17 يوليو، 2021 - 10:29

موعد الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا

أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم السبت، عن موعد الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا، دورة جوان 2021.

16 يوليو، 2021 - 22:02

جنرال جزائري يشتري جواز سفر دولة أجنبية

بلغ الجزائر1 ان حسب ما كشفت عنه  “الغارديان” البريطانية أن الجنرال الفار غالي بقصير اشترى جواز سفر دولة “فانواتو” الواقعة في المحيط الهادئ إلى جانب رجال أعمال ومسؤولين سياسيين مطلوبين.

وأدرجت الصحيفة اسم القائد السابق للدرك الوطني غالي بلقصير ضمن قائمة تضم نحو 2000 شخصا اشتروا “جوازات السفر الذهبية”.

وجاء في تحقيق  الغارديان أن من بين الشخصيات “غالي بلقصير، القائد السابق المثير للجدل لقوات الدرك الجزائرية، القوة العسكرية في البلاد المسؤولة عن تنفيذ القانون، الذي لديه أربعة أوامر اعتقال بحقه.”

ف.سمير

16 يوليو، 2021 - 21:43

دعوى لطرد السفير المغربي من الجزائر

طلب عبد الوهاب بن زعيم، السيناتور عن حزب جبهة التحرير الوطني، بطرد  السفير المغربي بالحزائر

جاء دلك بعد فعلة السفير المغربي لدى الأمم المتحدة، ، حيث خافق  للأعراف الدبلوماسية وروج لطرح جماعة انفصالية صنفتها الجزائر كمنظمة إرهابية.

وقال بن زعيم في منشور له عبر حسابه على منصة فايسبوك أن “المغرب يلعب بالنار واعتقد ان هذه المرة ستحرقه”، واضاف ان استدعاء سفيرنا بالمغرب واجب ومغادرة سفير المغرب ضروري.

محمد نبيل

16 يوليو، 2021 - 21:26

1197 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم الجمعة، أن إصابات كورونا بلغت 1197 حالة جديدة، و15 وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة.

16 يوليو، 2021 - 20:47

الجزائر تقصف المغرب في الأمم المتحدة

نددت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، في بيان اليوم الجمعة، بـ”انحراف خطير” للممثلية الدبلوماسية المغربية بنيويورك، التي قامت مؤخرا بتوزيع وثيقة رسمية على الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز، يكرس محتواها “دعما ظاهرا وصريحا” للمغرب لما تزعم بأنه “حق تقرير المصير للشعب القبائلي”

النص الكامل للبيان:

“قامت الممثلية الدبلوماسية المغربية بنيويورك بتوزيع وثيقة رسمية على جميع الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز، يكرس محتواها بصفة رسمية انخراط المملكة المغربية في حملة معادية للجزائر، عبر دعم ظاهر وصريح لما تزعم بأنه “حق تقرير المصير للشعب القبائلي” الذي، حسب المذكرة المذكورة، يتعرض لـ”أطول احتلال أجنبي”.

يشكل هذا الادعاء المزدوج اعترافًا بالذنب بخصوص الدعم المغربي متعدد الأوجه الذي يقدم حاليًا لجماعة إرهابية معروفة، كما كان الحال مع دعم الجماعات الإرهابية التي تسببت في إراقة دماء الجزائريين خلال “العشرية السوداء”.

إن هذا التصريح الدبلوماسي المغربي المجازف وغير المسؤول والمناور، يعد جزء من محاولة قصيرة النظر واختزالية وغير مجدية تهدف إلى خلق خلط مشين بين مسألة تصفية استعمار معترف بها على هذا النحو من قبل المجتمع الدولي وبين ما هو مؤامرة تحاك ضد وحدة الأمة الجزائرية.

إن هذا التصريح يتعارض بصفة مباشرة مع المبادئ والاتفاقيات التي تهيكل وتلهم العلاقات الجزائرية المغربية، فضلا عن كونه يتعارض بصفة صارخة مع القانون الدولي والقانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي.

تدين الجزائر بشدة هذا الانحراف الخطير، بما في ذلك على المملكة المغربية نفسها داخل حدودها المعترف بها دوليًا. في ظل هذه الوضعية الناشئة عن عمل دبلوماسي مريب صادر عن سفير، يحق للجزائر، الجمهورية ذات السيادة وغير القابلة للتجزئة، أن تنتظر توضيحا للموقف الرسمي والنهائي للمملكة المغربية بشأن هذا الحادث بالغ الخطورة”.

16 يوليو، 2021 - 16:32

الجزائر تشارك في اجتماع لجنة المفاوضات التجارية للمنظمة العالمية للتجارة

مثل وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق، أمس الخميس، الجزائر بأشغال الاجتماع الوزاري للجنة المفاوضات التجارية التابعة للمنظمة العالمية للتجارة.

وحسبما أوردته الوزارة، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك. فإن رزيق مثل الجزائر بصفتها عضو ملاحظ في المنظمة العالمية  للتجارة. خلال هذا الاجتماع الذي تم عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

عاجل