29 يوليو، 2021 - 20:02

مصالح أمن ولاية بشار تساهم في توزيع الأقنعة الطبية على المواطنين

عملا بتوصيات اللجنة الوطنية لمكافحة وباء كورونا (كوفيد 19)، وفي إطار دعم الجهود الوطنية في مجال التوعية، الرامية للحد من انتشار جائحة كورونا، ومواصلةٌ لبرنامجها التحسيسي الميداني في هذا المجال، باشرت مصالح أمن ولاية بشار يوم الخميس 29 جويلية 2021 في توزيع الأقنعة الطبية على المواطنين ، على مستوى عدة نقاط من الوسط الحضري للولاية .
هذه العملية التحسيسية تهدف إلى الرفع من درجة الوعي لدى المواطنين جراء الوضع الصحي الراهن وحثّهم على الالتزام بارتداء الأقنعة الواقية، كإجراء وقائي للحفاظ على الصحة الفردية والجماعية.
كما تدعو مصالح أمن ولاية بشار المواطنين بهذه المناسبة إلى الانخراط في مساعي وجهود السلطات العمومية، للتصدي لانتشار هذا الوباء، وذلك بالامتثال للإجراءات الوقائية والقواعد الصحية، على غرار التلقيح، التباعد الاجتماعي وارتداء القناع.
و تبقى الحملات مستمرة ومتواصلة مع تكثيف الجهود لوضع حد لسلسلة انتشار هذا الوباء .

29 يوليو، 2021 - 20:02

جاب الخير ينتصر لإسرائيل ويتهم المصارع الجزائري

عاد سعيد جاب الخير ، لخرجاته المثيرة للجدل ، في تصريح مستفز للجزائر و معين للمصارع الجودو الجزائري الذي رفض مواجه الكيان الصهيونى في أولمبياد طوكيو .

وعلق جاب الخير على انسحاب نورين قائلا: “إذا تشوف روحك في مستوى الإسرائيلي برهنلو بأنك أقوى منو”.

وأضاف في تدوينة عبر صفحته بموقع فيسبوك: “مش (لا) تنسحب خوفا من المواجهة”.

وكتب الباحث المثير للجدل في تدوينة ثانية: “عقلية الانسحاب من الميدان هي عقلية الخائفين والفاشلين”.

ف.م

29 يوليو، 2021 - 17:37

أعراس زواج بالديسك جوكي و الطبابلة بتيزي وزو

في وقت تشهد الجزائر يومياً سلسلة من الوفيات ووفيات بالجملة بسبب فيروس كورونا وسط أزمة خانقة للأكسجين و القادم أخطر و الله أعلم.هناك صنف آخر من البشرية لربما يرون أنفسهم معصومون عن المرض ولربما يرغبون في إنتحار جماعي .حيث شهدت اليوم بعض المناطق بولاية تيزي وزو تنظيم أعراس زواج ب”الديسك جوكي” و “الطبابلة”” على ذكر منطقة  الأربعاء ناث إيراثن حيث شهدت قريتي ” عذني” و “تازا” أعراس زفاف. يقابله إطلاق المواطنين للصرخات يطالبون بتدخل قوات الدرك الوطني مع العلم أن ولاية تيزي وزو تعد من بين الولايات الأكثر تضررا بفيروس كورونا حيث تشهد يوميا سواء في المستشفيات أو المنازل وفيات بالجملة .

 

كاتيا.ع

29 يوليو، 2021 - 17:27

تسجيل 1537 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 1537 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة. 

29 يوليو، 2021 - 15:37

فيسبوكيون يتهمون نوميديا لزول بالبحث عن ال Buzz

اتهم نشطاء شبكات التواصل الإجتماعي عارضة الأزياء الشبه فنانة “نوميديا لزول”  بالبحث عن الBuzz والإرتقاء على سلم  مبادرات المحسنين ، بعد اللغط الكبير الذي أثارته قضية حملة الأطباء في الخارج لجلب مكثفات التنفس الخاصة بمرضى كوفيد-19

نوميديا لزول تعرضت للكثير من الانتقادات عبر منصة الفيسبوك و الانتسغرام على خلفية تصريحاتها البهلوانية المتقلبة  والتباكي و التهويل ، ثم الإستلاء على جهود المحسنين المتبرعين كما علق البعض.

ومن جانب أخر كانت تصريحات عدد من الفنانين و الرياضيين  حول حقيقة مبادرة جمع ال 544 الف أورو, أن مهمة كل المشاركين في الداخل كانت ترويجية هدفها جمع أكبر مبلغ مالي ممكن بالعملة الصعبة في الخارج ، وليس التراقص على  إنجازات الغير و تبني المبادرة لتغليط الراي العام

وكشفت العديد من المنشورات أن نوميديا لزول تحاول منذ مدة الرفع من شعبيتها لدى الشعب الجزائريين والانتقال من جمهور المراهقين على الانستغرام الى الطبقة الراشدة بالاستثمار في قضية سجن الشاب بيلو وما يحدث من إحتجاجات في الجنوب كأنها سياسية محنكة تسعى للتحريض على إشعال فتيل الحرب في الصحراء ، لكن الانتقادات اللاذعة أعادتها لمكانها الطبيعي وتراجعت هى الأخرى عن محاولتها الفاشلة

وحسب ما كشفته سهيلة معلم و الدكتور مروان مسخر الذي عرى المستور و ازال النقاب عن حقيقة ما كانت تهدف له نوميديا بالانخراط في العمل الخيري ، لتنكشف نواياها رغم محاولاتها الفاشلة لتبرير أفعالها ونفي كل ما يدعيه منتقدوها من فنانين و صحفيين ونشطاء شبكات التواصل الاجتماعي على أنها تريد ال Buzz لا أكثر ولا أقل .

ف.سمير

 

 

29 يوليو، 2021 - 14:35

ملك المغرب يجتمع بتنظيم إرهابي لتقسيم الجزائر

تقدم الإرهابي “فرحات مهني” رئيس الحكومة المؤقتة لدولة القبائل في مراسلة له، مؤرخة بباريس عبر الناطق الرسمي باسمه، وزير العلاقات الخارجية للتنظيم الارهابي ا  “أكسيل أمزيان”، بجزيل شكره لصاحب الملك محمد السادس وللمملكة المغربية وللشعب المغربي، بعد الدعم المغربي لحق شعب القبائل في تقرير مصيره و محاولة تقسيم الجزائر .

وقد التمست المراسلة من ملك المخزن  أن يُشَرِّف “فرحات مهني” رئيس التنظيم الارهابي باستقباله، في أقرب فرصة.

محمد  نبيل

عاجل