23 نوفمبر، 2021 - 16:54

مسيرات في المغرب ضد زيارة وزير الدفاع الاسرائيلي

تحرك الشارع المغربي بقيادة المناهضو التطبيع في المغرب  للمطالبة بانتفاضة شعبية غداً الأربعاء، وذلك بالتزامن مع أول زيارة لوزير الأمن الصهيوني بيني غانتس.

كما دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع إلى تنظيم وقفة احتجاجية مساء يوم غد أمام البرلمان بالرباط.

وطالبت الجبهة المناهضة للتطبيع في بيان لها كل الهيئات الداعمة للقضية الفلسطينية الرافضة لسياسات التطبيع التي يقوم بها المخزن المغربي مع الكيان الصهيوني، داعية إياهم إلى تنظيم انتفاضات شعبية للتعبير عن رفضهم قدوم واستقبال جزار غزة.

وسيتم تنظيم الانتفاضة الشعبية في العاصمة الرباط بشارع محمد الخامس أمام مقر البرلمان تنديدا بالاستقبال المخزي الذي سيقوم به سلطات المخزن مع وزير الأمن الصهيوني.

ف.م

23 نوفمبر، 2021 - 16:44

مناضلي الأفلان ينتفضون ضد بعجي في سعيدة

تلقى موقع الجزائر1 نسخة من رسالة جد خطيرة عن تجاوزات حزب بعجي في ولاية سعيدة بعد تأزم الوطع وخروج مناضلي  الحزب عن سمتهم

تقرير: … هـــام و خـطـيـر جـــــدا … ما يــحــدث في ولايــة ســعــيــدة

اخطاء فضيحة و تجاوزات وخروج عن احكام القانون والدستور و قيم اول نوفمبر ، و الكولسة و خاصة عقلية الطاق علي من الطاق
ضد مناضلين سياسيين من اطارات سامية و شباب بمحافظة افلان في ولاية سعيدة

اتقدم لسيادتكم الموقرة بطرح انشغالات مناضلين سياسيين بالمحافظة افلان ولاية سعيدة وسنتعرض عليك بالعريضة ما يلي : – استقطبت محافظة افلان ولاية سعيدة مناضلين ومناضلات باستقبالهم وخاصة مترشحين في الانتخابات المحلية ليوم 27 نوفمبر2021 . – تقديم الملفات ترشيحات علي يد ريس اللجنة ترشيحات يترأسها بلقاسم يوب . – ومن بين مناضلين ومناضلات سياسيين تقدم ملفاتهم بدون مراعات شروط ترشيحات وقد وافقوا عليها اللجنة .

نعلمكم ان المحافظة افلان ولاية سعيدة تحتوي علي القسمتين :
– القسمة 1 يتراسها لعباني محمد – هو بدوره قدم ملفه لترشيحه في مجلس البلدية سعيدة.

القسمة 2 يتراسها شيح احمد – والمحافظة بن مداح احمد والاتصال والاعلام يعقوبي بوعلام.
كل شيء كان علي ما يرام الا ان ظهرت قائمة مجلس بلدية سعيدة هنا بدأت مشاكل- لم تشهر قائمة مجلس بلدية سعيدة لأنها تحتوي علي مناضلين ومناضلات لم يؤتوا ابدا الي المحافظة افلان ولاية سعيدة وقد قصو شباب والاطارات ساميين والمناضلين
3/1

 

في سياسة وعند طلبهم وحقهم قانوني لم يستجيب لا محافظ بن مداح و لا رئيس اللجنة ترشيحات بلقاسم يوب وقالو لهم ليس لكم حق في اطلاع علي القائمة بالحرف لسانهم.

وقد اكدوا لهم بان المشرف هو مسؤول في اختيار المترشحين ولكن للأسف ان اللجنة البلدية ولائية هي سبب في خلق بلبل ودليل ان بعض الملفات قد اختفت علي الارض زيد الي استبدال الملفات الي الاسماء ليس لهم اي صفة مناضل سياسي ولن يستوفوا شروط سياسيا وهذا عدم علم مشرف الذي ارسلته المركزية بالعاصمة من حيدرة.

