27 مارس، 2021 - 22:04

مربي الخيول يهددون بذبح 1600 حصان في معسكر

هدد مئات من مربي الخيول في ولاية معسكر بذبح ما يزيد عن 1600 حصان بعد قرار الديوان الوطني للحبوب والبقول الجافة بحرمانه من حصة الشعير المدعم والمقنن،لأسباب غامضة ومجهولة.

حيث كشف مصادر من ديوان الحبوب والبقول الجافة، أن المخازن بها الكميات الكافية من الأعلاف التي تكفي لكل الموالين والمربين لكن إدارة الديوان، تعنتت بحجة واهية.

وقد تدخلت مديرية المصالح الفلاحية بالتنسيق مع الأمين العام لغرفة الفلاحة لمعسكر، حيث اكد مدير المصالح الفلاحيةحسايننصر الدين” للنهار، أنه وده عدة راسائل لمديرالديوان، ووعده بحل المسكل غير انه لحد الأن لم يحل المشكل.

يحدث هذا في الوقت الذي احتج العشرات من مربي الخيول ، على التأخر الفادح في عملية توزيع الأعلاف ما أضر بخيولهم, خاصة ان الخيول تحتاج الى العلف بكمية كبيرة، لكن حرمانهم من العلف ادى الى بروز صراعات ضيقة بسبب المافيا، التي تسببت بطريقة أوبأخرى الى حرمان هؤلاء.

ياسمين سماحي

27 مارس، 2021 - 21:47

إطارات في الدولة تخطط لعرقلة رئيس تبون

كشف منسق تكتل المسار الجديد منذر بودن, أن بعض المسؤولين بفتعلونالمشاكل والبيروقراطية، خاصة إذا تعلق الأمر بالشباب لعرقلة مهمة رئيس الجمهورية الذي يدرك جيدا ما تعيشه هذه الفئة.

حيث تم التطرق لمختلف العراقبل التي تعيق شريحة الشباب، خاصة تلك التي ترتبط بالبيروقراطية التي يفتعلها بعض المسؤولين. وبرأي منسق تكتل المسار الجديد فإن رئيس الجمهورية الذي يملك النية الصادقة في خدمة البلاد يدرك جيدا ما يعانيه الشباب.

وثمن صاحب مبادرة المسار الجديد منذر بودن في الكلمة التي ألقاها ببسكرة ، اللقاء الذي حظي به أعضاء المسار الجديد مع رئيس الجمهورية قبل يومين الذي كان حسبه ثريا بالنقاش الجاد وسمح بتناول جملة من المحاور منها السياسة الخارجية وأهمية إعطاء كافة التسهيلات في الحملة الانتخابية وقطاع الاستثمار.

ف.م

27 مارس، 2021 - 21:40

ماكرون يقرر طرد جزائريين من فرنسا

قررت فرنسا ترحيل القصر الجزائريين والمغاربة، غير المصحوبين بذويهم.وجاء القرار، في تصريح وزير الداخلية الفرنسي ، جيرار دارمانين،  في إطار زيارته إلى بوردو.وقد رحب عمدة مدينة بوردو الفرنسية بالقرار الذي اتخذته فرنسا من أجل ترحيل القصر  الجزائريين والمغاربة.

وصرح لصحيفةle journal du dimanche  “نحن في دولة قانون وعلينا أن نجد الحلول لهؤلاء، يجب أن نكون براغماتيين”.وأضاف ” قرر وزير الداخلية تجنيد 140 ضابطا إضافيا في المدينة الكبيرة ، بينهم 70 ابتداء من بداية سبتمبر”.وأكد أن بوردو شهدت زيادة حادة في الانحراف والحوادث منذ عام 2015، في ظل تفاقم عدد الحراقة هناك

بن ياحي عمر

27 مارس، 2021 - 21:32

أزمة في زمالك المصري قبل موقعة الجزائر

سيطر التخبط الفني على تحضيرات الزمالك خلال فترة التوقف الدولي، قبل مواجهة مصيرية أمام مولودية الجزائر، في خامس جولات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وسيطر القلق داخل الزمالك بسبب عدم استفادة اللاعبين من فترة التوقف الدولي، بعدما فشل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق من خوض أي مباريات ودية.

 

كما انتقد بعض مسئولي الزمالك، قرار كارتيرون بعدم خوض مباريات ودية خلال فترة التوقف الدولي الحالية، منذ آخر مباراة خاضها الفريق أمام الترجي التونسي في 16 مارس/آذار الجاري.

وطالب البعض داخل الزمالك، بضرورة خوض مباريات ودية قبل موقعة مولودية الجزائر، والمقرر لها 3 أبريل/نيسان المقبل، وذلك للوقوف على حالة اللاعبين بدنيًا وفنيًا.

ويبحث الزمالك عن تحقيق الفوز خارج الديار أمام مولودية الجزائر للحفاظ على آماله في الصعود لربع نهائي دوري الأبطال، حيث يحتل المركز الثالث بنقطتين فقط، خلف الترجي المتصدر برصيد 10 نقاط، ومولودية الجزائر صاحب الوصافة بـ 8 نقاط.

 

خ.امال

27 مارس، 2021 - 21:29

الجزائر تتألق في تصفيات كأس أمم أفريقيا ؟

تقترب بطولة كأس أمم أفريقيا من اتخاذ شكلها النهائي، مع تأهل 14 منتخبا للنهائيات، في البطولة التي ستضم 24 منتخبا.

وشهدت التصفيات تألقا عربيا لافتا، حيث تأهلت منتخبات مصر وتونس والمغرب والجزائر بسهولة كبيرة، بينما يتمسك منتخبا السودان وموريتانيا بأمل التأهل.

ويحتاج السودان للانتصار على ملعبه في المباراة الأخيرة أمام جنوب أفريقيا للتأهل، يوم الأحد، بينما تقترب موريتانيا كثيرا من التأهل، حيث تنتظر هدية من المغرب أمام بوروندي، بينما تحتاج هي للانتصار على منتخب أفريقيا الوسطى الضعيف.

وفقدت ليبيا أي أمل بالتأهل للبطولة بهزيمتها أمام تونس، لتصبح أول منتخب عربي في التصفيات يودع فرص التأهل.

وتأهل 14 منتخبا للنهائيات حتى الآن، وهي مالي وغينيا وغابون وغامبيا والكاميرون وجزر القمر وزمبابوي والسنغال وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار، بالإضافة للمنتخبات العربية الأربعة.

ويأتي التألق العربي وسط تراجع واضح لمنتخبات أفريقيا الكبيرة، مثل نيجيريا وكوت ديفوار والسنغال وغانا والكاميرون، مما يتيح الفرصة لتحقيق إنجاز عربي متكرر بعد لقب الجزائر في 2019.

وتستضيف الكاميرون كأس أمم أفريقيا في يناير 2022.

 

محمد العربي

 

27 مارس، 2021 - 21:28

عطال مرشح لجائزة لاعب الشهر

تواجد الدولي الجزائري يوسف عطال لاعب نادي نيس الفرنسي، ضمن قائمة لاعبي فريقه المرشحين لجائزة لاعب الشهر.

وكشف الحساب الرسمي لنادي نيس، أمس السبت، قائمة اللاعبين المرشحين لنيل هذه الجائزة، والتي تواجد ضمنها اسم يوسف عطال.

وسينافس الدولي الجزائري، على هذه الجائزة كل من: غويري، جاكتوديبو، ماوليدا، ساليبا، بالإضافة لوالتروك.

يذكر أن يوسف عطال، غاب عن القائمة التي استدعاها الناخب الوطني جمال بلماضي، لمواجهتي زامبيا وبوتسوانا.

عبد القادر وليد بوخالفة

عاجل