4 نوفمبر، 2021 - 15:08

مقتل 75 عسكري من الجيش الملكي المغربي

تسبب القصف المكثف لاحرار الصحراء الغربية على معسكر الجيش اللمملكة المغربية ، في دفن كتيبة باكملها و قتل 75 عسكري بمختلف الرتب من جيش العدو المحتل

ف.سمير

4 نوفمبر، 2021 - 15:03

أول رد رسمي من الزريبة المغربية..

في أول رد رسمي مغربي بعد جريمة قتل ثلاثة جزائريين أمام الحدود الموريتانية ، قال الناطق بإسم الحكومة المغربية ” متمسكون بمبادىء حسن الجوار مع الجميع ”

ف.م

4 نوفمبر، 2021 - 13:33

مكتتبو “عدل 2” يحتجون

نظم مكتتبو سكنات “عدل2″، بموقع الحراش وخروبة بالجزائر العاصمة، اليوم الخميس، وقفة إحتجاجية أمام الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره.

حيث نظم الوقفة الإحتجاجية مكتتبي موقع 1000 مسكن “عدل” بالحراش، ومكتتبي  موقع 1370 مسكن بخروبة. بسبب الوتيرة الضعيفة في إنجاز السكنات، والتاخر في التسليم. بع توقف الأشغال لمدة 7 أشهر.

4 نوفمبر، 2021 - 13:25

قتل أستاذة ذاخل منزلها

هتز حي القرابة الشعبي في مدينة المحمدية بمعسكر، صبيحة اليوم الخميس، على وقع خبر وقوع جريمة بشعة، حيث تم العثور على جثة سيدة تعرضت للخنق داخل منزلها.

وحسب مصادر محلية متطابقة، غادرت الضحية “ب.خ” وهي أستاذة لغة فرنسية متقاعدة، في العقد الخامس من عمرها، موقع الحفل التراثي المعروف بـ”وعدة الديوان” في ساعة متأخرة.

والتحقت الضحية بمسكنها القريب من محيط الحي، قبل أن يتم العثور عليها مقيدة بشريط وملقاة في إحدى غرف البيت، في جريمة بشعة.

وأظهرات التحريات أن الضحية تعرضت لسرقة أغراضها من ضمنها حلي ومجوهرات كانت تحتفظ بها.

4 نوفمبر، 2021 - 13:14

القوات المسلحة تدك جحور الجيش المغربي الجبان

أعلنت وزارة الدفاع الصحراوية، يوم الأربعاء، عن تعرض عدة مواقع لقوات الاحتلال المغربي بقطاعي “أم دريكة” و “حوزة”، لهجمات جيش التحرير الشعبي الصحراوي، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية

ونقلت الوكالة الانباء الجزائرية عن البيان العسكري  رقم 356 الصادر عن وزارة الدفاع, أن وحدات من جيش التحرير الشعبي الصحراوي, نفذت قصف ” كثيف و مركز ”  ضد تخندقات قوات الاحتلال المغربي بمنطقة “تجالت الطلح” بقطاع “ام ادريكة”.

كما طال قصف الجيش الصحراوي, جحور قوات الاحتلال المغربي , بمنطقة “فدرة المرس” بقطاع “حوزة”.

وكانت مفارز متقدمة من قوات الجيش الصحراوي  قد نفذت, الثلاثاء,  هجمات مركزة استهدفت تخندقات قوات الاحتلال المغربي بمنطقة “روس اوديات الشديدة” بقطاع ” الفرسية”, و منطقة “حفرة اشياف” بقطاع “البكاري”, “حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من القاعدة المستهدفة.

وبمنطقة “تندكمة البيظا” بقطاع “البكاري”, تمكنت قوات الجيش الصحراوي من تدمير قاعدة للقوات المغربية “تدميرا كاملا”.

و أشارت الوزارة الى ان “هجمات جيش التحرير الشعبي الصحراوي تتواصل مستهدفة قوات الاحتلال المغربي التي تتكبد خسائر فادحة في الارواح والمعدات على طول الجدار الرملي (جدار الذل والعار).

ف.م

4 نوفمبر، 2021 - 13:05

وزير العمل..تحسين القدرة الشرائية للعمال ودعمها

قدم وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، عبد الرحمان لحفاية صبيحة اليوم الخميس. عرضا أمام لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني حول الميزانية القطاعية المتضمنة في مشروع قانون المالية لسنة 2022. 

في كلمته، تطرق الوزير إلى أهم محاور برنامج عمل القطاع لتنفيذ سياساته  في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

مبرزا أن مشروع قانون المالية لسنة 2022 يأتي في ظرف استثنائي تميز بتحديات أملتها مخلفات الأزمة الاقتصادية والصحية الراهنة.

إذ أكد أن هذه الميزانية ستساهم في بلوغ الأهداف المسطرة من طرف الحكومة.

وأوضح الوزير أنه تم تسطير برنامج واعد فيما يخص سياسات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

هذا وتطرق الوزير إلى دور المفتشية العامة للعمل، والمنظومة التشريعية والتنظيمية لعلاقات العمل. وكذا تحسين القدرة الشرائية للعمال ودعمها.

بالإضافة إلى منحة البطالة والامتيازات الممنوحة في إطار التدابير التشجيعية لدعم وترقية التشغيل.

عاجل