29 يوليو، 2021 - 14:35

ملك المغرب يجتمع بتنظيم إرهابي لتقسيم الجزائر

تقدم الإرهابي “فرحات مهني” رئيس الحكومة المؤقتة لدولة القبائل في مراسلة له، مؤرخة بباريس عبر الناطق الرسمي باسمه، وزير العلاقات الخارجية للتنظيم الارهابي ا  “أكسيل أمزيان”، بجزيل شكره لصاحب الملك محمد السادس وللمملكة المغربية وللشعب المغربي، بعد الدعم المغربي لحق شعب القبائل في تقرير مصيره و محاولة تقسيم الجزائر .

وقد التمست المراسلة من ملك المخزن  أن يُشَرِّف “فرحات مهني” رئيس التنظيم الارهابي باستقباله، في أقرب فرصة.

محمد  نبيل

29 يوليو، 2021 - 14:15

الجوية الجزائرية تعلن الغاء تكاليف الحجر الصحي

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية، الخميس، إلغاء تكاليف الحجر الصحي من ثمن التذكرة الإجمالي بالنسبة للوافدين من الخارج إلى الجزائر.

29 يوليو، 2021 - 14:13

لعمامرة يؤكد دعم الجزائر لترسيخ مبدأ الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية

إلتقى وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، مع مفوض الإتحاد الافريقي للشؤون السياسية وقضايا السلم والأمن، بانكولي أديوي.

وحسب تغريدة للوزير، استعرض الطرفان أهم النزاعات والأزمات في قارتنا وآفاق تسويتها.

وأكد الوزير دعم الجزائر واستعدادها للمساهمة الفعلية في تعزيز الجهود من أجل تجاوز مختلف التحديات وترسيخ مبدأ الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية.

29 يوليو، 2021 - 14:06

وزير الصحة يعقد إجتماعا عاجلا مع الصيادلة

قال رئيس نقابة الصيادلة الخواص مسعود بلعمبري، أنه سيتم الإنطلاق في عملية التلقيح ضد الكوفيد عبر 4500 صيدلة موزعة عبر القطر الوطني

وكشف بلعمبريرعن إجتماع طارئ اليوم لنقابته مع وزير الصحة. لبحث الإجراءت التقنية وإصدار مرسوم تنفيذي بشأن بدء عمية التلقيح في الصيدليات. مؤكدا أن العملية ستنطلق قريبا ومن شأنها أن تساهم في تلقيح أكبر قدر ممكن في أسرع وقت للوصول إلى المناعة الجماعية . كاشفا عن إستعداد 12 الف صيدلي ومساعديهم عبر 4500 صيدلية موزعة عبر القطر الوطني لمساهمة في عملية تسريع وتيرة التلقيح.

29 يوليو، 2021 - 14:03

شنقريحة..لسياق الدولي الحالي لا يرحم الضعفاء..

أكد الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، إن السياق الدولي الحالي لا يرحم الضعفاء، في كلمة له خلال إشرافه على مراسم حفل تخرج الدفعة 14 بالمدرسة العليا الحربية.

وأورد الفريق: “إن السياق الدولي الحالي كما تعلمون لا يرحم الضعفاء ومكانة بلادنا الاقليمية والدولية باعتبارها دولة محورية بامتياز وموقعها الاستراتيجي الحيوي علاوة على الظروف الصعبة التي تشهدها منطقتنا الاقليمية، هي كلها عوامل تتطلب منا أكثر من أي وقت مضى مواصلة العمل الحثيث على بناء جيش عصري محترف، جيش قادر على مواجهة التحديات وكسب الرهانات المستقبلية، وهو الهدف الأسمى الذي سطرناه في ظل توجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، ونعمل على تجسيده ميدانيا بعزيمة صلبة وإرادة متينة”.

عاجل