25 يوليو، 2021 - 12:47

منع الأعراس والحفلات

اتخذت الفدرالية الوطنية لقاعات الحفلات، قرارات استعجالية، بتوقيف إقامة الأعراس والحفلات عبر تراب ولاية سطيف، بكل القاعات والبيوت، بدءً من هذا الأسبوع.

وحسب ما أوردته إذاعة سطيف الجهوية، اليوم الأحد، فقد تقرر تجميد كل النشاطات المتعلقة بالاعراس من الديكور والتصوير والضيافة والطبخ وغيرها.

وأكد ذات المصدر، إنه سيتم التبليغ عن المخالفين ومتابعتهم، وفق ما تنص عليه القوانين.

وأشارت الإذاعة، إلى إن هذه القرارات أُتخذت في اليوم التحسيسي حول خطورة تزايد عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد، والمنظم من قبل الفرع الولائي لفيدرالية قاعات الحفلات بالتعاون مع الفاعلين في قطاع الحفلات والأعراس.

هذا وتم تحديد تاريخ 15 أوت 2021، كموعد لدراسة مستجدات الوضع الوبائي.

25 يوليو، 2021 - 11:08

تسجيل 18 وفاة الليلة الماضية بفيروس كورونا في مستشفى مصطفى باشا وحده

اكد مدير الأنشطة الطبية وشبه الطبية بمستشفى مصطفى باشا البروفيسور رشيد بلحاج للإذاعة الوطنية ان  الفيروس في موجته الثالثة يستهدف الفئات الأصغر سنا بما فيها الرضع
كما صرح بلحاج ان تم  تسجيل 18 وفاة الليلة الماضية بفيروس كورونا في مستشفى مصطفى باشا وحده.
س.مصطفى

25 يوليو، 2021 - 11:04

رشيد بلحاج..إعلان حالة الطوارئ في البلاد

صرح مدير الأنشطة الطبية وشبه الطبية بمستشفى مصطفى باشا البروفيسور رشيد بلحاج للإذاعة الوطنية على  ضرورة إعلان حالة الطوارئ الصحية في البلاد
كما اكد بلحاج ان  الوضعية الوبائية في الجزائر كارثية.
س.مصطفى

25 يوليو، 2021 - 10:25

موقع الجزائر1 يتقدم بتعازيه الخالصة لعائلة الفقيد “كريم بوسالم”

ببالغ الحزن والأسى تلقينا  نبأ وفاة المغفور له بإذن الله، الاعلامي والصحفي كريم بوسالم. إثر هذه الفاجعة الأليمة، يتقدم سعيد كسال مدير قناة السابعة و كل طاقم القناة و فريق موقع “الجزائر1” لجميع أفراد عائلته، بأحر التعازي القلبية، و أصدق عبارات المواساة، راجيا من الله العلي القدير، أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، و أن يسكنه فسيح جناته، و أن يلهم ذويه جميل الصبر و السلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون

25 يوليو، 2021 - 10:13

وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي كريم بوسالم

قدم وزير الاتصال عمار بلحيمر تعازيه الخالصة في وفاة الصحفي بالتلفزيون الجزائري، عبد الكريم بوسالم، بعد رحيله صباح اليوم الأحد، عن عمر ناهز 49 سنة.

وجاء في رسالة التعزية: “بقلوب راضية بقضاء الله وقدره تلقى وزير الاتصال البروفسور عمار بلحيمر ببالغ الحزن وعميق التأثر نبأ وفاة كريم بوسالم الصحافي المقتدر ومساعد المدير العام للتلفزيون متأثرا بوباء كوفيد -19”.

وأورد الوزير: “إن الفقيد ترك بصمة متميزة في حقل الإعلام الوطني السمعي البصري، لاسيما الإذاعة الوطنية والتلفزيون الجزائري من خلال تقديم نشرة الأخبار الرئيسة وتنشيط حصص متخصصة تعنى بالشأن الوطني والدولي في مختلف المجالات على غرار حصتي في دائرة الضوء واليوم الثامن”.

وأضاف بلحيمر: “فبفقدان المرحوم كريم بوسالم نكون قد فقدنا واحدا من الشباب الجزائري الأكفاء والطموحين إلى الأفضل دوما بما يساهم في خدم الوطن وترقية مهنة الصحافة”.

25 يوليو، 2021 - 10:01

الرئيس تبون يجتمع مع الوزراء

يترأس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، اليوم الأحد، إجتماعا لمجلس الوزارء، بمقر رئاسة الجمهورية.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، يتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع التنصيب الرسمي للحكومة من طرف رئيس الجمهورية.

بالإضافة إلى عرض للوزير الأول، يتضمن اقتراحات تكييف التدابير الصحية المتعلقة بنظام الوقاية من انتشار كوفيد-19.

وكذا عدد من العروض تتعلق بقطاعات الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والتجارة وترقية الصادرات ووزارة الموارد المائية والأمن المائي.