وعند علمنا هذا قومنا بتقديم لانشغالنا الي امين المركزية برغم لم يستقبلنا قدمنا انشغالنا لمركزية وقدمنا طعون حسب مخول به قانون باننا مناضلين ومناضلات مترشحين وطرح مشكل عدم تقديم طعون وان القسمة لديها الحق وقد ذكرنا الأعلى رؤساء قسمين 1 و 2 .

ومن قبل بطرح انشغالنا بإرسال رسالة عبر فاكس الي المركزية لنكتشف انه لم يستلمها امين العام المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني بالعاصمة. – والمركزية لها علم بان مناضلين ومناضلات ساندوا الامين العام استاذ بعجي ابو فضل ودليل عندهم اخذ صور جماعية مع مناضلين ومناضلات داخل المركزية. – وحضور بعض القنوات في ابداء أراء مناضلين لساندوا الامين العام ما بين ولايات التي حضرت ولاية سعيدة .

عند استقبالنا من طرف المركزية ستطالعنا قائمة بلدية سعيدة لماذا اقصيت بسبب استمارات وعند تفسيرهم بان الاستمارات لمجلس بلدية سعيدة هي نفس ملئت نفس الاستمارات مجلس ولاءي فاين خلل واكتشفنا بان رئيس القسمة 1 لعباني محمد مترشح وعنده ملف فاسد اقصيا .

زيد هناك استبدال ملفين بالأسماء اخري ترشيح محافظ دائرة عين الحجر درقاوي نور الدين واشرافه في اللجنة البلدية سعيدة واللجنة ولائية لسعيدة وحسب قانون اساسي لحزب افلان لا يترشح في قائمة مجلس ولائي لولاية سعيدة نفس الشيء بالنسبة ترشح رئيس القسمة عين الحجر عتيق لخضر .
وعند استفسار في الامر في المركزية حزب جبهة التحرير الوطني عن ملفات مناضلين بركلة لبركاني وبن يمينة نوال وبلحسن مريم جاء رد بان ليس لكم الملف ولم يطلع اي الملف بالاسم من الاسماء ذكرت .

وقد قدمنا لهم اثبات ودليل باننا قدمنا ملفات مترشحين لنصطدم بأمر لم يكون في الحسبان وخاصة اكتشفنا انا ملفات علي يد سيناتور مدني عبد الرحمن ويبقي سؤال المطروح لماذا هدي تجاوزات تخطت حدود. وقد قدمنا شكوي ضدهم وطلبنا استرجاع الملفات لما تحتوي من شهادات العليا وما الي ذالك من صور ووووو …
وارسال اللجنة التحقيق عاجلة في الامر بالمحافظة افلان ولاية سعيدة

زيد تقديم شكوي الي ريس اللجنة ترشيحات بلقاسم يوب بالاسترجاع الملفات مناضلين ومناضلات مترشحين الذي ذكرت اسماءهم كما لا ننسي محافظ افلان ولاية سعيدة بن مداح الذي اهنا كل مناضلات لعدم رغبتهم تقبل طلبهم متمثل واستحاء لا ذكر زيد تدنيس شرف وتهميش عائلة الثورية ما تحتوي من شباب وشبات جمعيات والاطارات ساميين وحرمانهم من الترشيحات كما تقدمة رئيس جمهورية وللأسف .
حاليا بقت قائمة مجلس ولاءي لولاية سعيدة التي صبحت لعبة سياسية لولاية سعيدة حيث علمنا بان قد اعتمدت في اللجنة المستقلة لولاية سعيدة ولم تشهر وقد علمنا باننا اسماءنا فيها ولكن قد استبدلت بالأسماء الاخر لها يد خفية في الاكتشاف العصابة في ولاية سعيدة وهي عصابة تعتمد علي الارث الكرسي وتهمش شباب وشبات والاطارات ساميين .

