24 مايو، 2021 - 19:25

موعد الاجتماع المقبل لمكتبها الفيدرالي

كشف الإتحاد الجزائري لكرة القدم الفاف اليوم الإثنين، عن موعد انعقاد الاجتماع المقبل لمكتبه الفيدرالي

وأوضحت “الفاف”، عبر موقعها الرسمي، أن الاجتماع الشهري لمكتبها الفيدرالي، سينعقد يوم الإثنين 31 ماي الجاري، بمبنى دالي إبراهيم.

24 مايو، 2021 - 19:22

دولور ثاني أفضل لاعب في الدوري الفرنسي

إحتل النجم الدولي الجزائري أندي دولور المركز الثاني في ترتيب أفضل اللاعبين هذا الموسم في الدوري الفرنسي.

مُهاجم فريق مونبوليي جاء خلف النجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي الذي أُختير لاعب الموسم من قبل موقع “هوسكورد”.

الموقع المُختص في الأرقام والاحصائيات منح علامة 7.68 لنجم باريس سان جيرمان بينما مُنح “أندي بوزلوف” كما يُلقب علامة 7.60.

24 مايو، 2021 - 19:16

برنامج وطني لمكافحة الحرائق بداية من شهر جوان

وتحسبا لانطلاق موسم مكافحة الحرائق لسنة 2021 الذي ينطلق بداية شهر جوان القادم، حضرت المديرية العامة للغابات برنامجا وطنيا يشمل 40 ولاية.

 

وخلال الإجتماع الذي ترأسه  وزير الفلاحة مع المديرية العامة للغابات، فإن البرنامج يهدف إلى التقليل من حرائق الغابات.

وأضاف البيان، أن  الأضرار التي لحقت بالفضاء الغابي سنة 2020، مست 43.919 هكتار خلال الموسم الماضي.

كما تسببت الحرائق في إتلاف أشجار مثمرة وحيوانات وخلايا لتربية النحل وغيرها من الأضرار.

24 مايو، 2021 - 19:13

تسليم 3263 وحدة سكنية نهاية جوان

ترأس وزير السكن محمد طارق بلعريبي اليوم الإثنين، اجتماع تقني خصص لتقديم حوصلة حول السكنات التي سيتم الانتهاء من أشغال إنجازها نهاية شهر جوان المقبل.

ويتعلق الأمر بكل من ولايتي الجزائر العاصمة والبليدة، أين سيتم تسليم 3263 وحدة سكنية من مختلف الصيغ.

وجرى الإجتماع بحضور كل من : الأمين العام لوزارة السكن والعمران والمدينة.رئيسة ديوان وزارة السكن والعمران والمدينة. المدير العام للسكن.المديرة العامة للتعمير والهندسة المعمارية والبناء.مدير السكن الجزائر.مديرة التعمير والهندسة المعمارية والبناء لولاية الجزائر.مدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء لولاية البليدة.مدراء دواوين الترقية والتسيير العقاري (البليدة، دار البيضاء، بئر مراد رايس)

فبالنسبة لولاية الجزائر، قدّم مدير السكن لولاية الجزائر عرضا مفصلاً حول عدد السكنات التي هي قيد الإنجاز من طرف دواوين الترقية والتسيير العقاري خاصة تلك المبرمجة للانتهاء من اشغالها نهاية شهر جوان وتلك التي وصلت نسبة انجازها 70 %.
أما بالنسبة لديوان الترقية والتسيير العقاري لبئر مراد رايس فهو مكلف بالانتهاء من أشغال انجاز 240 وحدة سكنية نهاية شهر جوان المقبل.
وفي المقابل، ديوان الترقية والتسيير العقاري للدار البيضاء فهو مكلف بإنجاز 1440 وحدة سكنية من صيغة السكن العمومي الايجاري ببابا حسن ستكون جاهزة نهاية شهر جوان وهو حاليا قيد انجاز التهيئة الخارجية.
بينما، ديوان الترقية والتسيير العقاري حسين داي سيكون مكلف بانجاز57 سكن بسحاولة و232 سكن بأولاد فايت ستكون جاهزة نهاية شهر جوان.
وبالنسبة لولاية البليدة فقد تضمن العرض الذي قدمه مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري مشروع إنجاز 1294 وحدة سكنية بصيغة العمومي إيجاري بالصفصاف الذي تنتهي به الأشغال نهاية شهر جوان المقبل.

24 مايو، 2021 - 18:31

تسجيل 247 إصابة جديدة بفيروس كورونا

اعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 247 إصابة جديدة بفيروس كورونا و8 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

24 مايو، 2021 - 13:09

مجلس السلم و الامن للاتحاد الافريقي يثني على جهود الجزائر في تنفيذ اتفاق السلم السلم

ترأس اليوم الاثنين، وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، اجتماعا وزاريا لمجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي حول الوضع في جمهورية مالي.

وشارك في الاجتماع، العديد من وزراء خارجية الدول الاعضاء في المجلس، إلى جانب مسؤولين رفيعي المستوى في الاتحاد الافريقي اضافة  إلى مجموعة دول غرب افريقيا وكذا منظمة الأمم المتحدة.

وتناول المشاركون تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في جمهورية مالي، بما في ذلك مسار تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة،المنبثق عن مسار الجزائر.

وقد أثنى جميع المتدخلين على جهود الجزائر، بصفتها دولة  الرائدة للوساطة الدولية ورئيسة اللجنة المعنية بمتابعة الاتفاق.

وبمبادراتها الرامية لحمل الأطراف المالية على التسريع بالوفاء بالتزاماتهم المتضمنة بخارطة الطريق الموقعة في ديسمبر من العام المنصرم.

وخلص الاجتماع إلى جملة من التوصيات أهمها، ضرورة تفعيل دور الاتحاد الإفريقي لمرافقة ودعم السلطات المالية لضمان نجاح الاستحقاقات الانتخابية.

وحث الأطراف المالية على تجسيد كافة بنود اتفاق السلم والمصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر، سيما.

تلك المتعلقة –يضيف بيان وزارة الخارجية- بنشر وحدات الجيش،والشرطة الإقليمية وإطلاق المشاريع المؤهلة للتمويل من صندوق التنمية المستدامة لمناطق الشمال.

بالإضافة إلى دعم جمهورية مالي في جهودها الرامية لمكافحة الإرهاب، مع التأكيد بضرورة تبني مقاربة شاملة ومتعددة الجوانب لمعالجة أسبابها.

زيات
عاجل