22 مايو، 2021 - 14:10

منظمة لأولياء التلاميذ تتهم وزارة التربية في قضية الاعتداء على المعلمات

بلغ الجزائر1 انالمنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ القائمين على وزارة التربية الوطنية اعتبرت  مسؤولية فشل المدرسة للعجز الواضح في تدبير شؤون القطاع ولعل موقفها من جريمة برج باجي مختار يفضح التعاطي اللامسؤول للمسؤولين في هذا القطاع الحساس مع القضايا المطروحة على الساحة التربوية.

وجاء في بيان للمنظمة إن الواقع التربوي الحالي يدعو فعلا إلى الحيرة والمتتبع للوضع التربوي يدرك تماما مدى التردي في التسيير ولطالما رافعت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ و رفعت صوتها عاليا منبهة إلى العواقب الوخيمة التي تنجم عن رداءة التسيير وفشله.

وقالت المنظمة أنها سابقة خطيرة تتعرض أستاذات إلى اعتداء سافر يندى له الجبين حياء لا ذنب لهن إلا أنهن اخترن طريق التنوير رغم بعد المسافات تحذوهن روح العمل من أجل العلم والمعرفة وتربية الأجيال في رسالة مقدسة وكان الأولى أن توفر الهيئة الوصية الشروط الضرورية الموضوعية للعمل والأمن والأمان من باب الأولويات.

ف.م

22 مايو، 2021 - 12:13

بن قرينة..الحراك أصبح جهوي مؤدلج

قال بن قرينة من سطيف أن  دعاة المرحلة الانتقالية لا يريدون الخير للجزائر و يريدون ادخالنا في نفق مظلم محفوف بالمخاطر يستهدف المؤسسات الدستورية الشعب ، رغم الصندوق هو الخيار البديل لتحقيق التغيير الآمن

وقامت نفس الفئة بتحويل الحراك الوطني إلى حراك جهوي مؤدلج

22 مايو، 2021 - 11:47

لويزة حنون ترفع دعوة قضائية..

كشفت لويزة حنون عن رفعها لدعوة قضائية ضد الحركة التصحيحية في حزب العمال ، و التي أسقطتها في على رأس الحزب بعد جمعية عامة و ليان التصحيحيين الذي قتلك عنه وبزة حنون انه مزور

لويزة حنون قالت أن ما قام به منحلي شخصية  مناضلي حرب العمال قامو بتحول إجتماع الى جمعية عامة إستثنائية لحرب العمال ، حيث ستتجه حنون الى القضاء بعد ما حدث

ف.سمير

22 مايو، 2021 - 11:33

لويزة حنون تتهم السلطة بإعلان الحرب على المواطن

قالت الامينة العامة لحزب العمل لويزة حنون عن الإجراءات الخيرة التي اتخذها الحكومة على انها إعلان الحرب على المواطن الجزائري في ضل الوعظ الاقتصادي الراهن

لودة حنون قالت أن تخلي الحكومة عن دعم المواد الاستهلاكية بكل الطرق يعد تقاعس في حق المواطن ، كما أشارت حنون ان من يتخذ القرارات الاقتصادية الاجتماعية المتعلقة “بالزوالي” لا يكرب النقل العمومي ولا يستهلك المنتجات المحلية ولا يدرس ابنائه في المدارس الخاصة و الخارج

و قالت حنون ان السلطة تتجه نحو قرارت ستعجل بصورة إجتماعية في القريب العاجل إدًا لم تتراجع عن حربها على المواطن

ف.سمير

22 مايو، 2021 - 09:31

الإتحاد الاوروبي يصدم ملك المغرب

في حوار مع جريدة “لراسون” نُشر اليوم  الجمعة، اعترفت  وزيرة الخارجية الإسبانية أرانشا غونثالث لايا بغضب المغرب من قرار إسبانيا استقبال الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي قائلة:

“ما حدث هو رفض من جارتنا المغرب لإجراء إنساني قمنا به تجاه شخص يعاني من مرض كوفيد-19.

نعلم جميعا أن إبراهيم غالي هو جبهة البوليساريو وأن الجبهة هي الصحراء الغربية, إذا كان السؤال هو أنه من خلال هذا الإجراء الإنساني تنحاز إسبانيا إلى جانب في النزاع حول الصحراء الغربية، فإن الإجابة الواضحة وبصوت عال للحكومة هي لا.

 واضافت في نفس السياق ” إسبانيا لم تغير موقفها, هذا الخلاف يحتاج إلى احتواء سياسي يجب التفاوض عليه في إطار الأمم المتحدة, لأن هذا هو ما يضمن الشرعية والسلام المستقر والدائم, هذا هو الموقف الإسباني المركزي الذي يحترم الشرعية الدولية, إنه موقف الاتحاد الأوروبي أيضاً “.

وفي جوابها حول موقف إسبانيا من قرار ترامب بمنح السيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية، أكدت عدم علم مدريد بالموقف الأمريكي قبل الإعلان عنه، حيث لم تخبر واشنطن مدريد بهذا التطور, وبدورها لم تطلع الرباط إسبانيا عليه.

وأوضحت: “نحترم القرارات التي تتخذها الولايات المتحدة، وفي المقابل نطالب باحترام قراراتنا, يمكن الاختلاف ولكن دائما في إطار الاحترام, لا تبحث إسبانيا التأثير في القرارات الأمريكية، فهم يتخذون القرارات التي يرغبون فيها”.

وتابعت قائلة: “إسبانيا ترغب في اتخاذ قرارات خاصة بها والدفاع عنها بحزم وجدية, كما يفعل الاتحاد الأوروبي ككل، والذي يرتكز أيضاً على ما يبدو لنا أنه الحل: حل سياسي يتم التفاوض عليه في الأمم المتحدة. هذا ما التزمنا به”.

21 مايو، 2021 - 21:41

مظاهرة عربية-يهودية مشتركة ضد مخطط اسرائيلي جديد

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن نحو 200 عربي ويهودي خرجوا اليوم الجمعة بمظاهرة مشتركة في القدس الشرقية، احتجاجا على خطط التهجير في حي الشيخ جراح.

وأكدت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن هذه المظاهرة نظمت تضامنا مع ست عوائل فلسطينية تنوي السلطات الإسرائيلية إجلاءها قسريا من منازلهم في الشيخ جراح، بدعوى أن الأراضي التي بنيت عليها هذه المنازل كانت تابعة في الماضي لمنظمة يهودية.

في غضون ذلك، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” بأن القوات الإسرائيلية أغلقت مداخل الشيخ جراح وأقامت حواجز عندها وأعاقت حركة السكان، بالتزامن مع المسيرة الأسبوعية التي ينظمها نشطاء دوليون ضد خطط التهجير في الحي.

ويأتي ذلك على خلفية التوترات المتصاعدة في القدس، حيث اقتحمت القوات الإسرائيلية في وقت سابق من اليوم المسجد الأقصى واستخدمت القنابل الصوتية والرصاص المطاطي بحق المصلين ما أسفر عن إصابة 20 منهم على الأقل، حسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

وجاء اقتحام المسجد الأقصى بعد ساعات معدودة من بدء سريان نظام وقف إطلاق النار حول قطاع غزة.

ولا تزال قضية الشيخ جراح من أبرز عوامل التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين في الفترة الأخيرة وكانت بين أهم أسباب التصعيد العسكري الأخير حول غزة.

عاجل