19 يوليو، 2021 - 12:38

وزير الشؤون الخارجية لجمهورية الصين في الجزائر بداية من اليوم

يقوم مستشار الدولة ووزير الشؤون الخارجية لجمهورية الصين الشعبية، وانغ يي، اليوم الإثنين، بزيارة رسمية إلى الجزائر،على رأس وفد هام.

وتندرج هذه الزيارة، في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين الذين تربطهما اتفاقية شراكة إستراتيجية شاملة تم ابرامها سنة 2014.

وسيحظى وانغ يي، خلال هذه الزيارة، بمقابلة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كما سيجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة.

وتشكل هذه الزيارة فرصة لتعميق المشاورات السياسية بين البلدين وتقييم التقدم المحرز في إطار تنفيذ اتفاق الشراكة الإستراتيجية الشاملة للدفع بعلاقات التعاون الثنائي، لاسيما في مجال الشراكة الاقتصادية الخاصة بالهياكل والمنشآت القاعدية والاستثمارات المباشرة في كافة القطاعات الأولوية، فضلا عن الجهود الرامية .لمكافحة جائحة كورونا

19 يوليو، 2021 - 12:29

تموين جميع بلديات العاصمة الـ57 بالمياه خلال يومي العيد

اكد نائب المدير العام المكلف بالخدمة العمومية بـ”#سيال” أمين حمدان انه سيتم تموين جميع بلديات العاصمة الـ57 بالمياه خلال يومي العيد مع بداية عمليات النحر سيكون الماء متوفرا في كل بلديات العاصمة
و صرح حمدان ان ضمان التزويد بالمياه في العاصمة خلال العيد لـ8 ساعات

19 يوليو، 2021 - 12:25

منع إقامة المخيمات الصيفية

قرر والي ولاية جيجل منع إقامة مختلف المخيمات الصيفية عبر إقليم الولاية خلال موسم الإصطياف 2021، وذلك بسبب الوضعية الوبائية الخطيرة التي تشهدها بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا”.

ووفقا لتعليمة الوالي، فإن المواطنين مُلزمين باتخاذ كافة التدابير الوقائية التي من شأنها تجنب الإصابة بالفيروس، داعيا في الوقت ذاته جميع الفاعلين وفعاليات المجتمع المدني إلى تكثيف حملات التوعية والتحسيس بمخاطر هذا الفيروس.

وكذا ضرورة التوجه إلى مراكز التلقيح المتواجدة بالمؤسسات الصحية أو بالفضاءات الخارجية الجوارية لتلقي اللقاح وكسب المناعة الجماعية وكسر حلقة انتشار العدوى الذي بات يحصد العديد من الأرواح بفعل لامبالاة المواطنين.

19 يوليو، 2021 - 12:20

أسعار النفط تتراجع

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1 بالمئة في تعاملات اليوم الإثنين، متأثرة بقرار مجموعة “أوبك +” بزيادة الإنتاج اعتبارا من شهر أوت المقبل.

وحسب ما نقلته رويترز ، فقد انخفض خام برنت بنسبة 1.4 بالمئة إلى 72.59 دولاراً للبرميل ، كما تراجع الخام الأمريكي 1.3 بالمئة إلى 70.87 دولاراً للبرميل.

19 يوليو، 2021 - 12:16

الوقود متوفر أيام العيد

سيتم ضمان توزيع المواد النفطية على كامل شبكتها عبر التراب الوطني خلال عبد الأضحى حسب ما كشفته الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المواد النفطية “نفطال”.

19 يوليو، 2021 - 11:36

برنامج خاص لتوزيع المياه خلال العيد

كشف المدير العام لمؤسسة الجزائرية للمياه مراد رشيس، عن وضع برنامج خاص لضمان إستمرارية توزيع مياه الشرب خلال أيام عيد الأضحى المبارك. 

وأكد رشيس في مداخلة له عبر القناة الثالثة اليوم الإثنين، أن الماء سيكون متوفرا خلال يوم النحر. مضيفا أنه تم إسداء تعليمات حتى يعمل نظام الإمداد بمياه الشرب بكامل طاقته. عبر ملىء الخزانات عشية عيد الأضحى. من أجل الشروع في عملية التوزيع صبيحة يوم العيد على الساعة الرابعة صباحا

وقال ذات المتحدث، أن كمية المياه المعبئة في الخزانات سيتم إستخدامها كحجم إضافي من أجل ضمان التزويد بالمياه من السادسة إلى غاية الحادية عشر صباحا. كما تم تدعيم الوسائل المادية والبشرية الخاصة بالتدخل لإصلاح الأعطاب التي يحتمل أن تسجل في شبكات المياه. والتي يمكن أن تعرقل عملية تزويد الأحياء بالمياه خلال فترة العيد

عاجل