23 يونيو، 2021 - 17:01

نحو إنشاء وكالة ضمان الجودة والاعتماد

صرح بوعلام السعيداني، المدير العام للتعليم العالي، إنه يتم حاليا، مراجعة القانون الخاص بوزارة التعليم العالي لتكييف نظام “أل.أم.دي” مع المعايير الدولية. وأوضح السعيداني أن بعد 20 عاما من العمل، يستحق هذا القانون مراجعة كاملة وعميقة”.

ومن أحد التدابير الرئيسية المنصوص عليها في المراجعة للقانون هو إنشاء وكالة اعتماد وضمان الجودة حسب المعايير الدولية. وستتمتع الوكالة بالاستقلالية التامة، حيث ستكون مسؤولة عن تقييم قطاع التعليم العالي –يضيف المتحدث-.

23 يونيو، 2021 - 14:47

توقيف 30 تاجر مخدرات وحجز أزيد من 12 قنطار من الكيف

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن 30 تاجر مخدرات. وحجزت 12 قنطار و91 كيلوغرام من الكيف المعالج. في حصيلة عملياتية للجيش الوطني الشعبي تمت في الفترة من 16 إلى 22 جوان 2021.
وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، فقد حاولت المجموعات الإجرامية إدخال كميات المخدرات المحجوزة عبر الحدود مع المغرب. وتؤكد هذه الحصيلة العملياتية التزام قواتنا المسلحة بواجب الحفاظ على الأمن والسكينة بالبلاد.

23 يونيو، 2021 - 14:43

شنقريحة يلتقي وزير الدفاع الروسي

أكد الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على أن العلاقات بين روسيا الاتحادية والجزائر قوية جدا، وتقوم على أساس متين.خلال لقائه مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، على هامش زيارته لفدرالية روسيا.

حيث  قال الفريق شنقريحة:”إن العلاقات القوية بين البلدين، تعكس طبيعة الشراكة الاستراتيجية بينهما.وقد وصلت هذه العلاقات إلى مستوى مثالي.ونأمل أن نجعلها أولوية ونحافظ على المستوى العالي الذي وصلت إليه”.

كما أكد الفريق السعيد شنقريحة، إن الجزائر ممتنة لروسيا لتعزيزها إمكانات القوات المسلحة في البلاد.والمساعدة في مواجهة التهديدات والتحديات على خلفية الوضع المتدهور في المنطقة والعالم.وأورد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي: “أريد أن أكرر أن ذكرى الشعب الجزائري ستظل ممتنة دائمًا للاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي.على الدعم الذي قدمتموه لجيشنا الوطني في تطوير القدرات والإمكانيات الدفاعية”.

23 يونيو، 2021 - 09:08

فتح قاعات الحفلات ..

صرح إلياس أخاموك عضو اللجنة الوطنية لرصد ومتابعة كورونا انه من الممكن إعادة فتح قاعات الحفلات مع إحترام البروتوكول الصحي.

كما اكد أخاموك ان البروتوكول الصحي الخاص بقاعات الحفلات متوفرة منذ اسابيع.

 

22 يونيو، 2021 - 19:35

22 شخص امام القضاء بسبب الغش في إمتحانات البكالوريا

اصدرت وزارة العدل بيانا مساء اليوم الثلاثاء بخصوص إصدار أوامر ايداع وأحكام قضائية بالحبس بسبب الغش في إمتحانات البكالوريا. وأعلنت الوزارة في ذات البيان انه تم متابعة 22 شخصا لأفعال تتعلق بالغش في إمتحانات شهادة البكالوريا مع الأمر بإيداع 18 منهم الحبس.

في حين تم إصدار ضد ثلاثة منهم أحكام قضائية قضت بالحبس لمدة سنة نافذة مع غرامة مالية قدرها 100 ألف دينار. والباقين في إنتظار محاكمتهم.

واشار البيان ان تم معاينة أعمال الغش المذكورة بإختصاص مجالس قضاء تبسة وغرداية وسطيف وتسمسيلت والشلف وبشار والجلفة.

22 يونيو، 2021 - 19:28

بن بوزيد يجتمع مع أعضاء مكتب الإتحاد العام للعمال الجزائريين

استقبل وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد عشية اليوم الثلاثاء، أعضاء مكتب الاتحاد العام للعمال الجزائريين برئاسة الأمين العام سليم لباطشة.

وتمّ تخصيص هذه الجلسة للنظر في تمديد عملية التلقيح ضد كوفيد-19 لفائدة كافة العمال على المستوى الوطني، وذلك بإشراك جميع الفاعلين من أعضاء الاتحاد العام للعمال الجزائريين في برمجة وتأطير هذه العملية في أقرب الآجال بالتنسيق مع الهياكل الصحية.

خلال هذه الجلسة، استعرض وزير الصحة الوضعية الوبائية والاستراتيجية التي تمّ وضعها للتحكّم فيها.

عاجل