29 مارس، 2021 - 12:07

مصالح الأمن تفتح تحقيق معمق في قضية الزيت..

بلغ الجزائر1 ان وزارة التجارة سيباشر ، في تحقيقا شاملا حول سبب ندرة مواد واسعة الاستهلاك مثل الزيت والسكر.

ووفق ما كشفه مدير ضبط وتنظيم الأسواق على مستوى وزارة التجارة سامي قلي، اليوم الإثنين، فإن مصالح الرقابة بوزارة التجارة، إلى جانب إدارة الضرائب ومصالح الأمن قد شرعت في تحقيقات معمّقة حول القضية.

ف.م

29 مارس، 2021 - 11:56

وزارة السياحة: مناقشة الملفات و تحيين القوانين الخاصة بالقطاع

 

عقد اليوم الإثنين، وزير السياحة و الصناعات التقليدية و العمل العائلي، محمد علي بوغازي، جلسة عمل مع المديرية العامة للصناعة التقليدية و الحرف، و هذا بحضور الأمين العام و المدير العام للصناعة التقليدية و الحرف والمديرين المعنيين بالملفات.

و  حسب بيان للوزارة، أن الهدف من اللقاء  و مناقشة العديد من الملفات الخاصة بالقطاع، و كذا تحيين القوانين الخاصة بقطاع الصناعات التقليدية.

و أضاف نفس البيان، بأنه تم مناقشة أيضا ملفات حماية منتجات الصناعة التقليدية، المقاولاتية في الصناعة التقليدية، تبعات الخدمة العمومية السنة 2020، التعاون القطاعي، الجائزة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف، الدراسة الاقتصادية حول التشغيل والانتاج.

موضحا، بأن وزير السياحة و الصناعات التقليدية و العمل العائلي، أكد على ضرورة اتخاذ ما يلزم من إجراءات و تدابير بخصوص التأخيرات المسجلة، وكذا العوائق و الصعوبات التي تعرفها هذه الملفات و متابعة مدى التزام المديريات المعنية بالتعليمات الصادرة.

 

لامية زيلال 

29 مارس، 2021 - 11:37

إتصالات الجزائر تقدم عروض جديدة للإنترنت

قامت إتصالات الجزائر في موقع “فايسبوك” بنشر عروضا جديدة تخص إشتراكات الأنترنت “Idoom ADSL” و “Idoom Fibre “. 

و جاء في العرض أن أسعار سرعة التدفق 4 ميجا أصبح سعرها بـ 1600 دج و تدفق 10 ميجا اصبح سعره 2599 دج أما عرض 20 ميجا فتحول الى سعر 3999 دج في حين تم تسعير تدفق 100 ميجا بـ 7999 دج.

لامية زيلال 

29 مارس، 2021 - 11:31

رئيس الجمهورية: بلادنا تواجه تحديات كبرى للإنتقال إلى اقتصاد متنوع

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، إن بلادنا تواجه اليوم تحديات كبرى للانتقال إلى اقتصاد متنوع.

موضحا في كلمة ألقاها نيابة عنه الوزير الأول عبد العزيز جراد، أن الجزائر باشرت إصلاحات على كافة الأصعدة، مضيفا انها تواجه تحديات كبرى للانتقال إلى اقتصاد منتج بعيدا عن الريع البترولي.

و قال الرئيس أن هنالك إرادة قوية للدولة من أجل تحقيق تحول مجتمعي شامل مشددا على  ضرورة القطيعة مع الأنماط الماضية و تغيير نموذج التنمية الإقتصادية.

و دعا الرئيس تبون، إلى  ضرورة تبني الجزائر نمط اقتصادي متطور يرتكز على المعرفة، مشيرا الى أن التركيز كان  على ضرورة إعادة النظر في مقاربة التشغيل عن طريق دعم المقاولاتية ودعم روح المبادرة لدى الشباب.

و أفاد الرئيس أن  الدولة عازمة على الانتقال إلى اقتصاد المعرفة بشكل مدروس. مؤكدا أن للجزائر قدرات حقيقة و كبيرة في مجال اقتصاد المعرفة و على سبيل المثال ذكر الرئيس ان الجزائر  تمتلك 1600 مخبر بحث موزعة على 109 مؤسسات جامعية كما تم إنشاءا 44 حاضنة مع مئات المؤسسات الناشئة.

 

لامية زيلال 

29 مارس، 2021 - 11:21

حسين شرحبيل: يدعو التجار و الحرفيين نحو استعمال الدفع الإلكتروني

دعا وزير الرقمنة و الإحصائيات، حسين شرحبيل، التجار والحرفيين للتوجه نحو إستعمال الدفع الإلكتروني في تعاملاتهم التجارية .

موضحا أن الأزمة الحالية شجعت المتعاملين على استعمال الدفع الإلكتروني لكن عددهم يبقى جد ضعيف.

و شدد الوزير على أن عصرنة الإدارة و مسار الانتقال الرقمي و تحسين الخدمة العمومية لفائدة المواطنين يعد من بين أولوياتنا.

 

لامية زيلال

29 مارس، 2021 - 11:10

وزيرة الثقافة تعزي في وفاة الفنانةفتيحة نسرين

ببالغ الحزن والتأثر، تلقّت وزيرة الثقافة والفنون السيدة مليكة بن دودة، اليوم الاثنين، نبأ وفاة الفنانة الجزائرية القديرة فتيحة نسرين بعد صراع طويل مع المرض.
و بذلك، تفقد الجزائر أيقونة عشقت الفنّ و خدمته بصدقٍ و احترافيةٍ، وكانت خلال مسيرتها الحافلة تنبض حُبًّا وطيبةً و وطنيّة؛ فأحاطها محبّوها بتضامنهم الواسع ومودّتهم الكبيرة، أثناء مقاومتها المرض بكل صبرٍ وشجاعةٍ وإيمانٍ. وإذ تتقدم السيدة الوزيرة -إثر هذه المناسبة الأليمة- بأصدق عبارات التعازي والمواساة إلى أسرة الفنانة الراحلة وأهل الفن، تسأل الله العلي القدير أن يرزقها الرحمة والمغفرة، وأن يُلهم ذويها جميل الصبر والسلوان. “إنا لله وإنّا إليه راجعون”
عاجل