28 يوليو، 2021 - 18:19

“ملياردارات” تيزي وزو نائمون

بعد اجتماعها الطارئ.قررت اليوم لجنة  قرية “ازرا” التابعة لبلدية تيقزيرت الساحلية بولاية تيزي وزو.التبرع بمبلغ مليار و 700 مليون سنتيم لفائدة مستشفى تقزيرت وكذا لمختلف المؤسسات الصحية المتواجدة بمنطقة “واقنون”  في انتظار استكمال باقي الإجراءات لإتمام عملية تحويل المبلغ للمؤسسة الاستشفائية .

للإشارة فان قرية “ازرا” قد تحصلت على لقب أنظف قرية لهذه السنة في إطار مسابقة “عيسات رابح” التي ينظمها المجلس الشعبي الولائي.يحدث هذا في ولاية تيزي وزو المصنفة في الخانة الحمراء وفيروس “كورونا” ينفذ مجازر فيها بينما لم يتحرك ساكنا “ملياردارتها” أغنيائها أثريائها فنانيها و رياضيها من أصحاب “الارو “و الدولار”  حيث لم يجد لهم أي اثر من اجل المساهمة ولو بالقليل و ولو محاولة منهم من اجل فك الخناق على تيزي وزو التي تحتضر.

 

كاتيا.ع

28 يوليو، 2021 - 18:09

وزير الشؤون الخارجية يلتقي الوزير الأول الإثيوبي أبي أحمد

التقى، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء، بالوزير الأول لجمهورية إثيوبيا، أبي أحمد، في لقاء تباحث خلاله الطرفان آفاق تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وجاء في تغريدة للوزير عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر، ” اللقاء الأخوي الذي جمعني اليوم بالوزير الأول لجمهورية إثيوبيا، السيد أبي أحمد، شكل سانحة لتبليغه رسالة من أخيه الرئيس عبد المجيد تبون. سجلنا بارتياح تطابق وجهات النظر حول آفاق تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر وإثيوبيا وكذا بشأن قضايا دولية وإقليمية راهنة”.

28 يوليو، 2021 - 17:23

غلق مصلحة الحالة المدنية بوزارة الشؤون الخارجية

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج عن غلق مصلحة الحالة المدنية بالوزارة إلى أجل غير مسمى، نظرا لإصابة كل موظفي المصلحة بفيروس كورونا.

وحسب بيلن للوزارة، سيتم الإعلان عن تاريخ إستئناف العمل في الوقت المناسب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة وكذا صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي

28 يوليو، 2021 - 17:07

49 وفاة جديدة بفيروس كورونا

حسب الناطق الرسمي للجنة متابعة تفشي فيروس كورونا بالبلاد، الدكتور جمال فورار، فقد إرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي في الجزائر إلى 167131 . فيما ارتفع ضحايا الفيروس بالبلاد إلى 4161، بعد تسجيل 49 وفاة  خلال 24 ساعة الأخيرة.