19 يوليو، 2021 - 12:25

منع إقامة المخيمات الصيفية

قرر والي ولاية جيجل منع إقامة مختلف المخيمات الصيفية عبر إقليم الولاية خلال موسم الإصطياف 2021، وذلك بسبب الوضعية الوبائية الخطيرة التي تشهدها بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا”.

ووفقا لتعليمة الوالي، فإن المواطنين مُلزمين باتخاذ كافة التدابير الوقائية التي من شأنها تجنب الإصابة بالفيروس، داعيا في الوقت ذاته جميع الفاعلين وفعاليات المجتمع المدني إلى تكثيف حملات التوعية والتحسيس بمخاطر هذا الفيروس.

وكذا ضرورة التوجه إلى مراكز التلقيح المتواجدة بالمؤسسات الصحية أو بالفضاءات الخارجية الجوارية لتلقي اللقاح وكسب المناعة الجماعية وكسر حلقة انتشار العدوى الذي بات يحصد العديد من الأرواح بفعل لامبالاة المواطنين.

19 يوليو، 2021 - 12:20

أسعار النفط تتراجع

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1 بالمئة في تعاملات اليوم الإثنين، متأثرة بقرار مجموعة “أوبك +” بزيادة الإنتاج اعتبارا من شهر أوت المقبل.

وحسب ما نقلته رويترز ، فقد انخفض خام برنت بنسبة 1.4 بالمئة إلى 72.59 دولاراً للبرميل ، كما تراجع الخام الأمريكي 1.3 بالمئة إلى 70.87 دولاراً للبرميل.

19 يوليو، 2021 - 12:16

الوقود متوفر أيام العيد

سيتم ضمان توزيع المواد النفطية على كامل شبكتها عبر التراب الوطني خلال عبد الأضحى حسب ما كشفته الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المواد النفطية “نفطال”.

19 يوليو، 2021 - 11:36

برنامج خاص لتوزيع المياه خلال العيد

كشف المدير العام لمؤسسة الجزائرية للمياه مراد رشيس، عن وضع برنامج خاص لضمان إستمرارية توزيع مياه الشرب خلال أيام عيد الأضحى المبارك. 

وأكد رشيس في مداخلة له عبر القناة الثالثة اليوم الإثنين، أن الماء سيكون متوفرا خلال يوم النحر. مضيفا أنه تم إسداء تعليمات حتى يعمل نظام الإمداد بمياه الشرب بكامل طاقته. عبر ملىء الخزانات عشية عيد الأضحى. من أجل الشروع في عملية التوزيع صبيحة يوم العيد على الساعة الرابعة صباحا

وقال ذات المتحدث، أن كمية المياه المعبئة في الخزانات سيتم إستخدامها كحجم إضافي من أجل ضمان التزويد بالمياه من السادسة إلى غاية الحادية عشر صباحا. كما تم تدعيم الوسائل المادية والبشرية الخاصة بالتدخل لإصلاح الأعطاب التي يحتمل أن تسجل في شبكات المياه. والتي يمكن أن تعرقل عملية تزويد الأحياء بالمياه خلال فترة العيد

19 يوليو، 2021 - 11:33

حجز 10 قناطير كيف المعالج

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 14 تاجر مخدرات، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، خلال الفترة الممتدة من 06 إلى 18جويلية 2021.

وحسب حصيلة لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الإثنين، ضبطت ذات المصالح خلال هذه العمليات، 10 قناطير و52,2 كيلوغرام من الكيف المعالج، بالإضافة إلى (77,) كيلوغرام من مادة الكوكايين.

وأشار البيان، إلى إن المجموعات الإجرامية، حاولت إدخال هذه الكمية من السموم، عبر الحدود مع المغرب.

كما تم توقيف، 20 تاجر مخدرات آخرين وحجز 51723 قرصا مهلوسا، خلال عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

19 يوليو، 2021 - 11:04

منع التجمعات العائلية والأعراس

قرر والي باتنة، غلق جميع انشطة مؤسسات التسلية “فضاءات وحظائر التسلية” وفضاءات الترفيه “قاعات .الحفلات”، خلال فترة تمديد الحجر المنزلي

وحسب مصالح الولاية، فقد تم حظر أي نوع من التجمعات الاشخاص لا سيما التجمعات العائلية بمناسبة اعراس الزواج وحفلات الختان والمناسبات الاخرى التي تشكل عوامل مساعدة في انتشار الوباء.

ويتعين على التجار ومختلف المتعاملين الامتثال لبروتوكولات الوقاية الصحية، لاسيما الزامية ارتداء القناع الوقائي والتباعد الجسدي لأي شخص يدخل الفضاء التجاري.

تغلق فورا وبمجرد تحرير محضر معاينة المخالفة للمحلات التجارية في حالة عدم الإلتزام بتطبيق تدابير الحماية والوقاية المتخذة في اطار نظام الوقاية من انتشار الوباء.

هذا وتكلف مصالح مديرية التجارة مرفقة بمصالح الأمن، بتكثيف عمليات المراقبة الصارمة على مستوى المحلات والفضاءات التجارية وتنفيذ الغلق الفوري للمحلات مع ختمها بالشمع الأحمر، وسحب السجل التجاري وذلك دون الإخلال بتطبيق العقوبات المنصوص عليها في التشريع والتنظيم المعمول بهما ضد المخالفين.

عاجل