15 نوفمبر، 2021 - 22:50

ملك التطبيع يساند فلسطين ويتحالف مع إسرائيل..!!

تعرف المغرب هذه الايام أكبر المتناقضات في تاريخ الزريبة الملكية ، أعلن أبرق أمير المزطولين بتهنئة إلى رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

و الغريب انه يؤكد في هذه البرقية “حرص المملكة المغربية الثابت على مواصلة دعمها للشعب الفلسطيني في جهوده الحثيثة لنيل حقوقه العادلة والمشروعة”.

ملك المخزن الذي حول المغرب إلى زريبة مفتوحة لاقدام  الصهانية الخنازير يلعب لعبة غبية مكشوفة عنوانها الخيانة العلنية ، بعد إعلانه التطبيع على كل المستويات مع الارهاب الصهيوني الذي يقتل الفلسطينيين في كل مناسبة

محمد نبيل

15 نوفمبر، 2021 - 22:16

وزير الدفاع الاسرائيلي يحل بالمغرب لمواجهة الجزائر

كشفت مصادر إعلامية عبرية  أن وزير دفاع إسرائيل سيزور المغرب الأسبوع المقبل لتوقيع اتفاقيات أمنية، ومن المرتقب أن يرافقه خبراء ومسؤولون يمثلون قطاع صناعة الأسلحة، لبحث فرص الاستثمار في مجال التعاون العسكري والدفاعي بين البلدين.
يأتي هذا ألخبر بعد إستنجاء ملك المغرب الجبان بالكيان الصهيوني لحمايته من ردة فعل الجزائر بعد التهديد العلني بالانتقام للجزائر العزل في الاراضي الصحراوية و الذين تم قصفه من قبل جيش الملك الجبان

وحسب ما تشره موقع الجزائر1 فإن نزول وزير الدفاع الإسرائيلي إلى جارة السوء المغرب هو نقل منصات القبة الحديدية التي كانت تستعملها إسرائيل في التصدي لصواريخ المقاومة الفلسطينية

مخمد نبيل

15 نوفمبر، 2021 - 21:11

المغرب يخطط لتوريط الجزائر في التطبيع مع إسرائيل

أثار خبر مشاركة ملكة جمال المغربية كوثر بن حليمة جدلا كبيرا بعد اعترافها بأصولها الجزائرية. و قرار مشاركتها في إسرائيل

الخبر والفعل الذي خطط له المخزن بإحكام تسبب في إستفزاز  الجزائريين ،  الذين دخلوا على خط النزاع بشأن الشابة التي ستمثل المغرب في مسابقة ملكة جمال الكون، وأشاروا إلى أن المغرب تعمّد اختيار ملكة جماله من أصول جزائرية، ودفعها للتصريح بذلك، فقط لأنها ستشارك في مسابقة ملكة جمال الكون التي ستقام في إسرائيل يوم 12 ديسمبر

حيث صرحت كوثر أن والديها سافرا للمغرب خلال حرب لتحريرالجزائرية، وجدتها علّمت الكثير من النساء المغربيات فن الخياطة. كما مدحت العادات الجزائرية والفن واللباس الجزائري، مؤكدة بأن لذلك أثرا إيجابا على المجتمع المغربي.

وعلى مايبدوا أن نظام العاهر الملكي يحاول تشويه الجزائر بشتى الطرق ، لإغراق الجزائريين في وحل التطبيع ولو حتى من بيعد و بطرق غير مباشرة ، كما حدث مع الشاب خالد المغربي  الذي ورطه الملك في خيانة بلده الأم الجزائر

محمد نبيل

،

15 نوفمبر، 2021 - 20:46

إنعقاد الإجتماع الوزاري السنوي الـ23 لمنتدى البلدان المصدرة للغاز

تترأس غدا الثلاثاء بوليفيا عبر تقنية التحاضر عن بعد الإجتماع الوزاري السنوي الـ23 لمنتدى البلدان المصدرة للغاز. وحسب الموقع الرسمي للمنتدى سيكون جدول الاعمال مخصص ” التحضير للقمة الـ 6 لرؤساء دول وحكومات منتدى البلدان المصدرة للغاز وتعيين الأمين العام الجديد للمنتدى”.

وأضاف البيان انه وخلال الإجتماع سيتم دراسة المنشورات الرئيسية للمنتدى على غرار غلوبال غاز أوتلوك 2050 وأيضا والتقرير السنوي على المدى القصير حول سوق الغاز والكشف السنوي حول الاحصائيات. كما سيكون فرصة إلى صياغة السياسة العامة للمنتدى ويحدد أفضل كيفيات ووسائل التطبيق كما يقوم بتعيين رئيس مجلس الادارة ونائبه.

ووفق لذات البيان سيفصل الاجتماع الوزاري في طلبات الانضمام ويصادق على برنامج العمل وميزانية المنتدى”.وستتميز جلسة افتتاح الاجتماع بمداخلات وزير المحروقات والطاقة البوليفي فرانكلين مولينا اورتيز و الأمين العام لمنتدى البلدان المصدرة للغاز بحضور مسؤولين سامين و منظمات.

15 نوفمبر، 2021 - 19:06

أساتذة التكوين المهني يطالبون الوزير بالتدخل العاجل

نظّم أساتذة التكوين والتعليم المهنيين المنضوون تحت لواء النقابة SNAPEF  ، وقفات احتجاجية مند يومين في جميع المؤسسات المتوزعة على مستوى الوطن،لتحسين ظروفهم المهنية والاجتماعية و الاستجابة الى  مطالبهم.

حيث طالب أساتذة التكوين والتعليم المهنيين، الوزارة الوصية على راسها الوزير الأستاذ مربي ياسين للاستجابة لانشغالاتهم وتجسيد جملة مطالبهم المشروعة، من أهمها إعادة النظر في قانون الأساسي للأساتذة المختصين و خلق مناصب كافية للترقية الى جانب مطالب اخرى.

15 نوفمبر، 2021 - 17:44

الجزائر تجبر الجيش الفرنسي على الانسحاب من مالي

منذ إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون انتهاء عملية برخان والتحول العميق للوجود العسكري الفرنسي في منطقة الساحل. انسحبت جميع القوات العسكرية الفرنسية من كيدال في مالي.

وكشف موقع rfi الفرنسي، اليوم الاثنين، أن القوات العسكرية الفرنسية بتيساليت والتي تبعد بـ 50 كيلومترا عن الجزائر، بدأت في الانسحاب. أما الانسحاب من تمبكتو متوقع قبل نهاية العام.

وأدى انتهاء عملية برخان، التي أعلنها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون جوان الماضي، إلى إغلاق ثلاث من القواعد الفرنسية الثماني في مالي.

وأعلن ماكرون عن خفض قوات عملية برخان من 5100 جندي إلى أقل من 3000 وإغلاق ثلاث من ثماني قواعد فرنسية.

ومن بين هذه القواعد الثلاث قاعدة تيساليت، البؤرة الأكثر استيطانية للجيش الفرنسي، والتي تقع على بعد 50 كيلومترًا من الحدود الجزائرية.

عاجل