20 أغسطس، 2021 - 16:42

ملك المغرب يغازل رئيس الإحتلال الإسرائيلي..

بلغ الجزائر1 ان محمد السادس، ملك المغرب  توجه صبيحة اليوم برسالة إلى رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، وفقا لما نقله موقع “سبوتنيك” عن وسائل إعلام صهيونية.

وتضمنت الرسالة، اعتزاز محمد السادس وسعادته بتجديد العلاقات بين البلدين والتي ستساهم حسب قوله في نشر السلام في المنطقة.

وجاء في رسالة العاهل المغربي:”أنا راض عن الخطوات المتخذة لاستئناف العلاقات بين بلدينا، وأعتقد أننا سنحافظ على هذا الزخم لدفع آفاق السلام لجميع شعوب المنطقة”.

وجاءت رسالة محمد السادس، ردا على رسالة إسحاق هرتسوغ التي نقلها له، وزير خارجية الكيان الصهيوني، يائير لبيد، خلال الزيارة التي قادته إلى المغرب بحر الأسبوع الماضي.

ف.م

20 أغسطس، 2021 - 15:53

رخص جديدة للإستيراد بداية من 1 سبتمبر الجاري

كشفت وزارة التجارة وترقية الصادرات، أنه تقرّر تجديد جميع المقررات الأصلية للرخص المسبقة للإستيراد. للمتعاملين الإقتصاديين المعنيين والحائزين على مقررات أصلية للرخص المسبقة الخاصة باستيراد مواد التجميل والتنظيف البدني والمواد السامة أو التي تشكل خطرا.

وحسب بيان للوزارة، فإن الإجراء يأتي في إطار تسهيل عملية الإستيراد وضمان سيرها بشكل جيد. حيث يجب على جميع المتعاملين الإقتصاديين المعنيين التقرب من مصالح المديريات الولائية للتجارة. المختصة إقليميا. من أجل إيداع مقرراتهم الأصلية الخاصة بالرخص المسبقة للإستيراد،. وذلك قصد تجديدها والحصول على رخص جديدة.

وأضاف البيان، أن الرخص المسبقة الخاصة باستيراد مواد التجميل والتنظيف البدني والمواد السامة أو التي تشكل خطرا من نوع خاص ستصبح باطلة وليس لها أي أثر قانوني ابتداء من تاريخ الفاتح من شهر سبتمبر من السنة الجارية. بالإضافة إلى المقررات الأصلية. يجب على المتعاملين الإقتصاديين المعنيين بهذا الإجراء، تقديم الوثائق التالية

1- نسخة من السجل التجاري مطابق لأحكام المادة 3 مكرر 1 من المرسوم التنفيذي رقم 21- 94 المؤرخ في 9 مارس سنة 2021. المعدل و المتمم لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 05-458 المؤرخ في 30 نوفمبر سنة 2005. الذي يحدّد كيفيات ممارسة نشاطات استيراد المواد الأولية والمنتوجات و البضائع الموجهة لإعادة البيع على حالتها

بالإضافة إلى نسخة من شهادة احترام الشروط والكيفيات المطلوبة لممارسة نشاط إستيراد المواد الأولية والمنتوجات والبضائع الموجهة لإعادة البيع على حالتها. ويكون إيداع هذه المقررات الأصلية مع الوثيقتين المطلوبتين أعلاه على مستوى مصالح المديريات الولائية للتجارة. المختصة إقليميا.

20 أغسطس، 2021 - 15:35

توقيف 19 متهم جديد في قضية المغدور جمال

مصالح الأمن الوطني تتمكن من القبض على 19 متهم  جديدا في قضية جمال بن اسماعيل

مصالح الأمن قامت في هذه العمايم الأخيرة  بتوقف الشخص الذي قام بذبح المرحوم جمال بن اسماعيل بعد حرقه
المعني يقيم بدائرة تيزي راشد في تيزي وزو ، وعليه يكون عدد الموقوفين في قضية المرحوم جمال بن اسماعيل قد إرتفع  إلى 80 شخصا

20 أغسطس، 2021 - 14:57

توقيف المجرم الذي ذبح الشهيد جمال بعد حرقه

بلغ الجزائر1 من مصادر مقربة ان تم  توقيف الشخص الذي ذبح المغدور جمال بن سماعيل بعد حرقه بتيزي وزو

في مقابل ذلك لم تم الكشف لحد الساعة عن الهوية الحقيقة المجرم المتورطة في جريمة التنكيل بجثة المغدور جمال

محمد نبيل

20 أغسطس، 2021 - 11:52

زيدان يتبرع بـ 2 مليون اورو لمساعدة ضحايا الحرائق في الجزائر

قالت مصادر صحفية ان المدرب و النجم الدولي السابق في كرة القدم زين الدين زيدان قد تبرع بمبلغ 2 مليون يورو لصالح المناطق المتضررة من الحرائق التي شهدتها الجزائر في الايام الماضية .

وحسب ما نقله موقع فإن زيدان قد قام عن طريق مؤسسته الخيرية بالتبرع بمبلغ 2 مليون اورو سيوزع على الجمعيات المحلية التي تقوم بالتكفل بالضحايا و العائلات المتضررة من الحرائق

عاجل