعطت الوقت الكافي للمكتتبين من أجل تسديد الأشهر والمبالغ المالية المخصصة للإستفادة من السكن غير أن البعض منهم تأخر في ذلك وهم مسؤولين عن ذلك ولا دخل للوكالة في ذلك.

2 ديسمبر، 2021 - 16:01

نعيمة صالحي أمام العدالة

استلمت رئيسة حزب العدل والبيان، نعيمة صالحي، إستدعاء من طرف قاضي التحقيق، في قضية تخص القذف والمساس بالوحدة الوطنية.

كما وجهت نعيمة صالحي في آخر منشور لها رسالة إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، حول التهمة المنسوبة إليها. والمتعلقة بالمساس بالوحدة الوطنية.

وقالت في رسالتها “إن استلامي اليوم لاستدعاء رسمي من طرف قاضي التحقيق  بتهمة المساس بالوحدة الوطنية والقذف. سبب لي جرحا عميقا لا ينذمل”.

2 ديسمبر، 2021 - 16:01

وزير التكوين في زيارة إلى المعهد الوطني المتخصص في الفنون و الصناعات المطبعية 

قام  وزير  التكوين و التعليم المهنيين السيد ياسين مربي اليوم الخميس  بزيارة   إلى المعهد الوطني المتخصص في الفنون و الصناعات المطبعية لبئرمراد رايس.
حيث جاب وزير  التكوين  رفقة مديرة المعهد  السيدة “بوطارن حياة”  ورشات  المتربصين وتلقى شروحات من طرف الاساتذة.
و الهدف من الزيارة  هو الوقوف على حقيقة وضع القطاع، و تدارك النقائص .
ف.سمير
عاجل