الجزائر 1 | مصنع توسيالي الجزائري-التركي يتوقع وصول قيمة صادراته إلى 700 مليون دولار الجزائر 1 الجزائر 1 | مصنع توسيالي الجزائري-التركي يتوقع وصول قيمة صادراته إلى 700 مليون دولار

6 أبريل، 2021 - 14:21

مصنع توسيالي الجزائري-التركي يتوقع وصول قيمة صادراته إلى 700 مليون دولار

توقع مصنع توسيالي الجزائري-التركي للحديد و الصلب، بلوغ قيمة صادراته 700 مليون دولار خلال العام الجاري، بنمو 600% مقارنة مع 2020.

و صرح عضو مجلس إدارة مصنع توسيالي الجزائر، ألب توبسي أوغلو، أن هذه الصادرات تمثل 6 أضعاف ما تم تحقيقه في 2020، بعد تراجع المبيعات الطفيف للسوق المحلية بسبب آثار جائحة كورونا.

و بلغت صادرات المصنع الجزائري التركي بالربع الأول من 2021، قرابة 230 ألف طن من المنتجات الحديدية، بإيرادات 130 مليون دولار.

مضيفا أن مصنع توسيالي الجزائر صدر منتجاته إلى ثلاث وجهات، و هي أوروبا و أمريكا و دول في غرب إفريقيا.

 

لامية زيلال 

6 أبريل، 2021 - 14:11

انسحاب الوفد الجزائري من الإجتماع الإقليمي لمدراء الجمارك

قرر الوفد الجزائري الإنسحاب من الإجتماع الإقليمي لمدراء الجمارك لشمال إفريقيا و الشرق الأوسط و الشرق الأدنى.

و جاء هذا القرر، ردا على الخرائط غير الشرعية و المنافية للمقررات الأممية، حيث ضمت الصحراء الغربية للإقليم المغربي.

و أكد المدير العام للجمارك أن هذه الخرائط تتنافى مع الشرعية الدولية و قرارات و توصيات الأمم المتحدة، مطالبا رئيس الدورة بسحبها و سحب أي وثيقة تتضمن ذلك الخرق للمقررات الأممية.

لامية زيلال 

6 أبريل، 2021 - 14:05

انطلاق الدورة الإستثنائية للجنة المركزية لحزب العمال

انطلقت الدورة الإستثنائية للجنة المركزية لحزب العمال، الخاصة بتجديد الثقة من عدمها في الأمينة العام للحزب، لويزة حنون، ومكتبها السياسي.

وخلال افتتاح أشغال اللجنة المركزية الإستثنائية، عرضت لويزة حنون، النقاط و اللوائح التي من المنتظر أن يتم مناقشتها مع أعضاء اللجنة المركزية و أبرزها التأكيد على منح الثقة في الأمينة العامة للحزب بعد انتخابها في المؤتمر السابع نهاية 2018.

كما اتهمت لويزة الإنتهازيين الذين حاولوا السطو على الحزب قائلةً :”إنهم يتحركون كغاصبين لصفة قياديين في الحزب ومناضلين فيه وهم لا ينتمون إليه بتاتا”.

للذكر أن لويزة حنون اتهمت في وقت سابق المشاركين في اجتماع مزفران بأنهم يخدمون أجندات داخل السلطة و أنهم يستخدمون التزوير و الإستعمال المزور.

لامية زيلال

6 أبريل، 2021 - 13:57

الحصيلة الأسبوعية لحوادث المرور…

كشف بيان للحماية المدنية اليوم الثلاثاء، عن الحصيلة الأسبوعية لحوادث المرور، و التي بلغت 1229 حادث، بحيث لقي 35 شخصا حدفهم و جرح 1447 آخرين.

و أضاف نفس المصدر أن “أثقل حصـيلة سجلت بولاية المسيلة بوفاة 03 أشخاص و جرح  51 آخرا تم إسعافهم و تحويلهــم إلى المراكز الإستشفائية على إثـر 35 حادث  مرور”.

و خلال نفس الفترة الممتدة ما بين 28  مارس و 3 أفريل 2021,قامت وحدات الحماية المدنية في مجال العمليات المختلفة بـ” 4783 تدخل فـي نفس الفترة  لتغطية 4127 عملية إسعاف و إنقاذ الأشخاص في خطر”.

كما قامت بـ” 1125 تدخلا سمحت بإخـماد 743 حريق منها  منزلية صناعية و حرائق مختلفـة”.

لامية زيلال 

6 أبريل، 2021 - 13:42

بن مسعود: الجزائر حققت الإكتفاء الذاتي في إنتاج بذور الحبوب

كشف حليم بن مسعود، نائب مدير مختص بالسقي، بوزارة الفلاحة و التنمية الريفية، أن الجزائر حققت الإكتفاء الذاتي في مجال إنتاج بذور الحبوب بكل أصنافها.

مضيفا أن إستراتجية قطاع الفلاحة ترمي لزيادة المساحات المسقية، و رفع القدرات الإنتاجية لمادة القمح بأنواعها.

و أوضح بن مسعود، أن تحقيق الإكتفاء الذاتي في إنتاج البذور مس جميع أصناف الحبوب الصلبة و اللينة إلى جانب الحمص و الشوفان.

كما قال أن مساحة الحبوب المزروعة حاليا تفوق 3 ملايين هكتار، تشمل القمح الصلب و اللين و الشوفان، مشيرا إلى أن القطاع يتطلع لتجريب نظام الموسمين في الجنوب، و “أنها ممكنة تقنيا، و الهدف منها تقليل الواردات”.

لامية زيلال 

6 أبريل، 2021 - 13:30

بن بوزيد: الحق في الصحة حق أساسي…

قال وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد،  بمناسبة “اليوم العالمي للصحة و افتتاح صالون الإعلام حول السرطان” أن الجزائر اعتبرت الحق في الصحة كحق أساسي من حقوق الإنسان، و هذا ما نص به  الدستور.

و من خلال كلمته الإفتتاحية تحدث عن مؤشرات منظمة الصحة، قائلا إنها اعترفت و قدمت الجزائر كأحد البلدان الإفريقية التي يبلغ مؤشر تغطيتها الصحية الرتبة 76، و هو مؤشر موجود في أمريكا الشمالية و أوربا.

كما قال أن  الجزائر بذلت مجهودات لبأس بها في قطاع الصحة، ما مكن من رفع معدل متوسط الأعمار من  47 سنة 1962 إلى أزيد من 78 سنة في 2020.

و راهن وزير الصحة على مواصلة تقديم الرعاية الشاملة و العادلة و استمرار خدمات الصحة العمومية، رغم العواقب التي خلفتها جائحة كورونا.

و في الأخير أشاد الوزير بتضحيات عمال قطاع الصحة  في فترة جائحة كوفيد 19.

 

لامية زيلال

عاجل