23 ديسمبر، 2021 - 06:59

مستشار ماكرون اليهودي يتهم الإعلام الجزائري..

إتهم المؤرخ الفرنسي اليهودي بنجامين ستورا الاعلام الجزائري بالعدائي ، بعد أن لقي تقريره انتقادات كثيرة من الصحف ووسائل الإعلام الجزائرية.

حيث عبر “ستورا” مستشار الرئيس الفرنسي ماكرون ، عن استيائه من عدم رد السلطات الجزائرية الرسمية على تقريره حول “ذاكرة حرب الجزائر”، الذي أودعه على مستوى الرئاسة الفرنسية في جانفي 2021.

فيما كشف المتحدث عن رغبة 3 صحف جزائرية ناطقة بالفرنسية في فتح باب الحوار والترحيب بمشروعه، في ظل العمل على توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين وتسوية خلافات الماضي.

و عبر المؤرخ اليهودي الجزائري الأصل أن موقف الإعلام الجزائري الرافض لتقاريره ، يعود اسسا لتخوف النظام الجزائري من الحقائق التاريخية

ف.سمير

23 ديسمبر، 2021 - 06:51

السحر والشعودة في رئاسة الجمهورية..!!

كشف الكاتب الصحفي  سعد بوعقبة،، إن  زوجة الشاذلي بن جديد كانت قد وظفت أخت الشهيد العربي بن مهيدي الصغرى “بوقرة” كمشرفة ومسيرة للخدم في القصر الرئاسي.

لكن زوجة الشاذلي سرعان ما أمرت  بوضع أخت بن مهيدي في السجن والتحقيق معها إلى جانب عدد من عمال القصر الرئاسي. ، بتهمة محاولة قلب نظام الحكم عن طريق السحر.

وأضاف الكاتب الصحفي في مقاله: “اكتشف وقتها الأمن تعاويذ سحر في القصر الرئاسي، بالتآمر مع الجنرال الراحل بلوصيف لقلب نظام الحكم”.

وفتح الجنرال الراحل لكحل عياط تحقيقا في القضية بأمر من زوجة الرئيس بن جديد، ليتم سجن المشتبه بهم وعلى رأسهم أخت الشهيد العربي بن مهيدي والضابط “حمو” من الأمن الرئاسي، وفقا للمصدر ذاته.

ف.م

23 ديسمبر، 2021 - 01:48

والي وهران يُكرم بن عيادة

قام اليوم الأربعاء والي ولاية وهران السعيد سعيود  بتكريم اللاعب الدولي الجزائري حسين بن عيادة الذي توج بمونديال العرب.

واستقبل والي ولاية وهران “بن عيادة” بحضور  الأمين العام للولاية  ورئيس ديوان الوالي ورئيس دائرة وهران ومدير الشباب والرياضة بمقر الولاية.

والي ولاية وهران قام بتكريم اللاعب بميدالية من الذهب، نظيرا وعرفانا بما قدمه  طيلة الدورة التي أفرحوا من خلالها الشعب الجزائري.

22 ديسمبر، 2021 - 22:42

النص الكامل لبيان إجتماع الحكومة

10 القانون رقم 90 ــ 14 الـمؤرخ في 2/06/1990،  والـمتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي.

تهدف التعديلات الـمدرجة إلى تكييف أحكام القانون سالف الذكر مع أحكام الاتفاقية الدولية للعمل رقم 87 الـمتعلقة بالحرية النقابية وحماية حق التنظيم النقابي.

كما يأتي هذا النص من أجل تعزيز الحقوق الـمكتسبة للعمال، من خلال السماح للنقابات العمالية بتشكيل فيدراليات واتحادات وكونفدراليات بغض النظر عن المهنة وفرع وقطاع النشاط التي تنتمي إليه.

علاوة على ذلك،  فإنه يعزز حماية المندوب النقابي ضد أي قرار تسريح تعسفي يرتبط بممارسة الحق النقابي.

كما ينص على آليات إضافية للتمكين من إعادة إدماجه القانوني في حالة رفض الـمستخدم إعادة إدماجه.

أخيرًا، وطبقًا للإجراءات الـمعمول بها، ستتم دراسة مشروع  هذا النص خلال اجتماع قادم لـمجلس الوزراء.

22 ديسمبر، 2021 - 12:40

توقيف 19 عنصر دعم للإرهاب

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، 19 عنصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني. كما تم كشف وتدمير قنبلة تقليدية الصنع بالشلف ومخبأ للجماعات الإرهابية ببجاية.

وجاء ذلك، في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها.

وحسب حصيلة للجيش، والتي شملت الفترة الممتدة من 15 إلى 21 ديسمبر 2021، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 16 تاجر مخدرات بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة.

كما أحبطت ذات المصالح، محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب. وتقدر كمية المخدرات بـ12 قنطار و82 كيلوغرام من الكيف.

كما تم توقيف 19 تاجر مخدرات بحوزتهم 85 كيلوغرام من نفس المادة وكذا 45662 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

هذا وأوقفت مفارز أخرى للجيش، 258 شخصا بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت وتندوف. وحجزت 10مركبات و101 مولدا كهربائيا و88 مطرقة ضغط و4 أجهزة للكشف عن المعادن.

22 ديسمبر، 2021 - 12:36

“بابا” يستعمل الأفارقة لإدخال الكوكايين والهيروين إلى الجزائر

يكشف ملف قضائي مطروح على هيئة محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء بالعاصمة، عن نشاط إجرامي عابر للحدود. يقوم به رعاية أفارقة مقيمين في الجزائر بطريقة غير شرعية.

كما يتولى الأفارقة بتشكيلهم جماعة إجرامية بنقل المخدرات من نوع ” الهيروين” بداخل أحشائهم من النيجر عند دخولها التراب الوطني. وهذا عبر الحدود الجزائرية النيجيرية، إلى غاية وصولها منطقة برج البحري شرق العاصمة. أين يتم تخزينها بعد تفريغها إضافة مواد أخرى لزيادة سعتها.

في حين يقوم صاحب المنزل،النيجيري الجنسية المدعو “تور اوسمان سيلف” والمكنى “بابا” بتوزيع السموم على أقرانه الأفارقة لترويجها ببلدية الحمامات.

كما يتابع في ملف القضية 5 متهمين موقوفين ويتعلق الأمر بكل من المدعو “ل.مروان”، “س.سيد علي”، “خ.ادريس”، ” ع.فتحي”.  و”تور اوسمان سليف” المكنى “بابا””ماريكو اوسمان بوبكر” ،”جوشوا اكيري ابيلومين”، “اليو نواها جامس”.

عاجل