17 أغسطس، 2021 - 11:40

منح أب جمال عقد ملكية المنزل و تسمية ساحة بإسم المرحوم

أعلن مستشار رئيس الجمهورية عبد الحفيظ علاهم، عن منح أب المرحوم جمال بن اسماعيل، عقد ملكية المنزل الذي يقطن فيه، بعد ما كان مؤجرا.

وكشف مستشار الرئيس، في تصريحات صحفية على هامش زيارته لمنزل الراحل، اليوم الثلاثاء، أن عائلة المرحوم جمال بن اسماعيل تلقت منحة قدرها 100 مليون سنتيم. في إطار التعويضات التي أقرها رئيس الجمهورية للمتضررين من الحرائق.

كما طلب مستشار الرئيس من والي عين الدفلى دراسة تسمية الساحة التي كان يرسم فيها جمال بإسمه.

17 أغسطس، 2021 - 11:36

جديد قضية مقتل المرحوم “جمال”

أعلنت المديرة العامة للأمن الوطني أنها ستنشر إعترافات جديدة لموقوفين آخرين مشتبه تورطهم في قضية مقتل جمال بن اسماعيل

وحسب بيان للمديرية، فإنه مواصلة للتحقيق وبعد 48 ساعة من الندوة الصحفية التي نشطها مدير الشرطة القضائية. سيتم بث تسجيلات تتضمن إعترافات جديدة وهامة لثلاثة أشخاص مشتبه فيهم آخرين رئيسيين في قضية إغتيال وحرق جثة الضحية

17 أغسطس، 2021 - 11:31

مستشار الرئيس تبون يزور عائلة الراحل “جمال بن اسماعيل”

قام اليوم الثلاثاء مستشار رئيس الجمهورية عبد الحفيظ علاهم بزيارة إلى عائلة الشاب الراحل “جمال بن اسماعيل” بمدينة مليانة ولاية عين الدفلى

وتأتي زيارة المستشار علاهم إلى منزل الراحل جمال بن اسماعيل لتقديم واجب العزاء باسم رئيس الجمهورية

16 أغسطس، 2021 - 20:07

رفض شعبي لتأسيس مقران آيت العربي في ملف جمال

رفض الكثير من النشطاء تأسس المحامي مقران آيت العربي في قضية الشاب الذي اغتيل في مدينة الأربعاء نايث إيراثن ليلة الأربعاء الماضي ، كون المحامي المذكور صديق زعيم حركة الماك الإرهابية حسب تصريحات فرحات مهني بنفسه

وأوضح المحامي مقران آيت العربي أنه سيتأسس باعتباره مدافعا عن حقوق عائلة الضحية المرحوم جمال بن سماعيل، وتوكيله بمجرد تقديم الملف إلى قاضي التحقيق المختص.

حيث لقي الخبر الذي أعلن عنه مقرأن أيت العربي في قضية مجال المغدور ، حيث أطلق بعظهم حملة واسعة كي لا يأسس صديق الماك في ملف الدفاع عن جمال .

محمد نبيل

16 أغسطس، 2021 - 17:34

غلق القناة التلفزيونية “لينا tv ”

نشرت  وزارة الإتصال ، عبر صفحتها الرسمية في الفيسبوك ، بيان اليوم الإثنين، حول غلق القناة التلفزيونية “لينا tv ” بشكل نهائي.

وجاء في المنشور ، إنه استجابة لطلب سلطة السمعي البصري، فإن وزارة الإتصال تؤكد أن قناة لينا TV لم ولن تستفد الى يومنا هذا من الترخيص المسبق لمزاولة نشاطها السمعي البصري في الجزائر.

وتعتبر أن نشاطها خارج الأطر القانونية المعتمدة وهو ما يقتضي الغلق النهائي والفوري لهذه القناة.

في مقابل ذلك لايزال بث القناة متواصل لحد الساعة  ولم يتوقف بحجة عدم تلقي إدارة القناة وثيقة رسمية ، وعدم صدور بيان رسمي ممضي من طرف الوزارة الوصية  حول  قرار الغلق النهائي.

ف.م

16 أغسطس، 2021 - 17:32

تسجيل 710 إصابة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 710 إصابة بفيروس كورونا، و36 وفاة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة