21 يونيو، 2021 - 20:09

مناورات مغربية إفتراضية لإحتلال الجزائر

كشفت مجلة أمريكية المتخصصة أن المنـــاورات الأمريكيـــة المغربية (الأسد الإفريقي) و التي كان فيها دور الجيش المغربي هو بناء الخيم و حمل الطعام ، تمحورت حول الهجوم على الجزائر

وكشف تقرير روسي  أن إحدى حلقات التدريب تهدف إلى اختراق الدفاع الجوي لدى عدو افتراضي مزود بتقنيات روسية الصنع.

ووفقا لأسطورة التدريب، فإن منظومة الدفاع الجوي المستهدفة بالهجوم هي إس-400 الروسية التي تخدم افتراضيا إحدى دول شمال إفريقيا ، يقصد بها الجزائر الي اصبح سلاحها يخيف امريكا في المنطقة

تبدو الحلقة المذكورة أعلاه من مناورات الأسد الإفريقي 2021 مثيرة للغاية. يجري الجيش الأمريكي وقوات دول أقل تطورا تدريبات على نطاق إقليمي بحثا عن تنسيق بينها لتدمير منظومة الدفاع الجوي الروسية الصنع.

في الوقت نفسه، تم اعتماد منظومة لا وجود لها في المنطقة هدفا افتراضيا. فما هي الأفكار الكامنة وراء هذه الحلقة من التعليم وكيف ينبغي تفسيره ، ادا لم يكن المغرب يخطط للزحف عسكريا نحو الحدود الجزائرية ؟

ف.م

 

21 يونيو، 2021 - 19:07

تفاصيل جديدة في قضية توقيف قناة الحياة

اصدرت اليوم الإثنين، سلطة الضبط من وزارة الاتصال قرار تعليق بث جميع برامج قناة الحياة تيفي لمدة أسبوع ابتداءً من يوم 23 جوان الجاري على الساعة منتصف الليل، إلى غاية 29 جوان على الساعة منتصف الليل مع إنذار للقناة.

هذا وطلبت سلطة الضبط من وزارة الاتصال سحب الاعتماد من القناة لمدة التعليق ذاتها، مؤكدة أنها تحتفظ باتخاذ كامل التدابير والإجراءات القانونية المناسبة في حال تكرار مثل هذه التجاوزات والسقطات المهنية.

وفي الأخير، أكدت سلطة الضبط حرصها على ضمان احترام الحق الدستوري في حرية التعبير واحترام الرأي والرأي الأخر.

21 يونيو، 2021 - 19:01

وقف بث قناة الحياة

قررت سلطة ضبط السمعي البصري  وقف بث قناة الحياة

 

وطلبت سلطة الضبط  من وزارة الاتصال سحب اعتماد قناة الحياة،  وتجدر الإشارة إلى  أن سلطة ضبط السمعي البصري كانت قد أصدرت بيانا أول أمس  كشفت فيه عن استدعاء مدير قناة الحياة هابت حناشي.

 

21 يونيو، 2021 - 18:58

تفكيك عصابة مختصة في تزوير العملة الوطنية

نجحت الفرقة الاقتصادية والمالية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، في توقيف شخصين أشخاص،تتراوح أعمارهم بين 25 و29 سنة، مشتبه فيهما في جناية تكوين جمعية أشرار، الإسهام في إصدار وتوزيع نقود مزورة داخل التراب الوطني، تقل قيمتها عن 500.000 دج، توزيع وطرح للتداول أوراق نقدية مقلدة ذات سعر قانوني من فئة 2000 دج داخل التراب الوطني، جنحة النصب عبر مواقع التواصل الاجتماعي وانتحال هوية الغير مع استرجاع مبلغ مالي مزور من العملة الوطنية يقدر بـ 90.000 دج.

21 يونيو، 2021 - 16:18

قميص شبيبة القبائل يثير الجدل

أثار قميص شبيبة القبائل الكثير من  الجدل بعد خروج اللعبين الى ارض الميدان بقميص يحمل راية  الهوية الأمازيغية بذل العلم  الوطني و اسماء اللعبين باللغة الفرنسية و بالأمازيغية.

قرار النادي بعد اسقاط العلم الوطني و خلافته براية الهوية المزعومة ازعج الكثير من الوطنيين و اثار ضغينة محبي شبيبة القبائل

حيث رد البعض من  منطقة القبائل على الواقعة ان الامازيغية لغة وطنية تم ترسيمها في الدستور ولا خلل في كتابتها على اقمصة اللعبين ، لكن الرد المخالف جاء ” اذا كانت الامازيغية في الدستور فما هو محل الفرنسية من ذلك ، وما علاقة راية “جاك بنات” بتمثيل الجزائر بدل العلم الوطني الرسمي.

كما تجدر الاشارة الى ان الفريق الوطني قد لعب بأقمصة تحمل أسماء اللاعبين باللغة العربية ، فهل جاء قرار ادارة الشبية كرد على خطوة بلماضي الذي فضل اللغة العربية على الفرنسية ..!؟

محمد نبيل

21 يونيو، 2021 - 14:33

الجزائر تشارك في أشغال المرحلة الثالثة للدورة 2021 للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

بتكليف من السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، يشارك السيد رشيد بوسحابة، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية بالخارج في أشغال المرحلة الثالثة للدورة العادية 2021 للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، وذلك في الفترة ما بين 21 و24 جوان، عن طريق تقنية التواصل المرئي عن بعد.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع دراسة ومناقشة عدة تقارير حول:

–         جوازات السفر الصحية: حماية الحقوق الأساسية والآثار المترتبة عليها قانونيا،

–         التغلب على الأزمة الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد-19،

–         تأثير جائحة كوفيد-19 على حقوق الطفل،

–         محاربة الأفروفوبيا أو العنصرية ضد الملونين في أوروبا.