12 أبريل، 2021 - 08:53

موريتانيا تتحرك ضد الإحتلال المغربي

دعى التيار الناصري الموريتاني  في بيان توج  مهرجان نظمه امس الاول بالعاصمة الموريتانية نواكشوط,  الى “السعي الجاد والفعال لإيجاد حل دائم وعادل للصراع الدائر في الصحراء الغربية، كما نطالب الحكومة بتفعيل موقف الحيادي الايجابي”.

كما ادان  “هرولة بعض الأنظمة العربية نحو الكيان الصهيوني من أجل توقيع صكوك الخضوع والاستسلام”.

وكانت الأنظمة الحاكمة بالمغرب والبحرين والسودان والإمارات قد وقعت اتفاقيات تعاون واعتراف بالكيان الصهيونى خلال الأشهر الأخيرة في اطار ما سمي بصفقة القرن.

12 أبريل، 2021 - 08:34

رمضان لن يكون الثلاثاء بسبب..

كشفت جمعية “الشعرى” الفلكية أن تعلن الجزائر وسائر الدول التي تتحرى هلال شهر رمضان مساء غد الإثنين، إتمام شهر شعبان 30 يوما، لتكون غرّة شهر رمضان يوم الأربعاء 14 أفريل.

واعتبرت “الشعرى” في بيان أصدرته أمس السبت، أن إعلان يوم الثلاثاء 13 أفريل كبداية لشهر رمضان  يبقى احتمالا واردا، غير أنه “غير مرحّب به فلكيا”، على حدّ تعبير الجمعية.

ف.سمير

12 أبريل، 2021 - 08:26

حلويات رمضان بالزيت المغشوش..

حذرت جمعية حماية المستهلك من استعمال الزيت المشغوش في طهو حلويات شهر رمضان ومالها من مخاطر صحية بسبب الاستعمال المتكرر للزيت بعد نذرته و غلائه في الاسواق

الجمعية باشرت حملات توعية المواطنين، حول خطورة الإفراط في استهلاك هذه الحلويات، والتخوف من كيفية اعدادها في ظل أزمة الزيت، وبيعها في ظروف غير صحية، مع انتشار فيروس كورونا.

شرع باعة زلابية في تهيئة محلاتهم، استعدادا لشهر رمضان. والملاحظ هذه السنة، أن الباعة سيركزون على اقتناء كميات كبيرة من مادة الزيت، باعتبارها مادة أساسية في صناعة زلابية،

أكثر ما يركزون على جودة منتوجهم. وهو ما جعل جمعيّات حماية المستهلك والمواطنون، يتخوّفون من تعمّد بعض الباعة استعمال زيت القلي المعاد استعماله لأكثر من مرة، وما يشكله الأمر من خطورة على الصحة.

ف.م

11 أبريل، 2021 - 23:14

التحقيق مع 13 والي حول شركات أقارب بوتفليقة

بلغ الجزائر1 ان الديوان الوطني لمكافحة الفساد، استدعى  13 ولّاة منتدبين شغلوا المنصب في الفترة التي كان فيها عبد القادر زوخ، واليا للعاصمة، للتحقيق معهم حول قضية لها صلة بمستثمر جزائري من أقارب الرئيس المخلوع، عبد العزيز بوتفليقة.

وحسب المعلومات الأولية في القضية ،  فإن الاستدعاء للولّاة المنتدبين وعددهم ثلاثة عشر واليا، نهاية الأسبوع المنصرم، من طرف الديوان الوطني لمكافحة الفساد .

كان من أجل التحقيق معهم حول الصفقة التي منِحت للمستثمر في مجال الإشهار صاحب وكالة “نوميديا” المدعو “ك.ب”، والذي يعدّ إبن شقيقة الرئيس السابق المخلوع، عبد العزيز بوتفليقة، من طرف الوالي الأسبق للعاصمة، المحبوس حاليا في سجن القليعة، الذي أعطى للولّاة المنتدبين تعليمات قضت بالترخيص لصاحب الوكالة باستغلال الإنارة العمومية للوحاته الإشهارية المنصبة على مستوى طرقات المقاطعات الإدارية التابعة لهم .

وهي التعليمات التي طبّقها الجميع، باستثناء الوالي المنتدب للدائرة الإدارية لحسين داي المدعو “ص.ف ”، الذي رفض تنفيذها، والذي أرجع أثناء مراحل استجوابه أسباب رفضه، إلى سوء التفاهم الحاصل بينه وبين الوالي، وقال:”لم أطبق تعليمات الوالي لأن علاقتي بالوالي زوخ كانت سيئة”.

محمد نبيل

11 أبريل، 2021 - 23:04

رسالة مؤثرة من رياض محرز..

كشفت مصادر إعلامية ان شاب أردني يدعى محمد عابورة تلقي رسالة خاصة من نجم مانشستر سيتي والدولي الجزائري رياض محرز.

عابورة الذي يعرّف نفسه بأنه مشجع للمان سيتي ، نشر على حساباته الاجتماعية هذا الأحد ، مقطع فيديو يوجّه محرز من خلاله رسالة دعم للشاب الأردني لمساندته في تحديه للسرطان منذ إكتشاف إصابته به في شهر مارس من العام الماضي.

ف.سمير

11 أبريل، 2021 - 22:49

سرقة بيانات زبائن تطبيق “الطاكسي” في الجزائر

كشف خبير التطبيقات و ممثل قوقل يكرر في الجزائر الدكتور قندوز محمد عن ثغرة  بيانات في شركات توصيل و خدمة الطاكسي يستمع بانتهاك خصوصيات الزبائن وسرقت كل بياناتهم

بالحديث عن قصص التسريبات و نشر المعلومات الشخصية لمستخدمي مختلف المواقع، عادة يكون الوصول الى هذه المعلومات المسربة صعب و في غير متناول العامة، لكن مقدمي الخدمات الجزائريين ضحايا مثل هذه التسريبات قاموا بتسهيل الأمر و جعلوا الوصول الى معلومات مستخدميهم في متناول الجميع.

كمثال على ذلك، قال الخبير ان مقدم خدمة حجز سيارات تاكسي يقوم بتخزين معلومات مستخدميه على سيرفر عام متاح للجميع من خلال رابط! يحتوي على معلومات شخصية دقيقة مثل: صورة رخصة السياقة، صورة البطاقة الرمادية للسيارة، شهادة ميلاد المعني، شهادة السوابق العدلية .

مقدم آخر لنفس الخدمة ضحية لثغرة خطيرة تتيح للمهاجم الوصول الى صفحة phpmyadmin و الحصول على كامل معلومات المستخدمين من اسم، لقب، رقم الهاتف، الايميل، سجل الرحلات التي قام بها المستخدم .

محمد نبيل

عاجل