3/2

 

ومازدا طين بالة هي مراسلتنا لمركزية العاصمة عبر الفاكس او عبر الهاتف او عبر واتساب لا يوجد لا رد ولا اجراء زيد الي الضغوطات التي نمر بيها مع مراوغتهم لنا كل مر مع خلق مشاكل لنا واخير مرا ضغط علينا بالترشيح في المجلس بلدية بدل ترشيح في مجلس ولاءي ونحن ان قائمة مجلس بلدية قد قصيات تماما .
ورسلنا لمركزية بان يتحمل مسؤولية مهما حصل مكروه لنا واعلمنهم ما نمر بيه حتي يكون لهم ما يحدث ومازلنا ننتظر رد ولكن لا رد من هدا عرض مفصل لكم سيدي اتمني تتدخل في الامر اقرب اجال ممكن ونحن علي ابواب حملة قبل تتأزم وضع في ولاية سعيدة خاصة لما تحتوي من العصابة كبيرا لها يد خفي وخطوط كثيرا ومشبكة في عدم تقدم الاقتصاديا والاجتماعيا والاداريا ولوجستيكيا لبلدية وولاية سعيدة .
ومتسبب في اقصاء قائمة بلدية سعيدة ولاية سعيدة هم اتية اسماءهم :
– سيناتور مداني عبد الرحمن
– محافظ افلان سعيدة بن مداح احمد
– رئيس قسمة 1 لعباني محمد
– رئيس قسمة 2 شيخ احمد
– محافظ دائرة عين الحجر تابع ولاية سعيدة درقاوي نور الدين
– رئيس القسمة تابع محافظة عين الحجر عتيق لخضر
و مترشحات مير حليمة و كروم مريم و لخضر مسكين .

اتقدم بهذا التقرير برغم ما قدم من قبل من تقارير ونتا سف لعدم استجابتكم لنا فيما يخص طعون والتقرير والعريضة والشكاوي علي محافظة ولاية سعيدة .
نعلمكم نفس سيناريو مزال متواصل حتي وقتنا هذا وانتم علي دراية بذالك والدليل انكم لم تتدخلوا ويبقي سؤال موجه اليكم ، لماذا ؟؟
وهذي الانتخابات لن تمر بمرور الكرام ، واعيد واؤكد لكم بان الانتخابات لن تمر بمرور كرام ويبقي سؤال ، تلك صور الي تنشر عبر الصفحات بالمركزية الوطنية مع رفاق محافظة سعيدة وانت تعلم انهم ضمن عصابة ولاية سعيدة .

لذا : مناضلين ومناضلات ولاية سعيدة يطالبون بتسوية الوضعية المحافظة ولاية سعيدة واعادة هيكلتها في اقرب اجال ، ان لم يتم ذالك فسوف يقاطعون الانتخابات . اتمني ان يعني طلبي هذا وان يهتم بيه وابداء قرارات تكون صالح بلاد وخاصة ولاية سعيدة . لكم ازكي التحفظات .

23 نوفمبر، 2021 - 16:01

تعليمة صارمة من وزير التكوين

أكد وزير التكوين والتعليم المهنيين ياسين مرابي في منشور له عيبر صفحته على “الفايسبوك” أنه طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون القاضية بإعادة النظر في القوانين الأساسية لمختلف القطاعات.

وهذا بهدف تدعيم المكتسبات المهنية للموظفين والعمال وكذا التحسين من قدرتهم الشرائية.

ستعكف اللجنة التقنية المكلفة بملف القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بقطاع التكوين والتعليم المهنيين على دارسة النقائص والاختلالات

التي تم تسجيلها من خلال تطبيق أحكام القانون الأساسي الساري المفعول ومعالجتها.

وإيجاد البدائل التي من شأنها تصحيح تلك الاختلالات وتستجيب بذلك للانشغالات المهنية لموظفي الأسلاك الخاصة التابعة للقطاع.

واضاف الوزير أن من بين هذه النقاط التي يمكن ذكرها تتعلق أساسا بالحرص على فتح مجال الترقية، في كل الرتب المٌدرجة في القانون الأساسي.

إضافة الى إعادة النظر، في بعض الشروط المطلوبة للاستفادة من الترقية والتعيين في بعض الرتب.

الى جانب دراسة السبل القانونية المتاحة، لتسوية وضعية الموظفين، الذين حازوا على شهادات عليا، خلال مسارهم المهني.

بالمقابل تسوية وضعية الأساتذة ونواب المقتصدين المسيرين الحاصلين على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية أو ما يعادلها.

وفي نفس السياق، يتعين على اللجنة، الأخذ بعين الإعتبار الاقتراحات الواردة من مديريات التكوين والتعليم المهنيين للولايات، المنبثقة عن الورشات التي تم تنظيمها في فترة سابقة،

والتي خُصصت لإثراء أحكام المرسوم التنفيذي المذكور سابقا، دون إغفال للاقتراحات التي ستقدمها مختلف النقابات الناشطة بالقطاع، باعتبارها الشريك الاجتماعي.

من جهته أوضح الوزير أن هذه النقاط، ما هي إلا عينة من مختلف النقاط التي يجب على أعضاء اللجنة إحصائها ودراستها بما يتوافق مع تطلعات مستخدمي القطاع.

في هذا الصدد، طالب من اللجنة إعداد الصيغة الأولى للمشروع وموافاته بها، في أجل لا يتعدى نهاية السنة الجارية.

وهذا حتى يتسنى عرضها على الشركاء الاجتماعيين، لإبداء الرأي قبل عرضها على الجهات المختصة للمصادقة.

23 نوفمبر، 2021 - 15:54

والي وهران يستدعي جمال بلماضي..

رحب والي ولاية وهران بحضور الناخب الوطني جمال بلماضي لمعاينة ملعب وهران شخصيا و بحث إمكانية أجراء المباريات الرسمية للمنتخب على ارضية الملعب المذكور

سعبد سيعود والي وهران  شبه الملعب الجديد ب ” الزريبة ” بعدما عاينه و قال ان  تناسق العشب فيه ممتاز

ف.م

 

23 نوفمبر، 2021 - 15:18

الإطاحة بشبكة إجرامـة دولية منظمة مختصة في تهـريب المهاجرين

تمكنت مصالح الرك الوطني من الإطاحة بشبكة إجرامـية دولية منظمة مختصة في تهريب المهاجرين في إطار جماعات منظمة عابرة للحدود.
العملية النوعية تمت من طرف أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببرج بوعريريج باستعمال تقنيات حديثة للتحري

عناصر الشبكة الإجرامـ،ية كانوا ينشطون بالاعتماد على وسائط التواصل الاجتماعي

23 نوفمبر، 2021 - 15:16

هذا هو سبب حجز سفينة تيمقاد في ميناء بلجيكا

أعلنت الشركة الوطنية الجزائرية للملاحة البحرية، أن وضعية سفينة تيمقاد الجزائرية للشحن المحتجزة بميناء غنت البلجيكي قيد التسوية. كما أكد المدير العام للشركة اسماعيل عبد المالك أن “وضعية سفينة الشحن تيمقاد قيد التسوية”.

ونقل التلفزيون العمومي نقلا عن المسؤول، أن أسباب الحجز مرتبطة اساسا بـ”خلل تقني” و”تأخر في دفع مستحقات العمال”. كما أكد المدير العام للشركة أن “سفينة تيمقاد للشحنتم احتجازها في إطار عملية مراقبة أفضت إلى توصيات تقنية”. “وتوصيات بشأن عدم دفع أجور العمال”.

وطمأن المسؤول، قائلا أن سفينة تيمقاد وسفينة أخرى جزائرية في اسبانيا “هما السفينتين الجزائريتين الوحيدتين اللتين لا زالتا محتجزتان”.

وكشف موقع le marin الفرنسي عن حجز سفينة حاويات جزائرية في فرنسا، تعتبر الثالثة من نوعها خلال أسابيع. كما تم حجز سفينة الحاويات الجزائرية إمدغسن التابعة لشركة الشحن الجزائرية العالمية للملاحة البحرية (GMA) في ميناء سيت بجنوب فرنسا.

عاجل